الاثنين، 29 سبتمبر 2014

أبو النصر يعلن أن شلة من أصحاب المصالح أعلنت حرب شعواء على الوزارة بسبب كتاب اللغة الفرنسية

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر إلى شلة وأصحاب المصالح قد أعلنوا الحرب علي شخصياً بسبب كتاب اللغة الفرنسية للصف الأول الثانوي وذلك بسبب قيام لجنة من الخبراء المصريين وبعقول وثقافة مصرية بتأليف الكتاب.


واضاف وزير التربية والتعليم في تصريحاته لوكالة أنباء الشرق الأوسط أنه في إطار الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم قبل الجامعي قيام خبراء مصريون بتأليف مناهج اللغات الأجنبية محلياً ولأول مرة بدلاً من تدريس مناهج مؤلفة في بلد اللغة الأم.


وتابع وزير التربية والتعليم أن هناك وجهتي نطر في كتاب اللغة الفرنسية الأولي أما أن يأتي بكتاب من البلد الأم صاحب اللغة، والثانية هي أن نعتمد على أنفسنا ونضع ثقافتنا.


وهنا أضاف وزير التربية والتعليم أنني كوزير قررت أن أجمع بين وجهتي النظر وهي أن يتم إرسال الكتاب المؤلف من قبل خبراء مصريين لفرنسا وبالتحديد مركز المناهج العالمي الفرنسي لكي يتم تقييم هذا الكتاب وجاء التقرير بأن هذا الكتاب هو أفضل كتاب للغة الفرنسية يدرس خارج فرنسا.


وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن هناك حرباً حقيقة يتعرض لها بعد أن وصلت تكلفة الكتاب الجديد الذي ألفته العقول المصرية حوالي ثلاثة جنيهات بعد أن كان يتم شراء الكتاب بحوالي 180 جنيه.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1vrQ7dq

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق