السبت، 6 سبتمبر 2014

استخدام تكنولوجيا التعليم في مدارس وفصول التربية الخاصة

أعطى وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر موافقته على استكمال مشروع استخدام تكنولوجيا التعليم في جميع مدارس وفصول التربية الخاصة وذلك بموجب البروتوكول الموقع بين وزارتي التربية والتعليم ولاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


من جهة أخرى أشار وزير التربية والتعليم في تصريحات صادره عنه اليوم السبت أنه قد تحميل المناهج الدراسية لمواد الرياضيات والعلوم والحاسب الآلي للصفين الخامس والسادس الابتدائي لمدارس النور للمكفوفين، وكذلك الصفين السابع والثامن الابتدائي بمدارس الأمل للصم على اسطوانات مدمجة وذلك بموجب المنحة المقدمة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من البنك الاسلامي الدولي.


ونبه وزير التربية والتعليم إلى أنه قد تم تجهيز كل مدرسة من المدارس المذكورة بمعامل حاسب آلي بحيث يضم كل معمل عشرة أجهزة كمبيوتر حديثة ومزودة ببرنامج إبصار (قارىء الشاشة) وطابعة للمكفوفين.


واضاف وزير التربية والتعليم إلا أن هذه المدارس هي :- مدرسة النور للمكفوفين بحمامات القبة بإدارة الزيتون التعليمية بالقاهرة، مدرسة النور للمكفوفين بإدارة الدقى التعليمية بالجيزة، ومدرسة الأمل للصم بشبرا إدارة الساحل التعليمية بالقاهرة، مدرسة الأمل للصم بميدان لبنان بإدارة العجوزة التعليمية بالجيزة.


وأكد وزير التربية والتعليم إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قامت بتوفير 120 جهاز كمبيوتر حديث موزعين على 24 مدرسة للمكفوفين بواقع 5 أجهزة لكل مدرسة.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1rNMQ7J

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق