الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014

أقوى مذكرة حساب جبر للصف الثالث الابتدائي ترم أول 2015

نرصد لأبنائنا طلبة وطالبات الصف الثالث الابتدائي أقوى مذكرة في الجبر على الإطلاق وهي من إعداد الآستاذ/ معتز سالم شندي وتتميز هذه المذكرة بما يلي:-

– تحتوى على مراجعة سريعة لمنهج الحساب بالصف الثاني الابتدائي لتذكر التلميذ بما تم دراسته في الصف الثاني الابتدائي حتى يكون على دراية كاملة بمنهج الحساب حيث أن منهج الحساب مبني على بعضه في المرحلة الابتدائية.

– شرح منهج الصف الثالث الابتدائي بطريقة تجذب التلميذ وتجعله يعشق مادة الجبر في الصف الثالث الابتدائي.

– تحتوى على عدد كبيرمن المسائل التي لا يخلو منها أي أمتحان سواء الشهر أو نصف الترم أو الترم.

– تم وضع عدد كبير من المسائل الكلامية في أخر المذكرة ليتعود التلميذ على حل المسائل الكلامية .

– المذكرة مكتوبة ورد ومنسقة تنسيقاً جميلاً وجاهزة للطباعة.

يمكن تحميل المذكرة من هنا

والله ولي التوفيق،،،






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1rs8fEQ

التعليم تقوم بتعديل درجات 15 طالب بالدبلومات الفنية بعد تظلمهم من نتائجهم

في إطار قيام وزارة التربية والتعليم بسماع شكوى ابنائها من الطلاب وخصوصاً طلاب الشهادات المركزية مثل شهادة الثانوية العامة والدبلومات الفنية وخصوصاً في حالات تظلم هؤلاء الطلاب من نتائجهم سواء بالدور الأول أو الثاني من الثانوية العامة والدبلومات الفنية.


حيث أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر، انه تم تعديل درجات 15 طالباً في التعليم الفني والذين تظلموا على درجات نجاحهم وهؤلاء الطلاب هم محافظات الشرقية والغربية حيث تم زيادة الدرجات بالنسبة لهم بنسب تتراوح ما بين 3 إلى 7 درجات.


واشار وزير التربية والتعليم إلى أن الدرجات الزيادة التي حصل عليها هؤلاء الطلاب قد مكنهم من الالتحاق بالجامعات الحكومية حيث أنهم التحقوا من قبل هذه الزيادة في الدرجات بالجامعات الخاصة.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1rEDGuB

التعليم العالي تقرر زيادة المبعوثين إلى ألمانيا تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي

أعلن الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي، أن مصر حريصة على دعم علاقات التعاون العلمي مع ألمانيا وذلك في ضوء الشراكة العلمية والبحثية بين دولتي مصر وألمانيا في مجالات التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا.


وأشار وزير التعليم العالي إلى أهمية تدعيم علاقات التعاون العلمي بين وزارة التعليم العالي والهيئة الألمانية للتبادل العلمي DAAD.


جاءت تصريحات وزير التعليم العالي خلال استقبال سيادته للدكتور رومان لوكشايتر مدير مكتب الهيئة الألمانية للتبادل العلمي بالقاهرة مساء أمس بمقر وزارة التعليم العالي بالقاهرة.


وأضاف وزير التعليم العالي إلى أن الاستراتيجية التي تتبعها الوزارة تهدف إلى مضاعفة أعداد المبعوثين المصريين بالخارج، وذلك لإعداد جيل علمي في جميع المجالات البحثية من خلال تدعيم التعاون العلمي المتميز بين وزارتي التعليم العالي والهيئة الألمانية للتبادل العلمي DAAD.


وتناول اللقاء بين وزير التعليم العالي والدكتور رومان لوكشايتر مدير مكتب الهيئة الألمانية للتبادل العلمي بالقاهرة سبل استفادة مصر من الخبرة الألمانية في مجال تطوير التعليم الفني والقبول بالجامعات وزيادة عدد الطلاب المبعوثين إلى ألمانيا بمختلف الجامعات والمراكز البحثية المصرية لدراسة الدكتوراه.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1vv91kL

التعليم تنذر 10 مدارس خاصة جديدة لزيادة قيمة المصروفات المدرسية

أعلن الاستاذ محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، عن أن الوزارة قامت بإرسال إنذارات ل 10 مدارس خاصة لكي تقوم بإزالة المخالفات الموجودة لديها والمتضمنة رفعها للمصروفات الدراسية بالإضافة إلى الكثافات العالية لدى هذه المدرسة.


واضاف محمد سعد إلى أن المدارس العشرة الجديدة هي مدارس تضاف ل14 مدرسة سابقة تم إنذارها من قبل بسبب قيامها بزيادة المصروفات المدرسية.


وكشف محمد سعد أنه طبقاً للقانون يتم منح المدارس المخالفة إنذار أول وثاني لإزالة المخالفة، وفي حالة استمرارها وعدم تلاشيها لهذه المخالفات التي أقرتها وزارة التربية والتعليم فإنه يتم وضع هذه المدارس المخالفة تحت الإشراف المالي والإداري لوزارة التربية والتعليم.


وأكد سعد بالنسبة للمدارس التابعة للمعاهد القومية وشكوى أولياء الأمور من رفع المصروفات الدراسية فإنه تم تكليف مديري الإدارات التعليمية بمتابعتها عن طريق لجان من الإدارات التعليمية والمديريات التعليمية لإزالة هذه المخالفات ورد قيمة الزيادة في المصروفات إلى السادة أولياء الأمور.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1qTa9s2

التعليم تورد اليوم 100 ألف نسخة من كتاب الفرنساوي للصف الأول الثانوي

أعلن مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، عن أن المطابع ستقوم اليوم الاربعاء بتوريد 100 ألف نسخة من كتاب اللغة الفرنسية لطلاب الصف الأول الثانوي، وذلك ضمن 400 ألف نسخة سيتم توريدها إلى مخازن قطاع الكتب.


وأضاف المصدر أنه في حالة رغبة أي من مديري المديريات في استلام النسخ فإن الوزارة ستقوم على الفور بمنحه النسخ لتسليمها إلى الطلاب.


ومن الجدير بالذكر أن كتاب اللغة الفرنسية للصف الأول الثانوي قد أثار في الآوانة الأخيرة جدلاً كبيراً داخل أروقة وزارة التربية والتعليم وأعضاء لجنة المراجعة بسبب تأليف الكتاب بمعرفة مركز المناهج ومراجعته وتحكيمه عن طريق لجنة في باريس والتي أصدرت في تقريرها بأن هذا الكتاب هو من أفضل المناهج التي تدرس خارج الدولة الأم.


وشن وزير التربية والتعليم حملة على أصحاب المصالح الذين قاموا بشن حملة شعواء ضده بسبب عدم استيراده كتاب اللغة الفرنسية بالخارج ، حيث أشار وزير التربية والتعليم أن تكلفة النسخة المنتجة محلياً لن تزيد عن 3 جنيه في حين أن النسخة المستوردة كانت تكلف الدولة 180 جنيه.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1qT4IJs

الاثنين، 29 سبتمبر 2014

أبو النصر يعلن أن شلة من أصحاب المصالح أعلنت حرب شعواء على الوزارة بسبب كتاب اللغة الفرنسية

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر إلى شلة وأصحاب المصالح قد أعلنوا الحرب علي شخصياً بسبب كتاب اللغة الفرنسية للصف الأول الثانوي وذلك بسبب قيام لجنة من الخبراء المصريين وبعقول وثقافة مصرية بتأليف الكتاب.


واضاف وزير التربية والتعليم في تصريحاته لوكالة أنباء الشرق الأوسط أنه في إطار الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم قبل الجامعي قيام خبراء مصريون بتأليف مناهج اللغات الأجنبية محلياً ولأول مرة بدلاً من تدريس مناهج مؤلفة في بلد اللغة الأم.


وتابع وزير التربية والتعليم أن هناك وجهتي نطر في كتاب اللغة الفرنسية الأولي أما أن يأتي بكتاب من البلد الأم صاحب اللغة، والثانية هي أن نعتمد على أنفسنا ونضع ثقافتنا.


وهنا أضاف وزير التربية والتعليم أنني كوزير قررت أن أجمع بين وجهتي النظر وهي أن يتم إرسال الكتاب المؤلف من قبل خبراء مصريين لفرنسا وبالتحديد مركز المناهج العالمي الفرنسي لكي يتم تقييم هذا الكتاب وجاء التقرير بأن هذا الكتاب هو أفضل كتاب للغة الفرنسية يدرس خارج فرنسا.


وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن هناك حرباً حقيقة يتعرض لها بعد أن وصلت تكلفة الكتاب الجديد الذي ألفته العقول المصرية حوالي ثلاثة جنيهات بعد أن كان يتم شراء الكتاب بحوالي 180 جنيه.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1vrQ7dq

التعليم توقع اتفاقية لإكساب جميع المعلمين مهارات الحاسب الآلي

قام محسن عبد العزيز صادق، رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات بتوقيع اتفاقية تعاون مع شركة Skills plus الوكيل الحصري لشركة CERTIPORT بشأن برنامج IC3PLUS بهدف اكتساب المعلم المهارات الأساسية في الحاسب الآلي.


وأكدت وزارة التربية والتعليم في بيان لها أن الاتفاقية التي وقعتها الإدارة المركزية لنظم المعلومات يأتي في إطار تنفيذ توجيهات وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر بشأن ضرورة توفير البرامج التكنولوجية التي تنمي قدرة المتدرب على التعامل مع نظام تشغيل الحاسب الآلي Windows وتطبيقات برنامج office .


وتقوم الشركة بموجب هذه الاتفاقية مجموعة من المزايا دون أن تتحمل الوزارة أي التزامات مادية منها وذلك بالاعتماد على 60 مركز اختبارات على مستوى الجمهورية، وتدريب 120 مدير مركز اختبارات على كيفية إدارة الاختبارات، واختبار 120 مدرب على برنامج IC3 Plus لتقديم منحة اختبار 500 معلم (1500) اختبار) في شهادة IC3Plus.


كما تقوم الشركة بتقديم منحة اختبار لعدد 500 معلم للحصول على شهادة MCE ، تقديم منحة لعدد 150 أخصائي لدراسة واختبار شهادة HP في مجال الشبكات ومجال الخوادم والأجهزة ومكوناتها.


كما تقوم الشركة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لدعم التعليم الفني والصناعي عن طريق تقديم المنح من شركات (ADOBE – AUTODESK) للطلاب والمعلمين والمنفذة عن طريق شركة CERTIPORT.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1orqRyW

في محافظة الشرقية إحدي المدارس لم يحضر بها طلاب منذ اليوم الأول من الدراسة

صرح كمال الشاذلي مدير التعليم الابتدائي بمديرية التربية والتعليم بالشرقية أنه قام اليوم بالمناداة على التلاميذ بمكبرات الصوت بمساجد القري المجاورة لمدرسة الترعة الجديدة بإدارة الإبراهيمية التعليمية وذلك من الذهاب إلى مدرسة الحلوات الابتدائية في الفترة المسائية.


وأشار مدير التعليم الابتدائي بالشرقية أنه قام بزيارة إلى مدرسة الترعة الجديدة للتعليم الأساسي ووجد المدرسة خالية تماماً من التلاميذ، مع تواجد جميع المعلمين والإداريين بالمدرسة.


وبالاستفسار عن التلاميذ أكد مدير المدرسة أنه قام بإعطائهم إجازة بالتنسيق مع مدير الإدارة بسبب أعمال الصيانة بالمدرسة.


وقال مدير إدارة التعليم الابتدائي بمديرية التربية والتعليم بالشرقية أنه تفاجئ بأن التلاميذ بالمدرسة لم يذهبوا إلى المدرسة منذ بداية العام الدراسي، وحتى الآن ولم يبدأ العام الدراسي عندهم حتى اليوم وهذا يعد كارثة بكل المقاييس.


وأضاف أنه قام بعمل مذكرة لعرضها على الأستاذ عامر الحداد مدير التعليم العام لرفعها إلى وكيل أول وزارة التربية والتعليم لاتخاذ اللازم تجاه مدير إدارة الإبراهيمية التعليمية لأنه خالف القانون ولم يقم بإلحاق التلاميذ على أي مدرسة أخري مجاورة لحين الانتهاء من أعمال الصيانة بالمدرسة.


من جانبه صرح عامر الحداد مدير التعليم العام بالشرقية أنه فور أن أخبره مدير التعليم الابتدائي بالموضوع طلب منه عمل محضر إثبات حالة بالواقعة وقام بتشكيل لجنة من متابعة وكيل أول وزارة التربية والتعليم وعضو تعليم ابتدائي للنزول على الفور لمدرسة الحلوات الابتدائية التي سيلتحق تلاميذ مدرسة الترعة الجديدة للتعليم الأساسي بها فترة مسائية لحين انتهاء أعمال الصيانة بالمدرسة.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1ork08T

التعليم تحدد موعد اختبارات المتقدمين لوظائف مسابقة تعيين 30 ألف معلم

أوضح وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر إلى أنه سيتم غلق باب التقديم لوظيفة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد والتي أعلن عنها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أثناء الاحتفال بعيد المعلم اليوم الاثنين الموافق 29 سبتمبر 2014 في تمام الساعة الثانية عشر مساءً.


وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه منذ غداً سيتم البدء في أوراق المتقدمين وحتي أخر الأسبوع فرز بيانات المتقدمين حيث ستتم عملية الفرز بثلاث مراحل وهي:-


1- مراجعة ومطابقة صحة البيانات المقدمة من كل متقدم بالتعاون مع وزارة الداخلية.


2- معرفة عدد المتقدمين بكل محافظة ومطابقته مع التخصصات التي تطلبها المحافظة المقيم بها وفقاً للبيانات المقدمة منه.


3- سيتم قصر التعاقد على المؤهلات التربوية وفقاً لقانون التعليم رقم 155 وتعديلاته لسنة 2013.


وعن موعد الاختبارات :- أشار وزير التربية والتعليم أن الاختبارات سيتم إجراؤها على المتقدمين المطابقين للشروط بعد عيد الأضحى المبارك حيث ستكون الوزارة جاهزة لعقد هذه الاختبارات والتي ستكون في 4 مجالات وهي :-


اختبار مادة التخصص والمتفقة مع الوظيفة المتقدم لها ، اختبار التأهيل التربوي، اختبارات اللغة ، اختبارات الحاسب الآلي.


وأكد وزير التربية والتعليم إلى أنه سيتم عرض النتيجة بعد الانتهاء من الاختبار على المتقدمين ليعرف إذا كان قد اجتاز الاختبار من عدمه.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1u6Cykq

جامعة القاهرة تقر الفيش والتشبيه على الطلبة والطالبات بدون أي استثناءات

في إطار الاستعدادات التي تقوم بها الجامعات الحكومية لبدء العام الدراسي الجديد والمقرر أن يبدأ يوم 11 أكتوبر 2014 بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.


أعلن رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار أن مجلس جامعة القاهرة أقر خلال جلسته اليوم بأن يتم تطبيق نظام الفيش والتشبيه على جميع الطلاب (بنين وبنات) المتقدمين للإقامة بالمدن الجامعية دون أي استثناء.


وأضاف نصار إلى أنه يتوجب على الطلاب المتقدمين للإقامة بالمدن الجامعية إجراء اختبار للمخدرات والخمور بمركز السموم التابع لجامعة القاهرة.


وأكد نصار إلى أن الجامعة لن تقبل أي أوراق اختبار من خارج مركز السموم التابع لجامعة القاهرة.


وبخصوص حضور رئيس الجمهورية الاحتفال الذي أقامته جامعة القاهرة لتكريم أوائل الجامعات المصرية والذي سيكون تقليداً كل عام، أوضح نصار أن ذلك يوضح مدى اهتمام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بالعلم والتعليم وبالشباب أيضاً حيث أعلن رئيس الجمهورية عن أن تشكيل المجالس الاستشارية المتخصصة التابعة لرئيس الجمهورية ستصل فيها نسبة تمثيل الشباب حوالي 50% وهذا يعني اعتراف رسمي من جانب رئيس الجمهورية بقيمة وأهمية الشباب.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/YDdo0n

الأحد، 28 سبتمبر 2014

أجمل مذكرة فى العلوم للصف الثانى الاعدادى ترم أول 2015

يسرنا أن نقدم لطلبة وطالبات الصف الثاني الإعدادي مذكرة الزعيم في مادة العلوم الترم الأول 2015 تلك المذكرة الرائعة وهي من إعداد الأستاذ/ عمرو الزعيم وهي تتميز بالآتي :-

– تشرح كل أجزاء منهج العلوم للصف الثاني الاعدادي بطريقة سهلة وجذابة، حيث يتكون منهج العلوم من ثلاث وحدات وكل وحدة مكونة من عدد من الدروس.

– الوحدة الأولي تتكلم عن دورية العناصر والذرة والجدول الدروي والتوزيع الإلكتروني للعناصر……….إلخ.

– الوحدة الثانية تشرح الغلاف الجوى وحماية الأرض.

– الوحدة الثالثة تتكلم عن الحفريات وحماية الأنواع من الإنقراض.

– بعد كل درس تم وضع مجموعة من الأسئلة المتنوعة والمتدرجة وأيضاً بعد كل وحدة.

– المذكرة مكتوبة ورد ومنسقة تنسيقاً رائعاً يمكن طباعتها فوراً.

يمكن تحميل المذكرة من هنا

مع أطيب التمنيات بالتوفيق والنجاح






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1rwQqmQ

السكة الحديد تعلن تشغيل القطارات الإضافية وتوفير 344 ألف تذكرة للجمهور بمناسبة العيد

صرح المهندس رشاد عبد العاطي نائب رئيس الهيئة للتشغيل والمسافات الطويلة، أن هيئة السكة الحديد قد قررت فتح باب حجز تذاكر القطارات والعربات الإضافية على خطوط الوجه القبلي اليوم الأحد في نفس يوم تحركها وذلك للقضاء على ظاهرة بيع التذاكر في السوق السوداء.


واشار عبد العاطي إلى ان الهيئة استطاعت توفير 344 ألف تذكرة إضافية للجمهور في شبابيك الحجز بمحطتي مصر والجيزة للعربات المكيفة و156 ألف مقعد في القطارات العادية المتجه فقط للصعيد وذلك استعداداً لعيد الأضحى المبارك


وأوضح نائب رئيس الهيئة إلى أنه يتم الانتهاء من رحلة الوجه القبلي يوم 12 أكتوبر ومع انتهاء عيد الأضحى المبارك.


من ناحية أخري توقفت حركة القطارات بمحطة مصر وذلك بعد خروج إحدى قطارات الهيئة عن القضبان وذلك بسبب اصطدامه بجرار على السكة الحديد.


وصرح المسئولين بالهيئة العامة لسكك حديد مصر، أنه منذ حوالي 15 دقيقة اصطدم القطار بالجرار عقب خروجه من الورشة، وهذا أدي إلى توقف حركة القطارات لمدة 15 دقيقة ثم تم استئناف الحركة على جميع الخطوط سواء في الوجه القبلي أو البحري.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/YBKGwr

وزير التعليم العالي إنشاء الجامعات الحكومية في كل محافظات مصر قريباً

في أثناء مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الاحتفالية الكبرى التي أقامتها جامعة القاهرة لتكريم أوائل طلبة الجامعات المصرية ، أعلن وزير التعليم العالي إلى أن خطة وزارة التعليم العالي هي نشر الجامعات المصرية في كافة محافظات مصر وأنه قريباً سيتم إنشاء جامعات في محافظات شمال وجنوب سيناء ومرسي مطروح وحلايب وشلاتين وفي كل المحافظات المصرية.


وأوضح وزير التعليم العالي إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد رفع رأس مصر والوطن العربي عالياً إلى عنان السماء في الأمم المتحدة وذلك بإلقاء خطاب به كلمات قوية ومخلصة وصادقة ومعبرة عن الوطنية المصرية الصادقة.


وقال وزير التعليم العالي إلى أن النهوض بالشباب هو هدف رئيسي لوزارة التعليم العالي وذلك لتحقيق كافة برامج التنمية والتطوير لهم خلال المرحلة المقبلة وأن مصر تمتلك أفضل الشباب في مختلف المجالات المدنية والعسكرية.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/YybBK5

تعليم المنوفية تعلن تحويل مدارس التعليم الفني إلى مدارس صناعية

صرح الدكتور عبد الله عماره وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية إلى أنه قام بعقد اجتماع مع 75 من مديري مدارس التعليم الفني بمحافظة المنوفية وذلك بمدرسة الثانوية التجارية المتقدمة بشبين الكوم من أجل وضع خطة لتحويل مدارس التعليم الفني إلى مدارس صناعية منتجه بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من جميع احتياجات المدارس من خلال ورش النجارة وأعمال الصيانة.


وأكد عمارة إلى أن التعليم الفني في البلاد المتقدمة هو الذي سبب تقدم هذه الدول، موضحاً دور التعليم الفني في انطلاق الثورة الصناعية في أوروبا.


وأضاف عمارة إلى أنه قد اتفق مع مديري المدارس على تشغيل جميع الأقسام الفنية من كهرباء وسباكة ونجارة وخرسانات من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي للمدارس خلال المرحلة المقبلة وتطويرها حتي تصبح هذه المدارس مدارس منتجه تسهم في تعظيم الموارد التعليمية للوزارة.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/Yy7JZA

وزارة التربية والتعليم تؤكد استلام الطلاب ل 85% من الكتب المدرسية

أكدت وزارة التربية والتعليم على لسان الأستاذ محمد سعد المشرف العام على قطاع التعليم العام أن نسبة ما قامت الوزارة بتوريده من الكتب للمطابع وصل إلى نسبة أعلى من 90%، بالإضافة إلى وصول النسبة التي قامت الوزارة بتوريدها إلى المديريات التعليمية وصلت إلى 85% وذلك على مستوى جميع المراحل التعليمية، وقد تسلم الطلاب هذه الكتب بالفعل.


وأضاف الأستاذ محمد سعد أنه بالنسبة لكتاب اللغة الألمانية للصف الأول الثانوي العام فإنه على وشك الانتهاء من طباعته، كما أن كتاب اللغة الفرنسية قد تم مراجعته وتم إعطاء أمر طباعته من قبل مستشار المادة، حيث أنه من المتوقع أن يتم طباعة حوالي 300 ألف نسخة من كتاب اللغة الفرنسية هذا العام.


وكشف سعد إلى أن وزارة التربية والتعليم قامت بالتنبيه على جميع مديري المدارس الحكومية بضرورة تسليم الطلاب الكتب حتى في حالة عدم سداد المصاريف أو تأخر الطالب في دفع المصروفات الدراسية.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/Yy0Bfx

التعليم تشكل لجنة لوضع آلية امتحانات المتقدمين لمسابقة تعيين 30 ألف وظيفة

أعلن الأستاذ محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام، أنه الوزارة تقوم حالياً بتشكيل لجنة تكون مهمتها وضع امتحانات المتقدمين لشغل وظيفة 30 ألف معلم والتي أعلن عنها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أثناء مشاركة سيادته في الاحتفال بعيد المعلم.


وأضاف سعد إلى أن وزارة التربية والتعليم تعمل حالياً ومن خلال اللجنة التي سيتم تشكليها والمختصة بوضع امتحانات المتقدمين لمسابقة تعيين 30 ألف معلم واخصائي مساعد ستعمل أيضاً على وضع آلية محكمة للقيام بعملية فرز الأسماء والبيانات الخاصة والمؤهلات الخاصة بالمتقدمين.


واشار سعد إلى أن اللجنة المشكلة من أعضاء من مركز التطوير التكنولوجي وشئون العاملين ستقوم بفرز البيانات عن طريق شبكة الانترنت.


وأكد سعد إلى أنه سيتم مساء اليوم غلق الموقع الإلكتروني للتقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم وأخصائي مساعد.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1BssxxZ

الخميس، 25 سبتمبر 2014

وزير التربية والتعليم يلبي كافة احتياجات مدارس كفر الشيخ

في زيارة لوزير التربية والتعليم لمحافظة كفر الشيخ استجابة للدعوى التي وجهه له السيد المحافظ وذلك لتفقد سير الدراسة ببعض مدارس المحافظة، وافتتاح مدارس جديدة بها.


وعد وزير التربية والتعليم أبناء محافظة كفر الشيخ إلى أنه قد وافق على توفير معامل للكمبيوتر لجميع مدارس المحافظة بالإضافة إلى أنه قد اتفق مع محافظ كفر الشيخ على بناء مدرسة للعلوم والتكنولوجيا بها، و مركز لرعاية الطلاب المخترعين من ابناء المحافظة.


وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه الوزارة قد شارفت على الانتهاء من إنشاء مشروع المدرسة الداعمة والذي يتمثل في اختيار مدرسة بكل إدارة تعليمية يتم توفير كافة الاحتياجات لها ويتم تدريب المعلمين بها، ثم يقوم هؤلاء المعلمين بتدريب 10 مدارس حولها.


وأضاف وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر إلى أنه سيدأ يوم الاثنين القام انطلاق القناة التعليمية الجديدة وذلك لتقديم البرامج التعليمية وأخبار التعليم وخدمة لأبنائنا الطلاب ولمواجهة الدروس الخصوصية بعمل برامج تعليمية ومراجعات في كل المواد.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/YfC1jx

الاختبارات التي سيؤديها المتقدمين لمسابقة تعيين 30 ألف معلم والموقف من ICDL

أثناء زيارة وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر لمحافظة كفر الشيخ لمتابعة انتظام العملية التعليمية بالإضافة إلى تفقد مدرستي أبو الفضل للتعليم الأساسي، والفنية المتقدمة للفندقة والخدمات السياحية وافتتاح مدرسة السيوفي للتعليم الأساسي.


صرح السيد الوزير بأن عدد المتقدمين لمسابقة تعيين 30 ألف معلم وصل حتى إلى مليون و600 ألف متقدم وأنه يوجد حوالي 400 ألف متقدم لم يستكملوا بياناتهم حتى الآن.


وأكد وزير التربية والتعليم إلى أنه سيتم غلق باب التقديم للمسابقة غداً السبت الموافق 27/9/2014 ليبدأ بعدها تصفية المتقدمين لمعرفة من تنطبق عليهم الشروط من عدمه.


واشار وزير التربية والتعليم إلى أنه سوف يعقد اختبارات للمتقدمين الذين انطبقت عليهم الشروط في 60 مركز على مستوى الجمهورية وذلك عبر شبكة الإنترنت حيث ستكون الاختبارات جميعها ON Line ثم يحصل المتقدم على النتيجة مباشرة فور الانتهاء من الاختبار.


وأضاف وزير التربية والتعليم أن الاختبارات التي سيؤديها المتقدمين هي:- اختبارات التخصص، اختبارات تربوية ، اختبارات اللغة الأجنبية ، اختبارات الحاسب الآلي.


أما بخصوص ICDL فأشار الوزير بأنه سوف يتم عمل اختبار للمتقدمين الغير حاصلين على شهادة ICDL يغني عن هذه الشهادة.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/ZTde64

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014

أقوى مذكرة في الدراسات للصف الرابع الابتدائي ترم أول 2015

نقدم لأبنائنا طلبة وطالبات الصف الرابع الابتدائي أقوى مذكرة في الدراسات للترم الأول من العام الدراسي 2014/2015 وهي من إعداد الأستاذ / علياء وتتميز المذكرة بما يلي:-

– شاملة لكل أجزاء منهج الدراسات الاجتماعية بقسميه الجغرافيا والتاريخ.

– شرح الدروس بطريقة جذابة ومدعمة بالصور للتلميذ تجعله يعشق مذاكرة مادة الدراسات الإجتماعية.

– المذكرة مكتوبة ورد ويمكن التعديل فيها وطباعتها في أي وقت.

– وراء كل درس تم وضع مجموعة من الأسئلة من علل وأذكر وأكمل لتقيس مدى حفظ الطالب للدرس.

– تم وضع مجموعة من الأسئلة المتعددة والمتنوعة وراء كل وحدة.

– الأسئلة الموجودة بالمذكرة لا غني للطالب عنها ولن يخلو منها أي امتحان.

يمكن تحميل المذكرة من هنا

والله ولي التوفيق






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1mXbfIj

4 كليات جامعية جديدة تحصل على ضمان الجودة والاعتماد فما هي هذه الكليات

عقد مجلس إدارة الهيئة القومية لجودة التعليم والاعتماد اجتماعاً كبيراً لمناقشة اعتماد 14 كلية من جامعة مختلفة قد تقدمت للحصول على الجودة والاعتماد، وقام مجلس إدارة الهيئة القومية لجودة التعليم بمناقشة تقارير فرق المراجعة الخارجية ومدي استيفاء ال14 كلية لمعايير الهيئة في الجودة والاعتماد.


وفي نهاية الاجتماع وبعد سلسلة من المناقشات وافق المجلس على اعتماد 4 كليات من أصل 14 كلية وهم :- (كلية الهندسة جامعة المنيا – كلية العلوم جامعة المنيا- كلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان – كلية التخطيط الإقليمي والعمراني جامعة القاهرة.


هذا وقد عقد الهيئة جلسة موسعة ضمت عدد كبير من خبراء التعليم واساتذة الجامعات لتحكيم معايير اعتماد مؤسسات التعليم العالي.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1mVkd98

وزير التربية والتعليم يكشف عن موعد صرف حافز الاثابة للمعلمين

أعلن الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماماً كبيراً بالمعلمين ويعتبرهم عصب العملية التعليمية في مصر وأنهم هم أساس التنمية التي ستحقق لمصر خلال الفترة المقبلة، وأنه سيكون لهم النصيب الأول والأكبر في أي موارد مادية تحققها الدولة.


جاءت تلك التصريحات من جانب وزير التربية والتعليم خلال الجولة التي قام بها سيادته لمحافظة الأقصر لافتتاح 7 مدارس بها حيث قام سيادته بافتتاح مدرسة نجع غنيم للتعليم الأساسي بمنطقة منشاة العماري شمال الأقصر والتي تم إقامتها على مساحة 12 قيراط وتضم حوالي 12 فصلا وملعب لكرة القدم ومكاتب إدارية ومعامل ومكتبات وتخدم أهالي قرية نجع غنيم والقرى المحيطة بها.


ثم توجه وزير التربية والتعليم بعد ذلك لمحافظة قنا والتي أعلن فيها أن الوزارة استطلاعات توفير الأموال الخاصة بحافز الإثابة وأنه لا توجد أزمة بشأن هذا الحافز وأنه سيتم صرفه لجميع مستحقيه.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1mVb1S6

جامعة نيويورك أبوظبي تضم 263 طالب جديد من 79 دولة

استقبلت جامعة نيويورك أبوظبي دفعة جديدة من الطلاب هذا العام يصل عددهم نحو 263 طالب وطالبه من 79 دولة ويتكلمون أكثر من 65 لغة.


وتضمنت الدفعة الجديدة طلاباً من الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية والصين والهند وباكستان وروسيا وكوريا الجنوبية والمملكة المتحدة وأستراليا.


وتعتبر هذه الدفعة هي الدفعة رقم 2018 ليصل عدد إجمالي طلبة الجامعة إلى 739 طالب وطالبه يمثلون 107 دولة، ويتحدثون أكثر من 100 مما يؤدي إلى التنوع الثقافي فى دولة الإمارات العربية المتحدة.


وللقبول بجامعة نيويورك أبوظبي لابد أن يخضع الطالب لسلسلة من المقابلات والإجراءات الصارمة، التي تؤكد على مؤهلاتهم الدراسية المتميزة، وقد انضم الطلبة الجدد فور وصولهم إلى مجتمع طلبة الجامعة المتميز، والذي يضاهي في مكانته أعرق الجامعات العالمية.


وبمناسبة انضمام الطلبة الجدد أعلن رئيس جامعة نيويورك في أبوظبي جون سيكستون أن الجامعة قد نجحت في خلال أربعة أعوام فقط منذ تأسيسها في أن تشغل مكانة عالمية مرموقة وراسخة وأن الجامعة ترحب بالطلبة الجدد دفعة 2018 والذين يعتبرون من عدة دول.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/Y5DUPo

الصحة بالقليوبية تطلق حملة لتطعيم مليون و500 تلميذ بمختلف مدارس المحافظة

صرح الدكتور محمد عزيز القائم بأعمال وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن مديرية الصحة بالقليوبية وبمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، فإنها سوف تقوم بإطلاق أكبر حملة تطعيم بجميع مدارس المحافظة والبالغ عددها 563 مدرسة.


وأكد عزيز إلى أنه سيتم تطعيم جميع الطلاب حرصاً من المديرية على تفعيل كافة الإجراءات الوقائية وفقاً لبروتوكول التعاون الموقع مع مديرية التربية والتعليم.


وأضاف عزيز في تصريح له أن برنامج تطعيمات المدارس يشتمل على تطعيم الطلبة من 3 أمراض وهي (الالتهاب السحائي – الدفتيريا- التيتانوس) حيث يتم تطعيم الالتهاب السحائي لتلاميذ مرحل التعليم في الصف (الأول رياض الأطفال – الأول الابتدائي – الأول الإعدادي – الأول الثانوي) أما بالنسبة للتيتانوس والدفتيريا فيتم تطعيم تلاميذ الصفين الثاني والرابع الابتدائي.


وكشف عزيز إلى أن القطاع الوقائي بمديرية الصحة بالقليوبية قد انتهي من إعداد خطة برنامج التطعيمات الخاصة بالعام الدراسي الجديد، وأن مديرية الصحة بالقليوبية لتطعيم مليون و500 ألف تلميذ بمختلف بمراحل التعليم الابتدائي والحضانة والسنة الأولي من التعليم الثانوي.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1sXvySC

تحذير وزير التربية والتعليم للمدارس الخاصة من زيادة المصروفات الدراسية

صرح الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أن لجان المتابعة الخاصة بالمصروفات الدراسية للمدارس الخاصة، و التي قامت الوزارة بإرسالها منذ اليوم الأول من العام الدراسي والتي شكلتها الوزارة من أجل مراقبة مصروفات المدارس الخاصة على مستوى المحافظات، مستمرة في عملها، حتى تنتهي من تقديم تقريرا حول المدارس التي قامت بزيادة المصروفات الدراسية بالمخالفة للقرار الوزاري المنظم لهذه المصروفات الدراسية.


وأضاف وزير التربية والتعليم إلى أن المدارس الخاصة التي يثبت عدم التزامها بالمصروفات المحددة طبقاً للقرارات الوزارية المنظمة لها، سيتم وضعها تحت الإشراف المالي والإداري للوزارة.


وأوضح وزير التربية والتعليم إلى أنه يجب على جميع أولياء الأمور مساعدة الوزارة في شأن هذه الزيادة حتي يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه المدارس، ووضعها فوراً تحت الإشراف المالي والإداري للوزارة.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1va2laH

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014

تثبيت المعلمين غير المعينين بعد أن يتم حصرهم بالتنسيق مع التنظيم والإدارة

أكد هاني كمال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم انه جار حصر جميع المعلمين الباقين والذين لم يتم تثبيتهم خلال القرار الوزاري لوزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر الصادر بتاريخ 19 أغسطس الماضي والمتضمن تعيين 17 ألف و559 معلما في القاهرة والمحافظات وذلك بعد استيفاءهم الشروط الخاصة بالتثبيت.


وأضاف المتحدث الرسمي لوزير التربية والتعليم أنه هؤلاء المعلمين الغير مثبتين هم قائمين بالعمل بالفعل وليس لهم إي علاقة سواء من قريب بمسابقة تعيين 30 ألف معلم وذلك لأنهم قائمين على رأس العمل.


وأشار المتحدث الرسمي أنه لكي تتم إجراءات التثبيت لابد ان يلتزم المحافظين بإصدار القرارات الخاصة بتعيين المعلمين المساعدين في الدرجات الوظيفية الخاصة بهم وذلك بعد أن يتم إجراء عمليات حصر جميع المعلمين الباقيين والذين لم يشملهم قرار التثبيت الصادر من وزير التربية والتعليم السابق الإشارة إليه فإنه سيتم تثبيتهم بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والادارة مثل زملائهم الذين تم تعيينهم بشرط استيفائهم هم الاخرين لكل شروط التثبيت.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1B4B0aD

التعليم تعلن عن فتح باب التقديم لشغل وظيفة معاوني الوزير

تعلن وزارة التربية والتعليم عن قيامها بفتح باب التقدم لاختيار عدد (2) لشغل وظيفة معاون وزير وذلك طبقاً لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1592 لسنة 2014.


شروط التقديم:-


1- أن يكون من العاملين الدائمين بوزارة التربية والتعليم والجهات والمراكز والهيئات التابعة لها.


2- لا يقل سنه عن 30 عام ولا يزيد عن 40 عام.


4- أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل ملائم للوظيفة.


5- أن يكون لديه خبره في الإدارة مدة لا تقل عن خمس سنوات.


6- أن يكون ملم بالمهارات الأساسية في الإدارة (المتابعة – المهارات القيادية والتربوية – مهارات التخطيط والتنظيم).


7- أن يجتاز الاختبارات الآتية:- اختبار اللغة الإنجليزية – الحاسب الآلي – المقابلة الشخصية.


8- مدة التكليف بهذه الوظيفة سنة واحدة وسيتم التجديد إذا كانت نتائج التقييم كل 6 شهور إيجابية.


المهام التي يقوم بها معاون الوزير:-


1- متابعة تنفيذ الخطط والسياسات الخاصة بتطوير القطاعات المختلفة بالوزارة والإشراف على تنفيذها.


2- متابعة تنفيذ كافة الأنشطة التي تتعلق بوزارة التربية والتعليم وتذليل الصعوبات وذلك من خلال مقترحات إبداعية.


3- أي مهام يكلفه بها وزير التربية والتعليم.


كيفية التقديم للوظيفة:-


- يتم ملء استمارة التقدم الخاصة بذلك على موقع الوزارة فقط خلال 15 يوم من تاريخ الإعلان 23/9/2014 .


- وسوف يتم إخطار المتقدمين المستوفين للشروط عن موعد الاختبارات التحريرية والمقابلة الشخصية في حينه وسيتم الإعلان عن موعدها على موقع الوزارة.


يتم ملء الاستمارة من هنا






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/ZIf4Xp

السبت، 20 سبتمبر 2014

تعليم سوهاج تخصص الحصة الأولي عن حب مصر وعائد قناة السويس الجديدة

صرح الأستاذ عبد العزيز عطية وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج بأنه أصدر تعليمات لجميع مدارس المحافظة ، بحيث تخصص الحصة الأولي بمدارس سوهاج لتكون بعنوان حب مصر، والجزء الأخر عن قناة السويس الجديدة والعائد الاقتصادي والسياسي منها على مصر والعالم.


وأشار الأستاذ عبد العزيز عطية وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج إلى أن الهدف من ذلك هو غرس روح الانتماء لدى طلاب المدارس بكافة المراحل التعليمية ومشاركتهم فيما يحدث داخل البلاد من مشروعات قومية تقام حالياً، وتصحيح أي مفاهيم مغلوطة لديهم عن تلك المشروعات القومية.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1v2oF4Z

الجمعة، 19 سبتمبر 2014

وزارة التربية والتعليم توزيع التابلت على 985 مدرسة ل 210 ألف طالب وطالبه

أعلن الدكتور محمود أو النصر وزير التربية والتعليم، عن أنه سوف يبدأ من أول يوم دراسي توزيع التابلت المدرسي على ما يقرب من 210 ألف طالب وطالبة في الصف الأول الثانوي العام في خمسة عشر محافظة ، حيث سيتم توسيع تطبيق هذه التجربة على عدد أكبر من المحافظات ليصل عدد المحافظات التي تم تطبيق هذه التجربة بها حوالي 15 محافظة ومن العام القادم سيتم تعميم هذه التجربة على جميع المحافظات.


يذكر أنه قد تم تطبيق هذه التجربة العام الماضي على طلاب الصف الأول الثانوي في عدد من المحافظات الحدودية مثل محافظة شمال وجنوب سيناء والبحر الأحمر والإسماعيلية.


وأضاف وزير التربية والتعليم إلى أن الطلاب الذين استفادوا من هذه التجربة العام الماضي سيستفيدون منها هذا العام أيضاً.


وأكد وزير التربية والتعليم أن أجهزة التابلت سوف يتم تحميلها بكافة المناهج الدراسية الخاصة بطلاب الصف الأول الثانوي العام، وكذلك مناهج الطلاب الصف الثاني الثانوي للطلاب الذين قد استفادوا من هذه التجربة العام الماضي وأصبحوا الآن في الصف الثاني الثانوي.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1r7nrEJ

وزير التربية والتعليم 40 مدرسة خاصة سيتم وضعها تحت رقابة الوزارة

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر أن إشراف وزارة التربية والتعليم على المدارس الخاصة يتمثل في متابعة العملية التعليمية، بالإضافة إلى الإجراءات الإدارية والعلمية والمالية.


وأضاف وزير التربية والتعليم أنه في حالة وضع مدرسة خاصة تحت الإشراف الإداري والمالي للوزارة، توضع إداراتها بالكامل لوزارة التربية والتعليم ويتم تخصيص نسبة 15% فقط من الأرباح لصاحب المدرسة فقط.


وأوضح وزير التربية والتعليم أن الوزارة تقوم بتوجيه إنذار أول وثاني للمدرسة المخالفة ويستغرق هذا الإنذار مدة شهر واحد فقط، فإذا استمرت المدرسة الخاصة في مخالفة القرارات الوزارية يتم وضعها تحت الإشراف المالي والإداري لوزارة التربية والتعليم.


وتابع وزير التربية والتعليم أن هناك 40 مدرسة خاصة وجهت لهم الوزارة الإنذارات القانونية وأنه هذه الانذارات القانونية سوف تنتهي مدتها يوم الأحد القادم، ومن الممكن أن يتم وضع هذه المدارس تحت إشراف وزارة التربية والتعليم، وأنه سوف يتم الإعلان عن هذه المدارس المخالفة والتي تم وضعها تحت الإشراف الإداري لوزارة التربية والتعليم في حال عدم التزامها واستمراراها في المخالفة للقرارات الوزارية.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1mmmCZR

وزير التربية والتعليم يعلن إنشاء 3 مصانع للمبات الموفرة وأخرى للطاقة الشمسية

كشف وزير التربية والتعليم عن أن وزارة التربية والتعليم قامت بإنشاء 3 مصانع للمبات الموفرة، بالإضافة إلى إنشاء 3 مصانع أخرى لألواح الطاقة الشمسية وذلك للعمل على تحويل الطاقة الشمسية إلى كهرباء مضيفاً أن قد تم تجريب مدرستين في الاسكندرية تعمل في مجال الطاقة الشمسية.


واضاف أبو النصر إلى أنه أيضاً تم إنشاء 3 مصانع لتدوير الخشب ومن الممكن العمل بعدها على تقديم منتجات يتم من خلالها الحصول على دخل مادي يدخل خزينة الوزارة.


وأشار أبو النصر إلى أنه تم رصد كميات كبيرة من الورق لا حصر لها ولا يمكن استخدامه في أي شيء ، فقامت الوزارة بإنشاء وتجهيز 3 مصانع تعمل على تدوير الورق المخزن بمخازن وزارة التربية والتعليم بكميات هائلة لا حصر لها وتحويلها إلى خشب يمكن استخدامه في تصنيع العديد من المنتجات اللازمة للعملية التعليمية.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1tx5vWm

التعليم تكشف عن الاستعدادات الأخيرة لبدء العام الدراسي غداً السبت 20 سبتمبر

كل عام وأنتم بخير يبدأ غداً السبت الموافق 20 سبتمبر العام الدراسي الجديد 2014/2015 في حوالي 12 محافظة على مستوى الجمهورية، فيما تستكمل باقي المحافظات في يوم الأحد الموافق 21 سبتمبر.


وبهذه المناسبة هنأ وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر، الطلاب والمعلمين بمناسبة بدء العام الدراسي وأكد الوزير أن العام الدراسي الجديد سيختلف بشكل أساسي وجوهري عن الأعوام السابقة ، حيث سيشهد هذا العام نشاطاً وانضباطاً منذ اليوم الأول من العام الدراسي، وذلك من خلال المرور على المدارس من جانب قيادات الوزارة، وعلى رأس هذه القيادات هو وزير التربية والتعليم لكي يطمئن بنفسه على سير الدراسة، و التعرف على المعوقات التي تواجه الدراسة في المدارس على أرض الواقع واتخاذ ما يلزم من حلول فورية وسريعة.


وأكد وزير التربية والتعليم إلى أن وزارة التربية والتعليم قد نجحت في جلب 6.2 مليار جنيه كحافز إثابة سنوية للمعلمين، بالإضافة إلى توفير 85 ألف فرصة عمل من أصل 150 ألف فرصة عمل مخصصة لكل الوزارات.


وأكد أيضاً إلى أن وزارة التربية والتعليم ستعمل على تثبيت كافة المدرسين مع أول موارد يتم تخصيصها من الدولة حيث ستكون الأولوية لوزارة التربية والتعليم وذلك وفقاً مع توجهات الحكومة والقيادة السياسية بأن التعليم هو قضية مصر الأولي وأنه سيتم توفير كافة الموارد اللازمة لها عند تحسين الحالة الاقتصادية للبلاد.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1r67j7V

أخر أخبار مسابقة تعيين 30 ألف معلم والموقف من شهادة ICDL والتربوي في المسابقة

صرح الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، عن أن أعداد الذين تقدموا حتي الآن لشغل الوظائف المعلن عنها ضمن مسابقة تعيين 30 ألف معلم واخصائي مساعد منذ فتح باب التقدم لشغل وظائف مسابقة تعيين 30 ألف معلم وصل إلى مليون و241 ألف و346 متقدم، بينما عدد المتقدمين لشغل وظائف التعليم الفني إلى 68 ألف و847 متقدم.


وأكد وزير التربية والتعليم أنه سيتم غلق باب التقديم في وظائف مسابقة تعيين 30 ألف يوم 27 من الشهر الجاري ليتم بعدها فرز الاستمارات وتحديد موعداً لإجراءات الاختبارات التي سيتم إجراؤها للمعلمين حيث أن لم يتم تحديدها حتى الآن.


واشار وزير التربية والتعليم إلى أن شرط حصول المتقدم على شهادة ICDL ليست ضرورية للحصول على فرصة العمل، وأنه سيتم إجراء اختبارات في بعض البرامج الإلكترونية عن طريق التطوير التكنولوجي بالوزارة، حيث يضمن الاختبار مجموعة المهارات الخاصة بالحاسب الآلي التي يجب على المتقدم أن يجتازها أما التربوي فهو شرط أساسي للحصول على الوظيفة.


وبخصوص المقابلة الشخصية، فأوضح وزير التربية والتعليم بأنه تقرر إلغاء المقابلة الشخصية للمتقدمين منعاً للواسطة والمحسوبية وإعلاءً للشفافية وأنه سيتم عقد الاختبارات الخاصة بالمسابقة عن طريق الإنترنت.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1twPL5x

الخميس، 18 سبتمبر 2014

تجمهر أولياء الامور أمام وزارة التربية والتعليم بسبب زيادة مصروفات المدارس الخاصة

استدعت وزارة التربية والتعليم صباح اليوم عدد من أفراد شرطة قسم السيدة زينب وذلك من أجل حماية الوزارة من أولياء أمور طلاب المدارس الخاصة والذين قاموا بالتجمهر منذ الصباح الباكر أمام مبنى وزارة التربية والتعليم من أجل مطالبة وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر بحل مشاكلهم مع أصحاب المدارس الخاصة ومواجهة الزيادة التي فرضتها تلك المدارس في المصروفات على أبنائهم قبل بداية العام الدراسي الجديد .


وأثناء تواجد وزير التربية والتعليم بفناء الوزارة أجبر أولياء الأمور أصحاب الطلبات الوزير على الوقوف والاستماع لمطالبهم، حيث قام الوزير بدوره بالاستماع اليهم ووعدهم بحل مشاكلهم حيث تم استلام الطلبات الخاصة بهم وتسليمها إلى مدير مكتبه وذلك لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.


كما وعد الوزير اولياء الامور بحل جميع مشاكلهم ومطالبهم والتي تتلخص في الزيادة التي فرضها أصحاب المدارس الخاصة عليهم، وذلك عن طريق المديريات والادارات التعليمية وذلك للتعامل الفوري بحزم وصرامة مع أصحاب تلك المدارس التي قامت بالزيادة في مصروفاتها هذا العام بشكل غير قانوني ومخالف للقرار الوزاري رقم 290 .






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1sxH5rw

وزارة التربية والتعليم تنشر مصروفات المدارس الخاصة على موقعها الإلكتروني

نتيجة لقيام أصحاب المدارس الخاصة بزيادة المصروفات الدراسية على الطلاب الملتحقين بها ضاربين عرض الحائط بالقرارات الوزارية المنظمة لها والتي قامت وزارة التربية والتعليم في الآونة الأخيرة في إصدارها محذرة أصحاب تلك المدارس بأنها إذا أستمرت في مخالفة القرارات الوزارية المنظمة للمصروفات الدراسية سوف يتم وضعها تحت الإشراف المالي والإداري لوزارة التربية والتعليم.


ونتيجة لذلك أكد محمد سعد المشرف على قطاع التعليم أنه بسبب لجوء بعض أصحاب المدارس الخاصة بزيادة مصروفاتها هذا العام وبشكل مخالف للقرار الوزاري 290 فإنه سوف يتم وضع مصاريف المدارس الخاصة على موقع الوزارة وذلك بعد تجميعها من الشئون المالية والادارية بالمديريات والادارات التعليمية وذلك طبقا وتوافقا مع القرار الوزاري 290 ومنعا للتلاعب بالمصروفات.


كما صرح محمد سعد بانه سوف يتم حصر وتحديد المدارس المخالفة للقرارات الوزارية المنظمة للمصروفات المدرسية والتي قامت بالزيادة في مصروفاتها وذلك لوضعها تحت الاشراف المالي والاداري للوزارة.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/YWnpq7

توزيع 38 ألف تابلت وسبورة ذكية على الطلاب في قنا مع أول يوم دراسي

أعلن محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، بأنه سوف يقوم بنفسه بتوزيع 38 ألف تابلت على طلاب الصف الأول الثانوي أثناء قيامه بزيارة المدارس مع بدء العام الدراسي الجديد والذي سيبدأ يوم السبت الموافق 20 سبتمبر الجاري، بالإضافة إلى توزيع سبورات ذكية على تلك المدارس.


واشار محافظ قنا، إلى أنه سوف يحضر بنفسه طابور الصباح مع التلاميذ في أول يوم دراسي وذلك لمشاركة الطلاب فرحتهم بالإضافة إلى تقديم التهاني لهم.


وأكد محافظ قنا على أنه قد تم تجهيز أجهزة الحاسب الآلي والمعامل لعملية تدريب المعلمين، ونبه على ضرورة تواجد أعلام الجمهورية والمحافظة أعلى المدارس بالإضافة إلى ترديد النشيد الوطني في طابور الصباح وكتابته على لوحات معلقة بكل مكان في المدرسة.


وأكد محافظ قنا إلى أن هناك حوالي 13 مدرسة جديدة سوف تدخل الخدمة لأول مرة بداية من العام الدراسي الجديد، منها حوالي 8 مدارس تم إنشاؤها تحت إشراف هيئة الأبنية التعليمية، بالإضافة إلى 5 مدارس تم تنفيذها ضمن مشروع نايل.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1sxDTfs

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014

موعد بدء العام الدراسي بجميع مدارس محافظة الشرقية

قام مكتب وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية بإصدار منشور يشتمل على إلغاء إجازة السبت بالنسبة لجميع مدارس المحافظة سواء مدارس الفترة الواحدة أو الفترتين وذلك لمراعاة مصلحة الطلاب بالمحافظة أو المدارس عالية الكثافة أو منخفضة الكثافة.


وقد جاء نص المنشور كما يلي إنه “بناءً على تعليمات الاستاذ الدكتور محافظ الشرقية وتحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص أن يكون السبت من كل أسبوع يوم عمل لجميع المدارس بكافة مراحلها ونوعياتها وأيضاً العاملين بديوان عام الإدارة طرفكم وذلك اعتباراً من يوم السبت الموافق 20 سبتمبر 2014 وبذلك يصبح يوم الجمعة فقط هو الإجازة الأسبوعية لجميع مدارس المحافظة، وذلك تنفيذاً لتعليمات معالي محافظ الشرقية واتخاذ كل ما يلزم من اجراءات لإتمام مقومات العملية التعليمية بالمحافظة “.


يذكر أن محافظة الشرقية من المحافظات التي تقرر فيها إعلان يوم السبت يوم إجازة بالمدارس منذ ما يزيد على ثلاث سنوات.


الغاء إجازة السبت






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/XGi3hy

شروط وموعد انتهاء تقديم الطلاب للمدن الجامعية بجامعة الأزهر

أعلن الدكتور محمد عبد الشافي رئيس جامعة الأزهر بالإنابة، أن التسكين بالمدينة الجامعية ستكون في المباني الصالحة للإسكان فقط، حيث أنه تقرر أن يتم استبعاد المباني الغير صالحة والتي تضررت بسبب أعمال العنف من جانب الطلبة بالعام الماضي وذلك لأن أعمال الصيانة بها ستستغرق ما يزيد على ستة شهور.


من جهته صرح على عبد الواحد، مستشار عام المدن الجامعية بالأزهر أنه بعد أن يتم الانتهاء التقديم في المدن الجامعية التابعة للأزهر في الخامس والعشرين من سبتمبر الجاري، سيتم فرز أوراق جميع المتقدمين للمدن الجامعية وذلك حتى يتم قبول من ينطبق عليه شروط القبول بالمدينة الجامعية بالأزهر من عدمه.


وشروط القبول بالمدينة الجامعية بالأزهر هي :-


1- قبول الطلاب الحاصلين على المجموع الأعلى في مجموع الدرجات.


2- قبول الطلاب الأبعد في المسافة عن غيرهم من الطلاب.


3- الحالات الخاصة من المعاقين.


من ناحية أخري فقد أكد حسين ياسين مدير عام المدن الجامعية بجامعة الأزهر، أن أعمال تنسيق المدن الجامعية قد شهدت قيام حوالي 12000 طالب وطالبه بسحب مظاريف تسجيل الرغبات للسكن بالمدن الجامعية بالأزهر.


واضاف ياسين أن المدن الجامعية بالقاهرة سوف تستوعب هذا العام حوالي 17 ألف طالب وطالبه وهو عدد أقل بمقدار 2000 طالب عن العام الماضي حيث استوعبت جامعة الأزهر بالعام الماضي حوالي 19000 طالب وطالبه.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1mcEh6s

ظهرت الآن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية برقم الجلوس

لكل طلبة وطالبات الدبلومات الفنية المنتظرين لنتيجة تنسيق الدبلومات الفنية ظهرت الآن النتيجة حيث يمكن لأي طالب ومن خلال كتابة رقم جلوسه معرفة نتيجته واي كلية أو معهد ألتحق به، وذلك وفقاً لما أعلن عنه أحمد فرحات رئيس مكتب تنسيق الجامعات.


هذا ويبلغ عدد الطلبة والطالبات المنتظرين لنتيجتهم في تنسيق الدبلومات الفنية اليوم الخميس حوالي 136 ألف طالب وطالبه.


هذا ويمكن لطلبة وطالبات الدبلومات الفنية الحصول على نتيجة التنسيق من هنا


كما أعلن فرحات أنه من المقرر أيضاً فتح موقع التنسيق أمام طلاب الشهادات الأزهرية بعد أن تم سحب أكثر من 36000 استمارة للتقديم بالجامعات.


أما بخصوص بدء التحويلات لتقليل الاغتراب بالنسبة لطلبة وطالبات المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات فأشار فرحات إلى أنه من المقرر أن يتم فتح باب التحويلات اليوم الخميس، مؤكداً في الوقت نفسه بأنه لن يتم السماح لطلاب المرحلتين الأولي والثانية بإجراء أي تحويلات أخري.


وأكد فرحات إلى أن حوالي عشرة ألاف طالب قد قاموا بتقديم إلتماسات إلى وزارة التعليم العالي للموافقة على تحويلهم، حيث تمت الموافقة على أغلب الالتماسات حيث تقرر أن يتم فتح التحويلات أمام هؤلاء الطلاب اليوم الخميس.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1uUGCSR

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014

التعليم العالي تقرر استخدام الكروت الممغنطة لدخول الطلاب الجامعات

أثناء الاجتماع الذي عقده المجلس الاعلى للجامعات برئاسة الدكتور سيد عبد الخالق وزير التعليم العالي أشار فيه أنه تم عقد هذا الاجتماع لمناقشة الحالة الامنية للجامعات ومناقشة الخطط الجامعية و التنسيق الكامل مع كافة الوزارات التي لها علاقة بالشباب مثل وزارة الشباب والرياضة والاوقاف والثقافة والتربية والتعليم .


وأكد وزير التعليم العالي إلى ضرورة أن يتم إيجاد تواصل بين الطلاب والامن الاداري بالجامعات، وذلك حتى تتنظم الدراسة بالجامعات، بالإضافة إلى عقد مؤتمرات عمل للطلاب لدراسة العنف في الجامعات.


وصرح عبد الخالق انه قد أصدر عدة قرارات بسرعة اصدار الكروت الممغنطة لدخول الطلبة الى بالجامعات والمدن مع قيام الطلاب بإدارة المؤتمرات بأنفسهم .


واضاف وزير التعليم العالي إلى إنه سوف يطبق القانون بحسم وقوة على كل طالب أو أي شخص يتسلسل إلى الحرم الجامعي من الخارج للقيام بأعمال عنف داخل الجامعة.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1oXKH4J

وزير التربية والتعليم يفتتح مدرستين جديدتين بالشرقية

في إطار استعدادات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديدة والذي سيبدأ خلال ساعات حيث أنه من المقرر أن يبدأ يوم السبت القادم الموافق 20 سبتمبر 2014، وذلك طبقاً لقرار المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، حيث قام وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر يرافقه الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية بافتتاح مدرستين جديدتين بالمحافظة.


هذا وقد رافق السيد الوزير ومحافظ الشرقية رجل الأعمال محمود خميس والذي قام بإنشاء المدرستين على حسابه الخاص وهما مدرسة خميس بقرية عرب البياضين للتعليم الأساسي، ومدرسة خميس للتعليم الإعدادي بقرية سندنهور التابعة لمركز بلبيس حيث أنه تم تمويل إنشاء المدرسة من مؤسسة خميس الخيرية.


من جهته قال الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية إلى أنه تم مناقشة مشكلة 24 ألف مدرس مساعد وإداري بمحافظة الشرقية بمجلس الوزراء حيث أنه تم توفيق أوضاع 19 ألف متعاقد ويتبقى مشكلة 24 ألف مدرس مساعد وإداري أخري لم تنتهي بعد.


وفي نهاية اللقاء أشار محافظ الشرقية إلى أن الحكومة تعمل جاهدة على إيجاد حلول فورية لتلك المشكلة وذلك في القريب العاجل.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1u4foIP

التخصصات والاعداد المطلوبة لمحافظة جنوب سيناء من مسابقة تعيين 30 ألف معلم مساعد

بعد أن تم الإعلان عن مسابقة لتعيين 30 ألف معلم مساعد على لسان رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أثناء مشاركته في الاحتفال بعيد المعلم يوم الاثنين الموافق 8/9/2014 قامت وزارة التربية والتعليم بالتشديد على المديريات التعليمية بخصوص مراجعة كشوف العجز لديها من مختلف تخصصات المعلمين والاخصائيين وارسال نسخة من هذه الكشوف إلى وزارة التربية والتعليم..


ونتيجة لهذا فقد استجابت كل المديريات التعليمية لطلب وزارة التربية والتعليم وقامت بمراجعة احتياجاتها من كافة التخصصات التي تعاني عجز شديد بها.


ومن المديريات التعليمية التي اعلنت عن حاجتها والتخصصات المطلوبة بها هي جنوب سيناء، حيث أعلن الدكتور السيد سويلم، مدير مديرية أن نسبة العجز بها من المعلمين يصل إلى نحو 1560 معلم.


واشار سويلم أن محافظة جنوب سيناء تعاني عجزاً شديداً في جميع المواد وبصفة خاصة في مواد اللغة العربية والفرنسية والرياضيات.


وأكد سويلم أنه يمكن لأبناء محافظة جنوب سيناء التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم واخصائي مساعد حيث أنه تعاني من عجز شديد لديها في مختلف التخصصات ويمكن التقديم من هنا للتعليم العام أو للتعليم الفني من هنا






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1qd7MQu

ننشر أسماء المدارس الخاصة الغير ملتزمة بقرارات وزارة التربية والتعليم بشأن المصروفات

قامت وزارة التربية والتعليم بإصدار بيان يتضمن عدد المدارس الخاصة الغير ملتزمة بقرار المصروفات الدراسية، في إطار تنفيذ نظام الشرائح المقرر بالقرار الوزاري رقم 290 لسنة 2014 والخاص بحدود زيادة المصروفات الدراسية للمدارس الخاصة والتي تطبق مناهج خاصة والقرار رقم 420 بتاريخ 2014 والصادر بخصوص المصروفات الدراسية للتعليم الخاص.


وأصدرت وزارة التربية والتعليم بيان أشارت فيه أنه بمتابعة المدارس الآتية :-


أبناء الأندلس (كرداسة) ، آل عثمان (الهرم)، النور للغات (البساتين ودار السلام)، طلائع المستقبل الدولية (الخليفة والمقطم) ، إيليت الدولية (القاهرة الجديدة)، رجاك (العبور) ، الدلتا الأمريكية (طلخا) بالدقهلية، طلعت حرب الثانوية الفندقية (عين شمس)، الذكية الدولية (كرداسة)، التربية الحديثة (القاهرة الجديدة)، طلائع الكمال (شرق مدينة نصر)، صلاح الدين الدولية (القاهرة الجديدة)، الفاروق (الهرم)، الفاروق الاسلامية (النزهة).


تبين وجود مخالفات مالية بها وبالتحقيق فيها تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ووفقاً للقرارات الوزارية المنظمة وذلك تمهيداً لوضعها تحت الإشراف المالي والإداري مع إخطار المديريات التعليمية التابعة لها بإنذارهم من أجل إزالة هذه المخالفات في المهلة القانونية المحددة.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1u3Zo9z

الاثنين، 15 سبتمبر 2014

خطوات التقديم في مسابقة 30 ألف معلم على موقع وزارة التربية والتعليم

قامت وزارة التربية والتعليم بتسهيل التقدم للمسابقة وذلك بتوفير خدمة التقدم بطلب شغل الوظيفة إلكترونياً من خلال الموقع الرسمي للوزارة دون تقديم او أرفاق أي مستندات وستمر قبول التسجيل الالكتروني للاستمارات لمدة اسبوعين .


أولاً:- استمارة تقدم لشغل وظيفة معلم واخصائي مساعد ابتدائي – اعدادي للتعليم العام من هنا


وبعد الدخول على الينك سوف تظهر استمارة تتضمن 19 خانة كما هو موضح بالصورة التالية :-


وبعد الانتهاء من إدخال البيانات نقوم بكتابة البيانات ثم نضغط على submit حيث يعتبر كتابتها إقراراً بأن جميع البيانات المدونة بالاستمارة صحيحة وتحت مسئوليتك الشخصية والتعهد بتقديم كافة المستندات المؤيدة للبيانات والمدونة بالاستمارة حين طلبها.


والبيانات المطلوب كتابتها هي : المرحلة التعليمية – الوظيفة المراد التقدم لها – الاسم – الرقم القومي – البريد الإلكتروني – تاريخ الميلاد – المؤهل – التقدير – النسبة المئوية – الدرجة – التخصص – سنة التخرج – المؤهل الأعلى – الدبلومة – العنوان – رقم الهاتف – المديرية التعليمية – المحافظة – الإدارة التعليمية – هل ترغب في التعيين ضمن نسبة الـ 5% (لحاملي شهادات الإعاقة)


ثانيا:- استمارة التقدم لشغل وظيفة معلم وأخصائي مساعد للتعليم الفني :-


يتم الدخول على موقع الاستمارة الخاصة بالتعليم الفني من هنا


ويتم إتباع نفس الخطوات السابقة






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1wmHelp

الاختبارات الخاصة بمسابقة تعيين 30 ألف معلم واخصائي مساعد

قامت وزارة التربية والتعليم بإرسال فاكس للمديريات التعليمية يتضمن الآتي قواعد إجراءات وشروط الاختبارات والموقف من الرخصة الدولية للكمبيوتر ICDL:-


- يتم التقدم لكافة التخصصات التي بها عجز بدون وضع أي أولوية لتخصص معين.


- يتم تحديد نسب العجز والزيادة في التخصصات بموجب كشوف تقوم بإرسالها إلى إدارة شئون العاملين بديوان عام وزارة التربية والتعليم.


- تقوم وزارة التربية والتعليم بفرز الطلبات حسب الشروط المعلن عنها ويتم الاعلان عن أسماء المرشحين بعد فرز الطلبات ويتم فتح باب التظلم لمدة أسبوع للتقدم بتظلم من قرار لجنة فرز الطلبات وإعادة النظر في التظلمات المقدمة للتأكد من صحتها مع إرسال بريد الإلكتروني للطلبات المطابقة لإخطارهم بمطابقة طلبهم للشروط.


- يتم الاعلان عن عقد امتحانات تحريرية للمتقدمين المستوفين للشروط ON Line على الحاسب الآلي وذلك بمقر أماكن التدريب بالمديريات التعليمية على أن يمتحن المرشح للوظيفة في الموضوعات الآتية :-


- يتم اختبار المرشح في التخصص المتقدم له فإذ كان متقدم للغة العربية يتم اختباره في اللغة العربية وإذا كان في اللغة الإنجليزية يتم اختباره في اللغة الإنجليزية وهكذا.


- يتم اختبار المرشح في القدرات والمهارات التربوية.


- يتم اختبار المرشح في اللغات الأجنبية (إنجليزي – فرنسي – ………………..)


- يتم اختبار المرشح في الحاسب الآلي وذلك في حالة عدم حصوله على شهادة ICDL.


- يتم تحديد موعد للمقابلة الشخصية للمرشحين لتقديم المستندات الدالة على صحة البيانات الموجودة بالاستمارة وذلك بعد أن اجتيازهم للاختبارات السابقة بنسب النجاح المقررة.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1tYxyvC

التخصصات المطلوبة لمديرية التربية والتعليم بقنا في مسابقة تعيين 30 ألف معلم مساعد

أعلنت مديرية التربية والتعليم بقنا عن التخصصات التي تعاني من عجز شديد بها وهي التخصصات التالية :-


أولاً :- بالنسبة للتعليم العام:-


تربية مسرحية – مكتبات – رياض أطفال – معامل – اخصائي نفسي – تطوير تكنولوجي – تعليم مجتمعي – تغذية.


اللغة الإنجليزية – علوم – رياضيات – اقتصاد منزلي – تربية فنية – تربية موسيقية – تربية رياضية – مجال صناعي – معلم فصل – صحافة .


ثانياً:- التعليم الفني :-


1- التعليم الصناعي:


كهرباء – مركبات – ميكانيكا – نجارة أثاث – شبكات مياه – انشاءات معمارية – زخرفة وإعلان – ملابس جاهزة وتريكو – بناء وتشطيبات – غزل ونسيج – الكترونيات – تبريد وتكييف.


2- التعليم الزراعي : مواد زراعية – صحة بيطرية.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1wxxXJX

الآن نتيجة المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة لعام 2014 برقم الجلوس

صرح الدكتور أحمد فرحات، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي رئيس مكتب التنسيق الرئيسي أنه من المتوقع أن يتم إعلان نتيجة تسيق المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة ظهر اليوم وذلك على موقع التنسيق الرئيسي.


يذكر أنه تم الانتهاء من تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة يوم الجمعة الماضي في الساعة السابعة مساءً وذلك بعد أن أعلن مكتب التنسيق مد موعد القبول في تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة.


من جهة أخرى صرح فرحات أن عدد الطلاب المستنفذين لرغباتهم وصل إلى 2000 طالب للنظامين الجديد أو القديم، مضيفاً أنه سيتم فتح موقع التنسيق لهم عقب إعلان نتيجة المرحلة الثالثة لتسجيل رغباتهم من جديد.


ومن ناحية أعلن الدكتور سمير شاهين مدير التنسيق الإليكتروني، أن إعلان نتيجة المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة ظهر اليوم.


وأضاف سمير تنسيق الدبلومات الفنية فإنه من المقرر أن يتم إعلانها أواخر الأسبوع الحالي أي على يوم الخميس.


هذا ويمكن لطلاب الثانوية العامة الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للتنسيق من هنا


أو من هنا






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1m7OJfa

الأحد، 14 سبتمبر 2014

استفادة 210 ألف طالب وطالبة من التابلت في 15 محافظة

أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أن تطبيق تجربة التابلت قد بدأت منذ العام الماضي حيث تم تطبيقها على طلاب الصف الاول الثانوي في عدد من المحافظات الحدودية مثل شمال سيناء والبحر الاحمر والاسماعلية حيث استفاد نحو 210 طالب وطالبة من هذه التجربة الجديدة وهى استخدام التابلت في العملية التعليمية .


و أضاف وزير التربية والتعليم إلى أن استخدام التابلت تجربة جديدة الهدف منها تطوير العملية التعليمية مع تنمية قدرات الطلاب المصريين تماشيا مع المنظومة العالمية التي دائما في تطور وتقدم وتم استفادة ما يقارب 15 محافظة من هذه التجربة.


كما ان الطلاب الذين طبقت عليهم المنظومة العام الماضي سوف يستفيدون منها هذا العام ايضا بالإضافة إلى المزيد من طلاب الصف الاول الثانوي الذي سوف يوزع عليهم التابلت هذا العام في عدد من المحافظات الجديدة استكمالا للتجربة حتى تعم الاستفادة على جميع الطلاب.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/YJA2ou

السبت، 13 سبتمبر 2014

التخصصات المطلوبة لمديرية التربية والتعليم بالغربية من مسابقة تعيين 30 ألف معلم

بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم عن حاجتها لتعيين 30 ألف معلم من مختلف الوظائف التعليمية قامت المديريات التعليمية بتحديد احتياجاتها من تلك التخصصات ومن المديريات التعليمية التي سارعت بتحديد احتياجاتها من تخصصات التعليم هي مديرية التربية والتعليم بالغربية حيث أنها أعلنت عن حاجتها للتخصصات الآتية:-


لغة عربية ، رياضيات ، رياض الأطفال ، اللغة الألمانية ، التربية الفنية، الصناعات الخشبية، التربية الموسيقية ، أخصائي صحافة ، أخصائي مسرح ، أخصائي نفسي، أخصائي مكتبات، أخصائي تكنولوجيا، تربية رياضية بنين ، تربية رياضية بنات، تركيبات ومعدات كهربية ، إليكترونيات والحاسبات.


وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالغربية، إلى أن التقديم سيكون على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم


حيث تحميل استمارة وظائف التعليم العام من هنا


أو استمارة التعليم الفني من هنا






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1D5FYHU


مواعيد قبول أوراق طلاب الأزهر للالتحاق بالجامعات الحكومية

وافق المجلس الأعلى للجامعات على قبول طلبات الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية للالتحاق بالجامعات الحكومية، على أن يتم صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية للعام الحالي 2014 ووفقاً للإجراءات التالية :


1- صرف الأوراق :-


سيتم صرف الأوراق خلال الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 16/9/2014 وحتى يوم الخميس الموافق 18/9/2014.


2- تسجيل الرغبات واستلام الأوراق:-


سيفتح مكتب التنسيق الرئيسي أبوابه بداية من يوم الخميس الموافق 18 سبتمبر 2014 وحتى يوم الأحد الموافق 21 سبتمبر 2014 وسيقوم مكتب التنسيق باستلام الأوراق من الطلاب خلال هذه الفترة، كم سيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب لتسجيل رغباتهم.


أسماء الكليات الحكومية التي ستقبل أوراق الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية


أولا:- هذا وسيتم قبول جميع الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية هذا العام 2014 من القسم الأدبي والعلمي ببعض الكليات الحكومية وذلك حسب الأعداد والشروط التي قررها المجلس الأعلى للجامعات وذلك وفقاً لما يلي:-


1- كلية دار العلوم (انتظام وانتساب موجه) جامعة المنيا يتم القبول بها بأسبقية المجموع وفي ضوء الأعداد والشروط التي يقررها المجلس الأعلى للجامعات ووفقاً للمجموع الاعتباري للطالب.


2- كلية الآداب (شعبة لغة عربية “انتظام وانتساب”) جامعة المنيا .


3- كلية الآداب (شعبة لغة عربية “انتظام فقط”) جامعة سوهاج.


4- كلية الزراعة الصحراوية والبينية بفوكه بمرسى مطروح جامعة الإسكندرية ويشترط أن يكون الطلاب من أبناء محافظة مطروح ومقيمين بها إقامة دائمة وحاصلين على شهادتهم منها.


ثانياً:- يتم قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية من القسمين العلمي والأدبي بالمعاهد الخاصة والخاضعة لإشراف وزارة التعليم العالي وذلك طبقاً للقواعد الآتية:-


1- يتم القبول في ضوء القواعد وبشرط أن يستوفي الطالب المواد المؤهلة المطلوبة للمعهد الذي يرغب فيه.


2- لا يقل المجموع الاعتباري للطالب عن 50% وذلك بعد أن يتم استبعاد درجات المواد الدينية فقط.


3- يتم القبول بالمعاهد بشرط ألا يقل الحد الأدنى لقبولهم بالمعاهد الخاصة عن الحد الأدنى الذي قبلت به هذه المعاهد من طلاب الثانوية العامة لهذا العام 2014 .


الأوراق المطلوبة تقديمها هي :-


1- استمارة نجاح الطالب في الثانوية الأزهرية أو صورة منها أو بيان مستخرج من المنطقة الأزهرية.


2- شهادة الميلاد – عدد 6 صور شخصية – نموذج 2 جند للطلاب الذكور


3- طلب الالتحاق نموذج 555 تنسيق.


4- نسخة من تسجيل رغبات الطالب على شبكة الانترنت.


ويقوم هؤلاء الطلاب بتسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني على شبكة الإنترنت وذلك من هنا أو من هنا


الإرشادات العامة لقبول الأوراق:-


1- ثمن المظروف هو 100 جنيه يتضمن دليل الطالب والرقم السري وجميع نماذج التنسيق.


2- سيتم تخصيص منافذ للبنين وأخرى للبنات.


3- يتم قبول أوراق الطلاب الناجحين في الدور الأول والثاني للثانوية الأزهرية.


4- لا يجوز التحويل بعد ذلك الى الكليات المناظرة أو غير المناظرة ويتم إلتزام كل طالب بما رشح له.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1D5FYHO

التخصصات والأعداد المطلوبة لمديرية التربية والتعليم بالأقصر في مسابقة 30 ألف معلم

أعلن عبد الجواد عبد العال، وكيل مديرية التربية والتعليم بالأقصر، أن مديرية التربية والتعليم بالأقصر قد تلقت فاكساً من وزارة التربية والتعليم يفيد بأنه قد تم إلغاء التقديم اليدوي لمسابقة تعيين 30 ألف معلم مساعد وأنه يجب التنبيه على المتقدمين بأن يقوموا باستيفاء استمارة التقديم على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم والذي يمكن الدخول إليه من هنا


واشار عبد العال أن نصيب محافظة الأقصر من الوظائف التعليمية يصل 1388 وذلك في التخصصات التالية :- 500 معلم مساعد لغة عربية، معلم مساعد رياضيات ، معلم مساعدة لغة إنجليزية، معلم مساعد دراسات ، 440 أخصائي صحافة، 480 أخصائي نفسي .


واضاف عبد العال أن مديرية التربية والتعليم بالأقصر تعاني من عجز شديد في معلمي التعليم الصناعي وخصوصاً أن محافظة الأقصر سيتم افتتاح مدرستين جديدتين ليتم بدء الدراسة بهما بداية من العام الدراسي الجديد.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1q202kg

الأعداد المطلوبة لمسابقة تعيين 30 ألف معلم بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة

صرحت فاطمة خضر مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أثناء اجتماعها مع وفد تمرد معلمي القاهرة أن عدد الذين تقدموا للوظائف التعليمية بمحافظة القاهرة والتي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء الاحتفال بعيد المعلم وصل حتى الآن إلى 50 ألف متقدم.


واضافت مديرة مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أن نسبة العجز في عدد معلمي محافظة القاهرة يصل إلى 18 ألف معلم في مختلف التخصصات من المعلمين.


وأكدت فاطمة خضر إلى أنه بعد الانتهاء من التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم وذلك يوم 24 سبتمبر من الشهر الجاري فإنه سيتم فرز الاستمارة الخاصة بالمتقدمين وهي :-


1- أن يكون المتقدم من خريجي كليات التربية أو مؤهل عالي بالإضافة إلى دبلوم عام في التربية.


2- بالنسبة للمرحلة الابتدائية يجب أن يكون المتقدم من الحاصلين على خريجي كليات التربية تعليم (ابتدائي – أساسي)


3- الموقف من التجنيد بالنسبة للذكور ويجب أن يكون قد انتهي من أداء الخدمة العسكرية أو أن يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية وبالنسبة للإناث يجب الانتهاء من الخدمة العامة.


4- أن يقوم المتقدم باستيفاء البيانات الموجودة بالاستمارة الموجودة على موقع الوزارة من هنا


وأضافت فاطمة خضر إلى أن التقديم اليدوي قد توقف تماماً وأن التقديم الالكتروني هو المفتوح الآن.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1xZWh90

التخصصات والاعداد المطلوبة لمديرية التربية والتعليم بسوهاج من مسابقة تعيين 30 ألف معلم

أثناء مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي احتفال الدولة بعيد المعلمين أعلن سيادته عن حاجة وزارة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم مساعد من مختلف التخصصات التعليمية في كافة المديريات التعليمية على أن تقوم وزارة التربية والتعليم بتحديد الإجراءات اللازمة للتقديم والشروط الخاصة في المتقدمين وفقاً لقانون التعليم.


وفي اليوم التالي من الاحتفال وهو يوم الثلاثاء 9سبتمبر 2014 أعلنت وزارة التربية والتعليم أن التعيين سيكون في التخصصات الأكثر عجزاً لكل مديرية تعليمية وأنه يجب على كل مديرية تعليمية بتحديد التخصصات الأكثر عجزاً في ضوء الأعداد المقررة لها من قبل وزارة التربية والتعليم.


ومن المديريات التي قامت بتحديد التخصصات في ضوء الأعداد المقررة لها مديرية التربية والتعليم بسوهاج حيث أعلنت عن التخصصات التي تحتاج إليها وهي :-


أولا:- بالنسبة للتعليم العام :- التخصصات المطلوبة هي


رياض أطفال، معلم فصل ، دراسات ، رياضيات ، علوم ، تربية رياضية ، تربية فنية ، اقتصاد منزلي، تربية موسيقية ، تربية زراعية ، مجال صناعي ، ألماني، أسباني ، حاسب آلي ، صحافة ، فلسفة ، أخصائي نفسي ، أخصائي مكتبات ، أخصائي تطوير تكنولوجي.


ثانياً :- بالنسبة للتعليم الفني :- التخصصات المطلوبة هي


حاسب آلي تجاري، مواد زراعية ، ميكانيكا علمي ، تبريد وتكييف، كهرباء عملي، مركبات عملي، عمارة عملي ، إلكترونيات عملي، نسيج وسجاد عملي، صناعات معدنية عملي، زخرفة وتجميل عملي، تجارة أثاث عملي، ملابس جاهزة عملي، تريكو آلي عملي.


ويتم التقديم على الموقع الالكتروني للوزارة والذي يمكن الدخول إليه من هنا


ويمكن التقديم للتعليم العام من هنا مباشرة:-


حيث قررت وزارة التربية والتعليم بأن يكون التقديم إلكترونياً فقط على موقع الوزارة السابق.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1tOP0m7

الجمعة، 12 سبتمبر 2014

وزير التعليم يوافق على مبادرة مسابقة تحيا مصر للتربية الفنية

أعطى وزير التربية والتعليم موافقته على الاقتراح المقدم من الدكتورة رباب عبد المحسن مدير عام تنمية مادة التربية الفنية لتفعيل مسابقة (تحيا مصر) والخاصة بمادة التربية الفنية وذلك بدءاً من العام الدراسي الجديد 2014/2015 وذلك في إطار الحرص على تفعيل دور النشاط الفني داخل المدارس بمختلف المراحل التعليمية (رياض الأطفال – الابتدائي- الإعدادي- التربية الخاصة).


من جانبه صرح الأستاذ محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام أن أهم الأهداف التي تسعى الوزارة لتحقيقها من خلال تنفيذ مسابقة (تحيا مصر)، وبصفة خاصة مسابقة (قناة السويس) لطلاب المرحلة الإعدادية والذي تمت الموافقة عليه بهدف المشاركة في بناء الشخصية المصرية، فيما يتعلق بالجوانب الفنية والحسية.


واضاف الأستاذ محمد سعد أن الهدف أيضاً هو أن يكتسب الطالب المعلومات والمهارات والاتجاهات الفنية الأساسية للعمل الفني، وتحقيق الترابط والتكامل بين التربية الفنية والمواد الدراسية الأخرى.


وبالنسبة للجوائز التي سيتم توزيعها للفائزين هي شهادات استثمار قناة السويس.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1qtOGvt

وزير التربية والتعليم يؤكد الكتب ستصل المدارس قبل يوم 18 سبتمبر

أعلن الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أن وزارة التربية والتعليم تقوم حالياً بتدريب المعلمين على المناهج التي تم تغييرها حيث تم تغيير حوالي 30% من المناهج الدراسية.


وأكد وزير التربية والتعليم إلى أن كافة الكتب المدرسية ستصل المدارس قبل يوم 18 سبتمبر الجاري.


وأضاف وزير التربية والتعليم إلى أن الدارسة ستبدأ في موعدها المحدد من قبل وهو 20 سبتمبر الجاري، وبالنسبة للطلاب الغير قادرين فإنه سيتم إعفاؤهم من المصروفات الدراسية وذلك من خلال عمل بحث اجتماعي وتقديمه إلى المدرسة.


وناشد وزير التربية والتعليم الراغبين في التقدم في الوظائف التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم بعدم الذهاب إلى المديريات التعليمية لتقديم أي أوراق وأن التقديم سيكون عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة فقط حتي لا تندس أي عناصر تخريبية وسط هذا العدد الهائل من المتقدمين.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1sEaPGN

التخصصات المطلوبة لمديرية التربية والتعليم بالمنيا والتقديم إلكترونيا على موقع الوزارة

أعلن رمضان السيد عبد المجيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا أن محافظة المنيا نصيبها من مسابقة تعيين 30 ألف معلم مساعد والتي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم عيد المعلم الموافق 8/9/2014 حوالي 1248 وظيفة معلم مساعد.


وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا أن التخصصات المطلوبة هي:- تربية رياضية ، علوم حاسب آلي ، رياض أطفال.


وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا أنه سيتم البدء في التقديم اعتبارا من يوم غداً الأحد على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم والذي يمكن الدخول إليه من هنا


حيث بعد أن يقوم المتقدم بفتح الموقع وتحميل الاستمارة يقوم بكتابة بياناته على الموقع ويقوم باختيار الوظيفة المناسبة للمؤهل الدراسي الخاص به على أن يكون تربوياً فقط.


وعند استعدادات المنيا بالعام الدراسي الجديد أشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا أن المديرية استعدت جيداً هذا العام وأنه من المتوقع أن يبدأ العام الدراسي الجديد بدون أي معوقات.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/X9zCpY

التقديم إلكترونياً فقط في مسابقة تعيين 30 ألف معلم وإلغاء التقديم اليدوي

بعد أن أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن مسابقة لتعيين 30 ألف معلم أثناء مشاركته في الاحتفال الذي أقامته وزارة التربية والتعليم بمناسبة عيد المعلم، على أن تقوم وزارة التربية والتعليم باتخاذ كافة الإجراءات والشروط اللازمة لتعيينهم.


وبالفعل وفي اليوم التالي مباشرة قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن مواعيد التقديم وهي بداية من يوم 9/9/2014 وحتى يوم 24/9/2014، وكذلك أعلنت عن الشروط الخاصة بالتقديم وكافة الإجراءات اللازمة على أن يكون التقديم في كل مديرية تعليمية.


ونتيجة قامت الشباب الراغب في التقدم في هذه المسابقة بالتوافد على المديريات التعليمية بجميع المحافظات وذلك من أجل التقديم في تلك المسابقة ونتيجة للزحام الشديد من جانب المتقدمين حدثت إغماءات ومشاحنات بسبب ذلك الزحام فضلاً عن عدم استعداد المديريات التعليمية لمواجهة ذلك الزحام قامت بالإعلان على أن سيتم اقتصار التقديم على التقديم الإلكتروني من هنا فقط


وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن سبب اتخاذها هذا القرار هو أن المديريات التعليمية ستكون غير متفرغة بسبب هذا الزحام الشديد للعام الدراسي الجديد والذي سيبدأ يوم 20 سبتمبر الجاري.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/X9x23s

الخميس، 11 سبتمبر 2014

نتيجة تنسيق جامعة الأزهر لعام 2014

أعلن الدكتور هاني حرب مدير عام تنسيق القبول بجامعة الأزهر أن عدد الطلبة والطالبات الذين قاموا بتسجيل رغباتهم وذلك في التنسيق الإلكتروني للقبول بجامعة الازهر وصل حتى الان الى 24 الف طالب وطالبة.


وأكد الدكتور هاني حرب إلى أن التسجيل جاء معظمه من المنازل حيث لا يتعدى عدد الطلبة والطالبات الذين قاموا بتسجيل رغباتهم في تنسيق جامعة الازهر من خلال المعامل الخاصة بالجامعة سوى 300 طالب وطالبة.


هذا ويمكن للطلاب تسجيل رغباتهم من هنا


ومن الجدير بالذكر ان التنسيق الخاص بجامعة الازهر قد فتح أبوابه يوم الثلاثاء الماضي لطلبة الازهر وان المستهدف من الرغبات عددهم 44844 طالبا وطالبة.


أما بخصوص نتيجة تنسيق الأزهر فإنه من المتوقع ظهوره خلال الساعات القادمة، هذا ويمكن للطلاب معرفة نتيجة تنسيق الأزهر من هنا






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1sw4IEo

التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم مساعد إلكترونيا فقط وعلى موقع الوزارة

أكد وزير التربية والتعليم محمود أبو النصر على أن التقدم لشغل وظيفة معلم مساعد ضمن مسابقة 30 ألف معلم والتي قام بالإعلان عنها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي يوم الاثنين الماضي أثناء مشاركته في الاحتفال بعيد المعلم سيكون إلكترونيا فقط وعلى موقع وزارة التربية والتعليم من هنا.


وعلى الرغم من تأكيدات السيد الوزير إلى أن المديريات التعليمية ما زالت تشهد زحاماً شديداً وتوافد عدد كبير من المواطنين على المديريات التعليمية والراغبين في التقديم لمسابقة تعيين 30 ألف معلم الجديدة.


يذكر أن وزارة التربية قد فتحت باب التقدم على الوظائف المشار إليها بمسابقة تعيين 30 ألف معلم يوم الثلاثاء الماضي الموافق 9/9/2014 ويستمر تقديم الطلبات حتي يوم 24 سبتمبر الجاري ولمدة 15 يوم.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/YBv8Kb

التخصصات المطلوبة بمسابقة تعيين 30 ألف معلم بمحافظة المنوفية

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالمنوفية عن كافة التخصصات التعليمية الشاغرة لديها بمسابقة تعيين 30 ألف معلم، والتي تم الإعلان عنها أثناء الاحتفال بعيد المعلم على لسان رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أثناء مشاركة سيادته في حفل عيد المعلم تكريماً للمعلمين حيث أشار سيادته أن وزارة التربية والتعليم تحتاج إلى تعيين 30 ألف معلم مساعد بسبب زيادة في عدد المدارس هذا العام.


هذا وقد أعلن الدكتور عبد الله عمارة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، عن احتياجات محافظة من مختلف التخصصات التعليمية المطلوبة لمسابقة 30 ألف معلم مساعد وهذه التخصصات هي :- رياض الأطفال، اخصائي صحافة ومسرح، تربية اجتماعية، مكتبات ، تكنولوجيا تعليم، الرياضيات، الحاسب الآلي، التربية النفسية، الفلسفة، التغذية، التربية الموسيقية، التربية الرياضية بنين وبنات، اللغة الألمانية، والإيطالية،


واشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية أن التخصصات التي يحتاجها التعليم الفني هو بياض عملي، كهرباء نظري، نجارة أثاث نظري. تريكو، خياطة ، عمارة، تبريد، خرسانة، نجارة عمارة، أعمال صحية.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1svUfsL

موعد تسليم المعلمين الجدد العمل في مسابقة 30 ألف معلم

صرح وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر إلى أن وزارة التربية والتعليم سوف تقوم باستقبال جميع أوراق المتقدمين لشغل وظيفة (معلم، أخصائي) مساعد وذلك ضمن مسابقة تعيين 30 ألف معلم مساعد والتي تم الإعلان عنها أثناء مشاركة رئيس الجمهورية المعلمين في الاحتفال بعيد المعلم.


وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن وزارة التربية والتعليم ستقوم بعقد مقابلات شخصية من المعلمين الجدد وذلك بعد موافقة الأمن حتي لا يدخل الوزارة أياً من العناصر المتطرفة.


واضاف وزير التربية والتعليم إلى أنه بعد أن تنتهي مرحلة فرز أوراق المتقدمين وتحديد من سيقع عليه الاختيار وعمل مقابلات شخصية لهم سيتم الإعلان عن الأسماء الفائزة بالوظائف على الفور وتسليمهم العمل قبل عيد الأضحى المبارك لسد العجز في كافة التخصصات التعليمية على أن يتم تسليمهم العمل بعد عيد الأضحى مباشرة.


وعن استعدادات وزارة التربية والتعليم، بالعام الدراسي الجديد، الذي سيبدأ يوم 20 سبتمبر كشف وزير التربية والتعليم إلى أن وزارة التربية والتعليم قد وقعت بروتوكولاً مع وزارة الداخلية يتضمن تأمين محيط المدارس من الخارج.


على أن تتولى عناصر الأمن التابعة لوزارة التربية والتعليم بتأمين المدارس من الداخل، وذلك بعد حصولهم على العديد من الدورات التأهيلية والأمنية لمواجهة أي تجاوزات أو أحداث تمثل خطراً على سلامة الطلاب.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/WPUTEF

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014

تعليم الشرقية تعلن عن موعد قبول طلبات المتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم

في الشرقية قام عدد كبير من المواطنين بالتوافد على مقر مديرية التربية والتعليم بالشرقية من أجل التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم والتي أعلن عنها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أثناء مشاركته المعلمين في احتفال الدولة بعيد المعلمين يوم الاثنين الماضي.


وقد أستدعى هذا العدد الكبير إلى قيام المستشار العسكري للمحافظة لمقابلة هؤلاء المواطنين واستمع منهم بخصوص طلباتها وقام بمقابلة وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية الأستاذ محمد بركات وطلب منه النزول لمقابلة لكي يشرح لهم موقف مديرية التربية والتعليم من مسابقة المعلمين الجديدة.


هذا وقد أكد وكيل أول وزار التربية والتعليم بالشرقية إلى أنه سيتم فتح باب تلقي الأوراق يوم الأحد المقبل بمقر مديرية التنظيم والإدارة بالشرقية وبذلك تخلى مديرية التربية والتعليم بالشرقية مسئوليتها الكاملة عن هذه المسابقة.


ويرجع السبب في ذلك إلى التعيينات القديمة للمعلمين المساعدين حيث استولت الشرقية وحدها على نصف العدد المقرر لباقي المحافظات بسبب قيام الدكتور على عزازي بالتعاقد مع أعداد كبيرة من المعلمين بالشرقية.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1CTsDlV

الأعداد والتخصصات المطلوبة لمحافظة دمياط من مسابقة تعيين 30 ألف معلم

في دمياط أقبل المئات من خريجي كليات التربية وحملة المؤهلات التربوية، بمحافظة دمياط على سحب استمارة تقديم وظائف المعلمين الجديدة التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك للقيام بملء بياناتهم.


وأعلن مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بمحافظة دمياط، أن التخصصات التي تحتاجها المحافظة بشكل عاجل هي معلمي الرياضيات والتربية الرياضية واللغة الإنجليزية.


هذا وقد سبق أن أعلن اللواء محمد عبد اللطيف محافظ دمياط عن تثبيت حوالي 1685 معلم بدمياط ممن قاموا باستكمال متطلبات التعيين وبلغوا المدة القانونية للتثبيت، موضحاً أن هذا التثبيت يأتي فى إطار الرعاية الكاملة التي تقدمها الدولة للمعلم.


واضاف محافظ دمياط أن القيادة السياسية للبلاد متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي مهتم اهتماما شديداً بالتعليم وعلى ضرورة تحسين أوضاع المعلم المادية والأدبية وتمثل ذلك في حضور سيادته عيد المعلم يوم الاثنين الماضي والتي أعلن فيه عن مسابقة تعيين 30 ألف معلم.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1xKWeOc

التعليم بالغربية تشكل لجنة لتلقي طلبات المتقدمين لمسابقة تعيين 30 ألف معلم

أعلن الأستاذ أحمد فكرى طه مدير مديرية التربية والتعليم بالغربية، اليوم الثلاثاء، بأنه قد تم تشكيل لجنة تقوم بتلقي الطلبات الخاصة بمسابقة تعيين 30 ألف معلم والتي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 9/9/2014 وحتى يوم 24/9/2014.


واضاف مدير مديرية التربية والتعليم بالغربية أن مقر اللجنة المخصصة لاستلام طلبات المتقدمين في مدرسة ناصر الثانوية الزراعية بطنطا.


واشار الاستاذ أحمد فكري أنه سوف يتم التعاقد مع الأعداد المطلوبة لحصة مديرية التربية والتعليم بالغربية والمقررة من وزارة التربية والتعليم وذلك وفقاً للعجز الفعلي في التخصصات الموجودة ووفقاً للضوابط والمعايير التي تم نشرها على موقع وزارة التربية والتعليم وفقاً للقانون.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/Yy9aaM

التخصصات والاعداد المطلوبة ومكان التقديم لمسابقة تعيين 30 ألف معلم ببني سويف

بعد أن أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن مسابقة لتعيين 30 ألف معلم مساعد أثناء مشاركته في عيد المعلم بدأت كل مديرية تعليمية في مراجعة الأعداد والتخصصات الشاغرة لديها والتي قامت بإرسالها من قبل إلى وزارة التربية والتعليم بخصوص احتياجاتها من وظائف المعلمين ومن هذه المديريات هي مديرية التربية والتعليم ببني سويف والتي أعلنت عن حاجتها لعدد 934 وظيفة شاغرة من الوظائف التعليمية بمختلف التخصصات وهذه التخصصات هي:-


لغة عربية (تعليم أساسي)، رياضيات (تعليم أساسي – تربية عام)، علوم (تعليم أساسي – تربية عام) وحاسب آلي ، رياض أطفال، مكتبات ، تربية رياضية، تربية نفسية، تربية موسيقية.


كما أعلنت مديرية التربية والتعليم ببني سويف عن الأوراق المطلوبة:-


1- يقوم المتقدم بتقديم ملف ورقي يتضمن استمارة شغل الوظيفة والتي يتم الحصول عليها من موقع الوزارة ويرفق بها المستندات الدالة على صحة البيانات الموجودة بها من خلال صور الأوراق التالية:-


صورة المؤهل الدراسي+ وصورة المؤهل التربوي إذا كان من غير خريج كلية التربية + صورة الرقم القومي + صورة شهادة الميلاد + صورة الموقف من التجنيد.


3- يتم التقديم إلى اللجنة المختصة باستلام الأوراق بمقر مدرسة أم المؤمنين الإعدادية بنات بحي المرماح حتى موعد غايته يوم 24 من الشهر الجاري.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/WW5nTp

التعليم تعلن مرتبات المعلمين الجدد والذين سيتم تعيينهم ضمن خطة 30 ألف معلم

أعلن مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم عن أن أساسي مرتبات المعلمين المساعدين الذين سيتم تعينهم ضمن وظائف 30 ألف معلم والتي أعلن عنها رئيس الجمهورية أثناء مشاركة سيادته في عيد المعلم سوف تصل إلى ما يقرب من 246 جنيه.

وأشار المصدر أنه سوف يتم منح المعلم المساعد 50% تحت مسمى بدل معلم بالاضافة إلى 125% حافز أداء، كما سيحصل على مبلغ 400 جنيه علاوة الأعباء الوظيفية، بالاضافة إلى 25% حافز ، بخلاف 200 جنيه مكافأة إمتحان بما يعادل 83%.

وتابع المصدر إلى أنه بعد منح المعلم الحافز والبدلات طبقاَ للقانون سيحصل على إجمالي مرتب يصل إلى ما يزيد على 1600 جنيه في الشهر.

واضاف المصدر إلى أن العقود التي سيتم منحها للمعلمين تسمي عقد معلم مساعد، على أن يتم تحويلها إلى معلم بعد سنتين وحصول المدرسين على دورة الأكاديمية المهنية للمعلمين..

من جهة اخرى صرح الأستاذ محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام أنه بعد غلق باب التقدم لشغل هذه الوظائف المعلن عنها يوم 24 سبتمبر الجاري سيتم فحص الطلبات وعقد المقابلات للذين توافرت فيهم شروط القانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته الخاصة بالقرار رقم 428 لسنة 2013.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1smr9vG

الثلاثاء، 9 سبتمبر 2014

موقف التعيينات الجديدة للمعلمين من شهادة ICDL والتربوي

في اجتماع وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر مع أعضاء المكتب التنفيذي لإتلاف تمرد معلمي مصر أكد أن التعيينات الجديدة للمعلمين والتي قد أعلن عنها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم أمس في احتفال عيد المعلمين يغلب عليها المساواة والعدالة والشفافية وانها ستكون متاحة للجميع طبقا لاحتياجات كل مديرية .


و أكد الوزير أنه لايشترط في التعينيات الجديدة الحصول على شهادة ICDL ولكن يشترط الحصول على شهادة تربوي .


وأضاف أن الفرصة متاحة للجميع سواء من معلمي الحصة أو الاجر أو الخرجيين و أن النقل والندب بين المحافظات للمعلم المساعد غير جائز قانونا وأن طلب الحصول على تاهيل تربوي لمدة 3 شهور للمعلم المساعد تم تحويله الى المستشار القانوني للوزارة لفحص الموضوع .


و أشار وزير التربية والتعليم إلى أن تعيين معاونين للوزير والتي حددها رئيس الوزراء ستجرى من خلال مسابقة رسمية ستنشر ويعلن عنها في الجرائد الرسمية .






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1qfcVgS

موعد بدء الدراسة بالجامعات الخاصة

وافق مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، على بدء الدراسة بالجامعات الخاصة يوم السبت الموافق 20 سبتمبر الجاري، كما وافق أيضاً على تحديد الحد الأدني للتقدم للمرحلة الثالثة للألتحاق بالجامعات الخاصة كالتالي:- 94% للطب، 85% للصيدلة و طب الأسنا ن والعلاج الطبيعي ، 75% للهنسة ، 66% للحاسبات، 68% للتكنولوجيا الحيوية، 60% لكليات العلوم الاجتماعية والفنون التطبيقية والإدارة والعلوم السياسية والعلوم الطبية المساعدة والإعلام واللغات والسياحة والتربية والحقوق.


جاء ذلك أثناء اجتماع وزير التعليم العالي مع مجلس الجامعات الخاصة والأهلية يوم أمس الثلاثاء الموافق 9/9/2014 وذلك بمقر وزارة التعليم العالي حيث طلب وزير التعليم العالي في الاجتماع على ضرورة تخفيض الحد الأدني للقبول بكليات الجامعات الخاصة التي تقع في نطاق المحافظات الحدودية بنسبة 5% مع إعادة النظر في الاستثناء الخاص بجامعتي الدلتا والنهضة.


كما وافق المجلس على السما لطلاب الثانوية الإنجليزية IG باستكمال المواد المطلوبة في الثانوية الإنجليزية خلال مدة لا تتعدي أربع سنوات وليس ثلاث سنوات ونصف المطبقة حالياً وعدم قصر احتساب المواد من خمسة امتحانات فقط واحتساب المواد من جميع الامتحانات التي دخلها الطالب خلال مدة الأربع سنوات.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1qfcV0q

التربية والتعليم الأولوية في التعيين في التخصصات التي بها عجز فقط

صرح الأستاذ محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام أنه قد تم الاتفاق مع جميع مديري المديريات التعليمية على أن يقوم كل مدير مديرية تعليمية بمراجعة البيانات الخاصة بأعداد العجز التي أرسلها إلى وزارة التربية والتعليم خلال الفترة الماضية، وذلك تمهيداً للإعلان عن 30 ألف فرصة عمل جديدة للمعلمين والتي أعلن عنها رئيس الجمهورية خلال احتفاله بعيد المعلم.


وأضاف سعد إلى أنه تم تحديد ظهر اليوم الثلاثاء لرد جميع المديريات التعليمية على الوزارة بإرسال فاكسات البيانات ونسب العجز، موضحاً أن الأولوية في التعيينات ستكون للتخصات الآكثر احتياجاً وعجزاً في كل مديرية تعليمية.


وكشف سعد إلى أن الوزارة ستقوم بتحديد العدد المطلوب لكل مديرية تعليمية وفقاً لنسب العجز مع مراعاة المدارس الجديدة التي ستدخل الخدمة خلال العام الدراسي الجديد على أن تحدد كل مديرية تعليمية نسب العجز بها وأن التقديم سيكون من خلال المديريات التعليمية بالمحافظات.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1oq0Xvh

المؤهلات المطلوبة لمسابقة 30 ألف معلم والتي أعلن عنها الرئيس السيسي

قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن المؤهلات المطلوبة للتقديم في مسابقة المعلمين الجديدة لتعيين 30 ألف معلم لسد العجز في بعض التخصصات التعليمية الشاغرة لدي الوزارة والتي أعلن عنها سيادة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أثناء مشاركته المعلمين في الاحتفال بعيدهم وتقديراً للدور الذي يقومون به من تنشئة النشء.


من جهة أخري قام الأستاذ محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام بالاجتماع مع مديري المديريات التعليمية وطلب منهم التأكد من كافة التخصصات التي بها عجز لديهم ومطابقته بالكشوف التي قاموا بإرسالها بنسب العجز والزيادة في التخصصات التعليمية وذلك بالاجتماع مع موجهي العموم في كل مادة.


هذا وقد أوضحت وزارة التربية والتعليم إلى أنه يتم الترشيح لشغل وظيفة (معلم- أخصائي) مساعد طبقاً للمادة الرابعة من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013 والخاص بإصدار اللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 المضاف بمقتضى القانون رقم 155 لسنة 2007 والمعدل بالقانون رقم 93 لسنة 2012 حيث تنص المادة 70 منه على أن ” يكون التعيين أو التعاقد لشغل وظائف المعلمين والاخصائيين، خريجي كليات التربية أو الحاصلين على مؤهل عال تربوي مناسب أو على مؤهل عال مناسب + شهادة أو إجازة تأهيل تربوي”


ويكون الترشيح بالتعليم الابتدائي من خريجي المؤهلات التالية:-


1- كليات التربية تعليم (ابتدائي – اساسي) وإذا استمر العجز يتم الترشيح من كليات التربية العام وخريجي المؤهلات الغير تربوية ثم حصلوا على دبلوم عام في التربية.


3- يتم ترشيح خريجي كليات التربية والتربية النوعية وتربية الأزهر وخريجي المؤهلات الغير تربوية والحاصلة على دبلوم عام في التربية للتعليم الإعدادي.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1qf1aae

التفاصيل الكاملة لتعيين 30 ألف معلم بالتربية والتعليم

بعد أن أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن مسابقة لتعيين 30 ألف معلم أثناء احتفاله مع المعلمين بعيدهم وتكريمه لعدد من المعلمين بمنحهم الأنواط من الدرجة الأولي والثانية.


بعد ذلك أعلنت وزار التربية والتعليم في بيان لها عن الشروط الواجب توافرها في المتقدمين وقواعد الأفضلية فيما بينهم وطريقة التقديم.


أولاً :- طريقة التقديم:-


- يقوم المتقدم باستيفاء الاستمارة الخاصة بالوظيفة ويمكن الحصول عليها من هنا


- يقوم المتقدم بإرفاق ما يثبت صحة ما كتبه من بيانات بالاستمارة وذلك من خلال المؤهلات العلمية الحاصل عليها.


- ثم يتوجه إلى المديرية التعليمية التابع لها أو أن يتقدم إلكترونيا من خلال الموقع الإلكتروني للمديرية والذي يمكن معرفته من هنا.


- يتم التقديم اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 9/9/2014 ويستمر التقديم حتى يوم 24/9/2014 .


قواعد المفاضلة بين المتقدمين :-


- الأعلى مؤهل (بكالوريوس – ليسانس – ماجستير – دكتوراه).


- الأعلى تقديراً (ممتاز – جيد جداً – جيد – مقبول) وذلك وفقاً للنسبة المئوية لكل تقدير.


- الأقدم تخرجاً


المؤهلات المطلوبة :-


يقضى قانون التعليم في المادة 70 منه على أن يكون التعيين أو التعاقد لشغل وظائف المعلمين والاخصائيين (الأولوية لخريجي كليات التربية أو الحاصلين على مؤهل عال تربوي مناسب أو مؤهل عال مناسب بالإضافة إلى شهاد أو إجازة تأهيل تربوي)


بالنسبة للتعليم الابتدائي :-


- خريجي كليات التربية تعليم ابتدائي – أساسي وإذا استمر العجز تكون الأولوية لخريجي كليات التربية العام ثم يتبعها المؤهلات الغير تربوية والحاصلة على دبلوم عام التربية وذلك وفقاً لقواعد المفاضلة.


بالنسبة للتعليم الإعدادي:-


خريجي كليات التربية والتربية النوعية وتربية الأزهر وخريجي المؤهلات الغير تربوية والحاصلين على دبلوم عام في التربية ويتم ترتيبهما وفقاً لقواعد المفاضلة.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/WFJUh8

الاثنين، 8 سبتمبر 2014

وزير التربية والتعليم يكشف عن موازنة وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر، أن الموازنة المالية لوزارة التربية والتعليم هذا العام وصلت إلى 87 مليار جنيه منها حوالي 90% رواتب شهرية للمعلمين والموظفين بالوزارة والبقية للعملية التعليمية.


واشار وزير التربية والتعليم أن عدد المعلمين في مصر وصل إلى 1.4 مليون معلم، وأن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي مهتم جداً بالتعليم والحالة المادية والأدبية للمعلمين حيث أعلن أن المشروع القومي الأول في مصر هو التعليم وأنه غير راض على مستوى التعليم في مصر في الفترة الحالية ويعطى له نسبة نجاح فقط 30%.


وأضاف أبو النصر أن وزارة التربية والتعليم تهدف خلال الفترة المقبلة في تقليص عدد الطلاب في الفصول لتقل كثافة الفصل الواحد عن 45 طالب خلال عام 2017.


وكشف وزير التربية والتعليم أن العام الدراسي الجديد سيشهد كثافة طلابية في الفصول قد تزيد عن 50 طالب في بعض المحافظات.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/WAF0ly

وزير التعليم يوضح المناهج التي تم تغييرها في العام الدراسي الجديد

في حوار لوزير التربية والتعليم لبرنامج على مسئوليتي والمذاع على فضائية صدى البلد والذي يقدمه الإعلامي أحمد موسي وبمناسبة قرب بدء العام الدراسي الجديد والذي سيبدأ في موعده يوم 20 سبتمبر المقبل والذي يؤكد وزير التربية والتعليم أن هذا العام سيكون متميزاً عن الأعوام الدراسية الماضية حيث أننا سنجعل المدرسة هي أداة جذب للطالب.


كما أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر أنه سيتم البدء في تفعيل الانشطة التعليمية بجميع المدارس وأنه وأثناء مشاركة رئيس الجمهورية بالاحتفال بعيد المعلم وعده بأن هذا العام هو عام الارتقاء بالعملية التعليمية في مصر في حدود الإمكانيات المتاحة.


وبسؤال السيد الوزير عن المناهج الدراسية فأكد السيد الوزير بأنه قد تم تغيير حوالي 30% من المناهج الدراسية والتي تشتمل على الحشو والتكرار وتعتمد على الحفظ والتلقين بشكل لا يؤثر في المادة العلمية.


وكشف وزير التربية والتعليم أنه قد تم تغيير جميع مناهج الصف الثاني الثانوي العام بالكامل بالإضافة إلى حذف ما قام به الإخوان المسلمون من حشوه في جميع المناهج التعليمية.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1nGQ1cx

وزير التربية والتعليم يشدد على التزام المعلم بضوابط العمل داخل المدرسة

احتفل الدكتور محمود ابو النصر وزير التربية والتعليم بعيد المعلم والذي حضره السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي اكد من خلاله على أهمية المعلم ودوره البارز والمهم في عملية التنمية وانه الركيزة الاولى التي تدعم المجتمع وتعمل على تطوره كما وعد السيد الرئيس المعلمين بان لهم الاولوية باي زيادات في الدخل حال توفر أول موارد تدخل الدولة .


و أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أن اهتمام الرئيس بالمعلم في محله وأن المعلم له كل التقدير والاحترام كما شدد على اهمية عدم خروج المعلم عن المنهج الدراسي والتزامه بتدريس المنهج للطلبة وعدم التحدث في السياسة وكان هذا رداً للوزير عن سؤال اذا كان قد تم فحص المدرسين قبل بداية العام الدراسي احترازا من تعليم الطلبة بأن ما حدث في 30 يونيو انقلاب وليس ثورة .


كما أضاف محمود أبو النصر بان من سوف يخرج عن المنهج ان كان معلما فسوف يتم تحويله إلى أعمال إدارية وذلك بعد التحقيق معه.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1lOdwF2

وزارة التربية والتعليم تعلن عن شروط التقدم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

أعلن رئيس الجمهورية عن انه سيتم الإعلان عن مسابقة لتعيين 30 ألف معلم مساعد غداً الثلاثاء وذلك وفقاً للشروط والاجراءات التي ستحددها وزارة التربية والتعليم وهذه الشروط هي :-


1- حظر التعاقد على وظائف التعليم بغير الطريق الذي رسمه القانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته واللائحة التنفيذية الصادرة من رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2016 بمنع أي تعاقدات بالأجر أو الحصة.


2- أن يتم التعاقد على وظيفة (معام – اخصائي) مساعج وفقاً للمؤهل الدراسي الذي يتفق مع الوظيفة المطلوبة شغلها في ضوء بطاقة الوصف الوظيفي لكل وظيفة.


3- عدم جواز تغيير المسمى الوظيفي على وظيفة معلم أو أخصائي مساعد إلا بعد الرجوع إلى الأكاديمية المهنية للمعلمين من اجل مراجعة شروط التغيير من ناحية صلاحية المؤهل الدراسي لتغيير مادة التخصص والمرحلة التعليمية وطبقاً للعجز والزيادة بكل تخصص على مستوى المديرية التعليمية وتطبيق القرار الوزاري رقم 202 لسنة 2012.


4- عدم جواز نقل (المعلمين/ الاخصائيين) المساعدين لمتعاقدين خارج المديرية إلا بعد التثبيت بثلاث سنوات ولكن يمكن النقل داخل إدارات المديرية المتعاقد بها.


5- عدم جواز الموافقة على منح المتعاقدين على وظيفة (معلم ـ اخصائي) مساعد إجازات خاصة إلا بعد التثبيت في وظيفة (معلم/ أخصائي) إلا إجازة الوضع لمدة ثلاث أشهر.


6- يتم قصر التعاقد على خريجي كليات التربية ولغير التربوين من الحاصلين على دبلوم تربوي.


7- يتم قصر التعاقد على خريجي كليات التربية تعليم أساسي للتعيين في المرحلة الابتدائية.


8- يشترط الحصول على شهادة ببرنامج تدريبي من المجلس الأعلى للجامعات والذي يكسب المعلم المهارات الاساسية التي تنمي مهارة التعامل مع نظام تشغيل الحاسب الآلي windows وتطبيقات office على أن يتم اعتماد الشهادة من مركز التطوير التكنولوجي بالديوان.


9- يقتصر التعاقد على وظيفة اخصائي اجتماعي على خريج كليات الخدمة الاجتماعية، كليات الآداب قسم اجتماع والمعاهد العليا للخدمة الاجتماعية.


10- ضرورة خضوع المعلم، الاخصائي المساعد لمقابلة شخصية عن طريق لجنة مشكلة بالمديريات.


11- يتم تشكل لجنة من كل مديرية لفحص ملفات المتقدمين لتوضيح مدي استيفاء الأوراق الخاصة بهم مع اشتراطات الوظيفة.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1s3M6LY

السيسي أثناء الاحتفال بعيد المعلم يعلن عن مسابقة لتعييين 30 ألف معلم

أثناء مشاركة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي في الاحتفال بعيد المعلم أعلن سيادته عن مسابقة لتعيين 30 ألف معلم في مختلف التخصصات التعليمية الشاغرة لدى وزارة التربية والتعليم، والمديريات التعليمية بالمحافظات المختلفة.


واضاف رئيس الجمهورية أنه سيتم التقديم لهذه المسابقة بدءاً من غداً الثلاثاء الموافق 9/9/2014 وأن وزارة التربية والتعليم ستقوم فيما بعد بالإعلان الإجراءات الخاصة بالتقديم والاشتراطات اللازمة في المتقدمين حيث أشار الرئيس السيسي إلى إننا نحتاج إلى معلم يتميز بالشرف والأمانة لأنه مربي للأجيال الجديدة.


وكشف السيسي فى كمته التي ألقاها اليوم بمناسبة عيد المعلم والذي أقيم بقاعة المؤتمرات الكبري بمدينة نصر أنه كان من المخطط أن يتم إنشاء ما بين 120 إلى 150 مدرسة سنوياً مع العلم أن مصر تحتاج إلى بناء 10آلاف مدرسة إلا أن بفضل الأشقاء العرب ورجال الأعمال المصريين تم بناء حوالي 1150 مدرسة خلال عام.


وأننا في الوقت الحالي نحتاج إلى تعيين مدرسين جدد لهذه المدارس الجديدة مما يتطلب أن يتم تخصيصاً مالياً مستقراً لهم لدفع رواتبهم.


ووجه رئيس الجمهورية في كلمته التحية والتقدير والاحترام لكل مدرس ومدرسة لأنهم يقومون بأشرف وأقدس مهمة فالأمم تتقدم بالعلم والتعليم.






from نتائج الامتحانات http://exams-results.com/2159/%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%8a%d8%b3%d9%8a-%d8%a3%d8%ab%d9%86%d8%a7%d8%a1-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%ad%d8%aa%d9%81%d8%a7%d9%84-%d8%a8%d8%b9%d9%8a%d8%af-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b9%d9%84%d9%85-%d9%8a%d8%b9%d9%84

الأحد، 7 سبتمبر 2014

محلب يؤكد أن الحكومة عازمة على إنشاء وزارة مستقلة للتعليم الفني

أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أن التعليم الفني ذو أهمية كبيرة وأنه قاطرة التنمية لأي مجتمع باحث على التطور والنمو.


واشار محلب إلى أن الحكومة تهتم به وتضعه على أجندتها وتهتم الدولة بالتعليم الفني ويظهر ذلك من خلال التطوير المستمر في مناهج التعليم الفني، وكذلك ربط المناهج التعليمية الخاصة به بالصناعات الاستراتيجية والاحتياجات الخاصة بالمصانع والشركات.


وأكد محلب أن إهتمام الدولة بالتعليم الفني لايقتصر على تطوير المناهج فقط ولكن تعمل الحكومة على مشاركة القطاع الخاص في تكاليف التدريب حسب احتياجاته .


واضاف ابراهيم محلب أن الحكومة تفكر وتتطلع الى أنشاء وزارة مستقلة في التعليم الفني والتدريب المهني.، وكذلك تهدف الحكومة إلى تطوير الصحة من خلال تطوير الطب الوقائي وتطوير صناعة الدواء المحلية.


كما أكد محلب أن شرط النجاح في كل المحاور هو الاصلاح المؤسسي كذلك التحول التدريجي لنظام الادارة المؤسسية وتقليص عدد الوزارات وتزويدها بالشباب.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1tjg1ho

أبو النصر الدراسة في موعدها ولا نية لتأجيلها

أثناء حضور الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم المؤتمر الثاني (الدور الفعال للمشاركة المجتمعية) في دعم الخطة الاستراتيجية للتعليم 2014/2015 بحضور وزير الصحة والسكان الدكتور عادل العدوي ومديري المديريات التعليمية بالمحافظات وممثلين عن الجمعيات الأهلية.


أكد وزير التربية والتعليم أن العام الدراسي الجديد سيبدأ في موعده المقرر من قبل وهو 20 سبتمبر الحالي ولا توجد أي نية لتأجيلها.


وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن بداية العام الدراسي الجديد ستكون مختلفة عن الأعوام الماضية حيث أنه سيتم تنمية الانشطة وإقامة المسابقات لاكتشاف المواهب لأنها وسائل جاذبة للطلاب للذهاب إلى المدرسة.


من جهة أخري صرح الدكتور محمد يوسف نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني بأن مشاركة المجتمع المدني مع وزارة التربية والتعليم مشاركة اساسية وواجب وطني مشيراً في الوقت نفسه إلى أن التعليم الفني هو العامل الأساسي للتنمية الاقتصادية لأي مجتمع وأننا نسعى جاهدين لتطوير التعليم الفني في مصر ليكون قاطرة المجتمع المصري في التنمية والنمو.


وطالب يوسف بعودة الأنشطة مرة أخرى للمدارس والوجبات الغذائية لأنها هي عوامل جذب للمدرسة.


من ناحية أخري قال وزير الصحة والسكان الدكتور عادل العدوي أن التعليم هو أساس التنمية لأي مجتمع وأننا يجب أن نركز كمجتمع مدني وجمعيات أهلية على ضرورة تطوير التعليم حتى نجني ثماره فيما بعد بحدوث التنمية في مصر.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1tjareF