السبت، 5 يوليو 2014

بدء الدراسة في 25 كلية جديدة هذا العام لاستيعاب أكبر عدد من الطلاب

صرح وزير التعليم العالي أنه سيتم افتتاح 25 كلية جديدة هذا العام لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الطلاب الناجحين في امتحانات الثانوية العامة هذا العام.


وأكد وزير التعليم العالي أثناء الاجتماع الذي عقده مع اللواء طارق المهدي محافظ الاسكندرية بمقر مجلس إدارة جامعة الإسكندرية بحضور الدكتور أسامه إبراهيم رئيس الجامعة وعمداء ووكلاء الكليات أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بالبحث العلمي في الجامعات وأن جامعة الإسكندرية من الجامعات المتميزة التي يجب دعمها من خلال مشروعات بحثية جديدة وكثيرة.


انشاء 25 كلية جديدة من العام القادم


جاء هذا الاجتماع الذي عقده وزير التعليم العالي الدكتور سيد عبد الخالق مع محافظ الاسكندرية ورئيس جامعة الاسكندرية لمناقشة الأوضاع التي يتعرض لها الحرم الجامعي ووضع منظومة لحل المشكلات التي تواجه الجامعة بالإضافة إلى مناقشة ضرورة تكثيف الأنشطة الطلابية رياضياً وثقافياً وترفيهياً والتواصل ما بين العمداء والطلاب.


وأعتبر وزير التعليم العالي أن أمن الجامعة هو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري وأنه سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية مع كل من يقوم بمخالفة ذلك.


من ناحية أخري فقد أكد اللواء طارق المهدي على ضرورة الاهتمام بمستشفيات الجامعة وضرورة أن يتم الاهتمام بحل مشكلة العجز في قطاع التمريض بالإسكندرية حيث أنه يعتبر من أكبر المشكلات التي تواجه المستشفيات وأن مهنة التمريض من أهم المهن لأنهم أصحاب رسالة وأنه لابد من نشر هذه الثقافة في المجتمع.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1xwN2K1

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق