الجمعة، 5 سبتمبر 2014

وزارتي التعليم والزراعة تتفقان على تطوير مناهج التعليم الفني الزراعي

في بيان أصدرته اليوم وزارة الزراعة أشارت إلى اتفاق وزيري التعليم الدكتور محمود أبو النصر والزراعة الدكتور عادل البلتاجي على قيام وزارة الزراعة بإعداد دراسة عن احتياجات السوق الزراعي من التخصصات التي يطلبها قطاع الزراعة خلال المرحلة المقبلة، مع مراجعة وتطوير المناهج الدراسية لطلاب التعليم الفني الزراعي سواء على مستوى الثلاث سنوات أو الخمس سنوات، وبما يؤدي إلى زيادة الطلب على العمالة الفنية المدربة بالقطاع الزراعي.


وأشار وزير الزراعة إلى أن أملنا وتطلعاتنا في الفترة المقبلة إلى تنفيذ الاستراتيجية الزراعية التي تتطلب تكثيف المعرفة، وأنه يجب توجيه التعليم الفني الزراعي للتخصصات التي يطلبها سوق العمل.


واضاف وزير الزراعة أن الاستراتيجية الزراعية تعتمد بالأساس على تطوير الموارد البشرية وأن الوزارة جاهزة فوراً للتعاون مع وزارة التعليم لتطوير مناهج الزراعي وتقديمها لوزارة التربية والتعليم بدون مقابل.


وأكد البلتاجي أن وزارة الزراعة لديها قرية نموذجية نقع على مساحة 4 آلاف فدان سيتم تحويلها إلى شركة مساهمة للشباب بحيث يتم استغلالها لتدريب طلاب التعليم الفني الزراعي في المناطق القريبة منها على نمط الانتاج الزراعي.


من ناحية أخري قال وزير التربية والتعليم أننا جاهزون للحذف والتطوير وابتكار تخصصات جديدة تلبي احتياجات سوق العمل والاضافة لتطوير مناهج التعليم وأن الوزارة تستهدف تأهيل 50 ألف خريج سنوياً لاستيعابهم في سوق العمل.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1vXydlo

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق