الاثنين، 1 سبتمبر 2014

بدء الدراسة في ليبيا بأمر من الوزير وتأجيلها بسبب تردي الأوضاع الأمنية

بالرغم من اتخاذ وزير التربية والتعليم الليبي الدكتور على عبيد باتخاذ قراراً ببدء الدراسة بكافة المدارس الليبية ، إلا أن عدد من المدن الليبية قامت بتأجيل الدراسة بها وتحدياً لقرار وزير التربية والتعليم والقاضي ببدء الدراسة وذلك بسبب تردي الأوضاع الأمنية في هذه المدن.


من جهة أخري أكد وزير التربية والتعليم الليبي أنه قد اتخذ قراراً ببدء العام الدراسي 2014-2015 في كافة أنحاء ليبيا دون استثناء على مستوى مرحلة التعليم الأساسي في 31/8/ 2014 وتأجيل المرحلة الثانوية حتى 7 سبتمبر وذلك بحسب القرارين (946)، (947) الصادرين عن الوزارة.


وأضاف وزير التربية والتعليم الليبي أن قرار تحديد مواعيد الدراسة والامتحانات هو حق أصلي للوزارة ولا ينازعها فيه أحد وأن جميع المدارس الليبية قد فتحت أبوابها لاستقبال الطلاب في أول يوم دراسي كما هو معد سابقاً.


وكشف وزير التربية والتعليم الليبي بأن الوزارة قد قامت بعمل حصر للمدارس التي قد تضررت بفعل الأوضاع الأمنية المتدهورة في مدينتي طرابلس وبنغازي وذلك لكي تقوم بصيانتها في أسرع وقت ممكن بالتعاون مع المجالس البلدية.


من ناحية أخري فقد أعلن مكتب شئون التربية والتعليم ببنغازي عن تأجيل الدراسة بالعام الدراسي الجديد حتى يوم 28 سبتمبر المقبل في كافة مدارس المدينة لتضرر بعضها ووجود المدارس الأخرى في أماكن غير آمنة واحتضان بعض المدارس للعائلات النازحة من مناطق الاشتباكات.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1ubBVVl

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق