السبت، 26 يوليو 2014

نتيجة المرحلة الأولي للتنسيق والأماكن الشاغرة لطلاب المرحلة الثانية

يقوم وزير التعليم العالي الدكتور السيد عبد الخالق بإعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق اليوم الأحد في الساعة الحادية عشر في مؤتمر صحفي يعقده بديوان عام وزارة التعليم العالي وبعدها يعلن الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات والذي سيبدأ يوم 2 أغسطس المقبل.


من ناحية أخرى فقد صرح مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي أن الحد الأدنى للقبول بكليات الطب بلغ 97.6% والحد الأدنى للقبول بكلية الهندسة بلغ 92.4% كما بلغ الحد الأدنى للقبول بكلية الهندسة 92.4% فيما وصل الحد الأدنى لطب الأسنان 97.3% والحد الأدنى للقبول بالصيدلة 96.3%.


التوقعات النهائية بالحدود الدنيا بكليات القمة بالمرحلة الأولي للتنسيق والأماكن الشاغرة لطلاب المرحلة الثانية


هذا وقد اشار المصدر إلى أنه يوجد العديد من الكليات التي تحتاج إلى أعداد كبيرة منها الطب البيطري والعلوم في مختلف الجامعات والتربية كما أنه توجد أماكن كبيرة بكليات الحاسبات والمعلومات والتمريض والزراعة والسياحة والفنادق.


وأوضح المصدر أنه سيتم فتح باب التحويل مع بداية المرحلة الثانية وذلك لطلاب الثانوية العامة نظام حديث فقط هذا العام، كما أنه يمكن التحويل بين الكليات المناظرة مثل كليات الطب سيكون في حدود نسبة 10% من الأماكن المقررة للكلية المراد التحويل إليها بشرط أن يتم استيفاء الحد الأدنى للكلية ووجود أماكن شاغرة بهذه الكلية.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/UBZIjU

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق