الأحد، 31 أغسطس 2014

نقلة نوعية في التعليم الإماراتي للوصول إلى الطالب المخترع

صرح وزير التربية والتعليم الإماراتي حسين الحمادي إلى أن وزارة التربية مصممة على إحداث نقلة نوعية في التعليم وذلك بما يتماشى مع ما تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة من إنجازات في كافة نواحي الحياة وبما يواكب الاستحقاقات التي قطعتها الدولة على نفسها في تعليم نموذجي ومدرسة عصرية تعتمد على تكنولوجيا التعليم والتقنيات الحديثة، وتحقق جودة العملية التعليمية والذي يؤدي فى النهاية إلى الوصول إلى الطالب المبدع والمبتكر.


وأكد وزير التربية والتعليم الإماراتي إلى أن الوزارة تتطلع إلى مزيد من التعاون والشراكة الاستراتيجية مع مجالس التعليم ، ومجالس أولياء الأمور، والدوائر المحلية والمجتمع المحيط بالمدرسة، وذلك لأن تضافر الجهود يؤدي إلى تحقيق الأهداف المنشودة.


وأعلن الحمادي إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تركيزاً على تنمية مهارات العناصر البشرية، رفع مستوى أدائها، وبصفة خاصة العاملين في الميدان التعليمي من مديري ومديرات المدارس والمعلمين والفنيين.


واضاف الحمادي إلى أن مسارات عمليات التطوير الشامل في انطلاقاتها ونجاح الأهداف المنشودة لها تتوقف على الخبرات التربوية والعمل بروح الفريق والابتكارات والتنوع القائم على التكنولوجيا الحديثة.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/W1oYRr

اليوم الأحد احتفالية كبري لأوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية بحضور محلب

تقام اليوم الأحد احتفالية كبيرة بتكريم أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية وذلك بقاعة الاحتفالات الكبرى بديوان عام وزارة التربية والتعليم يشارك فيها المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي .


وتقام هذه الاحتفالية بحضور كل هؤلاء الوزراء تشجيعاً لهؤلاء الطلاب وأولياء أمورهم على التفوق والنجاح الباهر الذي حققوه بحصولهم على أوائل الثانوية العامة لعام 2014.


من ناحية أخري فإنه من المتوقع أن يناقش رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب تطوير منطقة وسط البلد بعد أن تم إجلائها من الباعة الجائلين حتى تعود منطقة وسط البلد بما كانت عليها من الرقي والتقدم والتحضر.


من جهة أخرى أشار الأستاذ محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة لهذا العام إلى أنه من المتوقع أن يتم إعلان نتيجة الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة بنظاميها الحديث والقديم بعد أن تنتهي أعمال التصحيح والترصيد.


وأضاف الأستاذ محمد سعد إلى أنه من المتوقع ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة في 10 سبتمبر المقبل وبذلك يكون قد انتهي العام الدراسي 2013/2014.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1nMMskM

تدريس منهج جديد بعنوان الأمن الفكري والأخلاقي

توصلت الدراسة التي قام بها مركز البحوث التربوية أن الأمن الفكري يشتمل على التحصين الفكري والأخلاقي والعقائدي للمتعلمين، وتدريسه يعتبر ضرورياً لتحقيق الاستقرار الاجتماعي كما يعتبر ضمانة للمجتمع ضد قيم التطرف الفكري والإرهاب وتأكيده على القيم الوسطية والاعتدال والتسامح.


ونتيجة لهذه الدراسة وافق وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر على التوصيات الناتجة عن تلك الدراسة والتي قام بها المركز تحت عنوان “دمج مفاهيم الأمن الفكري في مناهج التعليم كأحد مقومات المواطنة”.


واقترحت الدراسة العديد من النقاط الهامة مثل تفعيل الإعلام التربوي المدرسي في التعريف بالأمن الفكري ووضع برامج علمية وعملية للكشف المبكر عن الانحراف الفكري بالتعاون مع أولياء الأمور والجمعيات الأهلية، مع تكوين فرق لإدارة الأزمات داخل المدرسة تكون مهمتها تدريب الطلاب على مهارات التعامل مع السلوكيات التي تتسم بالعنف.


ولأهمية تلك الدراسة أعطى وزير التربية والتعليم على تضمين مكونات الأمن الفكري ضمن المناهج الدراسية وبناء مقرر دراسي تحت عنوان الأمن الفكري والأخلاقي بالإضافة إلى إعداد برامج توعية للمعلمين والموجهين خاصة بقضايا الأمن الفكري.


وأكد وزير التربية والتعليم إلى أن وزارات التربية والتعليم والثقافة والتعليم العالي تبني برنامج وطني حول الأمن الفكري للطلاب كمدخل للاستقرار الاجتماعي.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1nedB05

بدء الدراسة بمدارس المتفوقين 7 سبتمبر المقبل

صرح الأستاذ محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام، أنه سيتم افتتاح العام الدراسي الجديد بمدارس المتفوقين يوم 7 سبتمبر وبصفة خاصة مدرسة 6 أكتوبر للمتفوقين ومدرسة المتفوقات بالمعادي وذلك بسبب طبيعة المناهج الخاصة بهم.


وأكد الأستاذ محمد سعد إلى أن الدراسة ستبدأ في موعدها المحدد من قبل وهو يوم السبت الموافق 20 سبتمبر وأنه لا يوجد نيه لتأجيلها حتى الآن.


كما أكد الأستاذ محمد سعد بأن وزارة التربية قد أنهت جميع الاستعدادات الخاصة ببدء العام الدراسي سواء من ناحية صيانة المدارس والكتب المدرسية وتعيين عدد 17559 معلم في الآونة الأخيرة.


وعن نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة ، أشار الأستاذ محمد سعد إلى أن عمليات التصحيح مستمرة ولن تنتهي حتي الآن منذ أن انتهي طلاب الثانوية العامة بنظاميها القديم والحديث من أداء امتحانات الدور الثاني وذلك يوم الخميس الماضي الموافق 28 أغسطس 2014 وأن عمليات التصحيح لن تستغرق أكثر من يومين وتوقع بأن تظهر النتيجة على أقصى تقدير يوم 10 سبتمبر المقبل.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1B7fRhU

الجمعة، 29 أغسطس 2014

توقيع عدد 5 برتوكولات تعاون بين التعليم الفني وصندوق تمويل المشروعات التعليمية

برعاية وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر تم توقيع 5 بروتوكولات تعاون وشراكة بين بين قطاع التعليم الفني وصندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية وتتضمن هذه البروتوكولات ما يلي :-


- البروتوكول الأول :- الشراكة بين الجانبين لتصنيع عدد 500 ألف تخته بقيمة 360 مليون جنيه وذلك ضمن مشروع المليون تخته والتي أطلقها وزير التربية والتعليم من قبل لتلبية احتياجات المدارس.


- البروتوكول الثاني :- الشراكة بين التعليم الفني وصندوق دعم المشروعات التعليمية لتنفيذ عدد 30 معمل لغات وحاسب آلي بعدد 30 مدرسة فنية بقيمة 6 مليون جنيه بهدف رفع مستوى الطلاب في اللغات الأجنبية لتأهيلهم لسوق العمل.


- البروتوكول الثالث:- عقد شراكة لتنفيذ 3 مصانع لتدوير الخشب بقيمة 21 مليون جنيه.


- البروتوكول الرابع:- تنفيذ عدد 3 مصانع لتدوير الورق بقيمة 19 مليون جنيه.


- البروتوكول الخامس:- تنفيذ مصنع واحد لتصنيع اللمبات الموفرة بقيمة 2 مليون جنيه.


وهذه البروتوكولات الخمسة الهدف منها هو دعم قطاع التعليم الفني وتأهيله ليصبح قطاعاً خدمياً والاستفادة من الرواكد الموجودة بالمدارس من الخشب والورق وتنفيذ للخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي وتحسين مواردها المالية.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1CbssBX

جامعة عين شمس تعلن غلق باب التقدم للمدن الجامعية السبت 30 أغسطس

أكد الدكتور جامل هاشم مدير عام المدن الجامعية بجامعة عين شمس إلى أن الجامعة قررت قبول حوالي 5500 طالب وطالبه بالمدن الجامعية التابعة للجامعة وأنه سيتم تسكين الطلاب فردياً بالمدن الجامعية بنين أي أن كل طالب في غرفة واحدة.


وأضاف الدكتور جمال هاشم، إلى أنه سيتم غداً السبت الموافق 30 أغسطس غلق باب التقدم للمدن الجامعية التابعة لجامعة عين شمس على الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة.


وأشار أيضاً إلى أنه من المقرر أن يبدأ التسكين بالمدن الجامعية عقب إجازة عيد الأضحى المبارك في 15 أكتوبر المقبل أي بعد أربع أيام من بدء العام الدراسي الجامعي والذي تأجل إلى ما بعد عيد الأضحى المبارك إلى يوم 11 أكتوبر المقبل وذلك بعد أن قرر وزير التعليم العالي تأجيل الدراسة بالجامعات.


واشار الدكتور جمال هاشم إلى أنه سيبدأ في هذا العام تطبيق نظام جديد لأول مرة بالمدن الجامعية وهو فصل مصاريف التغذية عن السكن بالإضافة إلى تسكين الطلاب فرادي.


وكشف مدير عام المدن الجامعية إلى أنه سيتم إعلان نتيجة القبول بالمدن الجامعية التابعة لجامعة عين شمس في منتصف شهر سبتمبر المقيل.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1qOO7La

وزير التربية والتعليم الرئيس السيسي سيحضر حفل عيد المعلم تكريماً لمعلمي مصر

كشف وزير التربية والتعليم عن استعدادات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد إلى أن وزارة التربية والتعليم قامت بتوقيع برونوكول تعاون مع وزارة الداخلية لتدريب أفراد الأمن بالمدارس وذلك لعدم قدرة وزارة الداخلية على التواجد داخل 50 ألف مدرسة وقامت بتدريبهم بالفعل في فترة الصيف.


من ناحية أخري قال أبو النصر أن الاحتفال الخاص بتكريم أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية والمزمع أن تقيمه وزارة التربية والتعليم يوم الأحد المقبل مختلف عن الاحتفال الخاص بعيد المعلم.


حيث أشار وزير التربية والتعليم إلى أن وزارة التربية والتعليم رأت فصل الحفل الخاص بتكريم أوائل الطلبة في الثانوية العامة والدبلومات الفنية عن الاحتفال الخاص بعيد المعلم حيث سيحضره الرئيس عبد الفتاح السيسي بنفسه تقديراً منه لأهمية المعلم ودوره في تنشئة الأجيال الجديدة وتشجيعاً منه لأداء رسالته وأن المعلمين يستحقون أن يكون لهم حفل خاص بهم يلتقون به مع رئيس الجمهورية ليتعرف عن مشاكلهم عن قرب.


وأضاف وزير التربية والتعليم إلى أن تكريم أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية سيكون بحضور رئيس الوزراء ابراهيم محلب ووزير التعليم العالي وعدد من قيادات التعليم وأولياء الأمور بالإضافة إلى تكريم بعض الطالبات المتفوقات رياضياً والحاصلات على جوائز.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1tUW3ee

استعدادات وزارة التربية والتعليم السعودية ببدء العام الدراسي الجديد

يتوجه يوم الأحد الموافق 31 أغسطس 2014 حوالي 5 مليون و553 ألف و558 طالب وطالبه إلى مقاعد الدراسة بالمملكة العربية السعودية في مختلف المرحل التعليمية وذلك وفق ما أعلنه وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط والتطوير الدكتور راشد بن غياض الغياض.


وأشار الدكتور رياض الغياض أن عدد الطلاب في مرحلة رياض الأطفال يبلغ حوالي 182 ألف و556 طالب وطالبه ، 2 مليون و570 ألف و334 طالب وطالبه في المرحلة الابتدائية ، ومليون و230 ألف و577 طالب في المرحلة المتوسطة ، ومليون و214 ألف و84 طالب طالبة في المرحلة الثانوية بالإضافة إلى 24 ألف و751 طالب في التربية الخاصة و51 ألف و903 طالب وطالبة في برنامج تعليم الكبار.


وأضاف الدكتور رياض الغياض أن عدد المعلمين والمعلمات 525 ألف و612 معلم ومعلمه سيكونون في استقبال الطلبة والطالبات في العام الدراسي الجديد.


وأكد أيضاً إلى أن وزارة التربية والتعليم قد أنهت جميع الاستعداد الخاصة باستقبال الطلاب لبدء العام الدراس الجديد وذلك لضمان سير العملية التعليمية ونجاح العملية التربوية بفضل توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1tipoS6

وزير التربية والتعليم سداد المستحقات المالية ل21 مطبعة للكتب المدرسية

في إطار استعدادات وزارة التربية والتعليم لبدء العام الدراسي بلا أزمات ومن هذه الأزمات التي كانت ستعاني منها العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد هو أزمة طباعة الكتب المدرسية والتي توقفت بسبب عدم حصول المطابع على مستحقاتهم المالية والتي ناشدت بسبها وزارة التربية والتعليم وزارة المالية أكثر من مرة ولكن لم تجد إجابة من وزارة المالية على هذه المناشدة وعندما علمت رئاسة الجمهورية بوجود هذه المشكلة وعد بحلها في أسرع ما يمكن حتى يمكن بدء العام الدراسي والكتب موجودة مع الطلاب.


من ناحية أخري أكد وزير التربية والتعليم أن جزء من أزمة المطابع قد انتهي بعد أن وافقت وزارة المالية على توفير مبلغ 245 مليون جنيه لسداد المستحقات المالية 21 مطبعة تعمل على طباعة الكتب المدرسية للعام الدراسي الجديد.


وأضاف أبو النصر إلى أنه سيتم صرف المستحقات المالية لجميع المطابع يومي الأحد والاثنين المقبلين حيث أنهم سيقومون باستلام الشيكات الخاصة بهم من وزارة المالية.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1zU8ec9

الخميس، 28 أغسطس 2014

التعليم تقرر إضافة 4 درجات لمجموع طلاب الثانوية العامة المنتظمين في الدراسة

في إطار تشجيع طلاب الثانوية العامة على الانتظام في الدراسة بمدارسهم وحرصاً من وزارة التربية والتعليم على انتظام طلاب الثانوية العامة، صرح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم إلى أن لجنة من وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي والتنسيق ستقوم بإقرار 4 درجات تضاف إلى مجموع طلاب الثانوية العامة على الانتظام بالمدارس بدءً من العام الدراسي الحالي على أن يتم تفعليها بمعرفة مكتب تنسيق الجامعات.


وأشار المصدر إلى أن الدرجات الأربعة سيتم إبلاغ مكتب تنسيق القبول بالجامعات بها لإضافاتها إلى المجموع، أسوة بدرجات الحافز الرياضي، حيث أن كل مدرس من مدارس الثانوية العامة سيكون عليها مهمة إعداد كشف بأسماء الطلاب المنضبطين في الدراسة وذلك من خلال دفتر غياب الطلاب ثم رفع هذا الدفتر إلى الإدارة التعليمية والتي ستقوم برفعة إلى مديرية التعليم والتي ستقوم بعدها بإخطار الوزارة والإدارة العامة للامتحانات بهذه الدرجات والتي ستقوم بعد ذلك بإبلاغها إلى مكتب تنسيق القبول بالجامعات لإضافة هذه الدرجات الأربعة إلى مجموع الطلاب.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1wJdvqL

وزير التعليم يعتمد مشروع تنمية مهارات اللغة العربية لطلبة التعليم الفني

قام وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر باعتماد مشروع تنمية مهارات اللغة العربية (دليل الانشطة والتدريبات في اللغة العربية) لطلاب التعليم الفني والذي انتهي المركز القومي للبحوث التربوية والتنمية برئاسة الدكتور جيهان كمال بإعداده بالمشاركة مع رئيس شعبة التعليم الفني بالمركز وعدد من الاساتذة المتخصصين في اللغة العربية وفي طرق تدريسها.


وأشار وزير التعليم في البيان الصادر عنه اليوم الخميس أن هذا المشروع يهدف إلى تنمية مهارات اللغة العربية لطلاب التعليم الفني استماعاً وحديثاً وقراءة وكتابة لكي يتمكن الطالب من توظيف ما تعلمه في المواقف الحياتية التي تواجه والتعامل معا بما يلبي احتياجاته ويشبع ميوله.


وأكد وزير التربية والتعليم أن هذا الدليل يعتبر مرشد وميسر للمعلم لأداء مهامه التدريسية واللغوية حيث أنه يقدم مجموعة من الأنشطة الصفية العلاجية المرتبطة بالمقررات الدراسية والتي تعمل على تنمية مهارات القراءة والكتابة لدى الطلاب.


وأضاف أبو النصر إلى أن هذا الدليل سيؤدي إلى تنمية مهارات القراءة والكتابة لدي طلاب التعليم الفني والتي تبين ضعفها من خلال التقارير الميدانية التي تم رصدها في مدارس التعليم الفني (التجاري والصناعي والزراعي) بمختلف المحافظات.


وتشتمل أنشطة اللغة العربية للصف الأول الثانوي الفني (زراعي، تجاري، صناعي) على الانسان ،البيئة، التلوث البيئي ،مفهومه ،اسبابه، أنواعه، سبل مواجهته، مشكلة البطالة، دعائم بناء المجتمع.


أما الصف الثاني فيحتوي على أنشطة من بينها مصر رائدة الحضارة، الزراعة ودورها في بناء اقتصاد مص.


أما الصف الثالث فيشتمل على أنشطة من بينها المواطنة والانتماء.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1nJnFxV

أسباب تأجيل الدراسة بالجامعات وجامعة الأزهر إلى 11 أكتوبر المقبل

صرح الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي إلى انه قد تقرر تأجيل لدراسة بالجامعات إلى يوم السبت الموافق 11 أكتوبر المقبل بعد العودة مباشرة من إجارة عيد الأضحى المبارك.


وأكد وزير التعليم العالي إلى أن سبب التأجيل الدراسة بالجامعات إلى ما بعد عيد الأضحى المبارك بسبب استكمال أعمال الصيانة الخاصة بالمدن الجامعية.


واشار وزير التعليم العالي إلى أنه قد وردت عدة تقارير رسمية من رؤساء الجامعات المختلفة بعدم انتهاء اعمال الصيانة بمختلف الكليات والمدن الجامعية وأن المدن الجامعية غير مستعدة على الاطلاق لاستقبال طلاب الجامعة في الوقت الذي كان قد حدده المجلس الأعلى من قبل وهو يوم 27 سبتمبر المقبل إلى أنه بسبب عدم اكتمال أعمال الصيانة الخاصة بالمدن الجامعية والكليات أدي إلى قيام وزير التعليم العالي باتخاذ هذا القرار.


وفي سياق متصل أعلنت جامعة الأزهر عن تأجيل الدراسة بها أسوة بالجامعات الأخرى وحتى يتم الانتهاء من أعمال الصيانة لمختلف المدن الجامعية التابعة له والتي يمكن أن تستغرق وقتاً طويلاً يمكن أن تأخذ معظم أيام الترم الأول من العام الدراسي 2014/2015.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1mXVonh

اعفاء ضحايا الارهاب وشهداء ثورتي 25 يناير و30 يونيه والايتام من مصروفات الدراسة

يعتبر ابناء ضحايا ارهاب وابناء شهداء ثورتي 25 يناير و 30 يونيو ضحايا ايضا لان عائلهم لم يعد موجودا حتى يتولى امور حياتهم لذلك جاء ابناء شهداء ثورة 25 يناير على رأس قائمة الاعفاءات التي حددتها وزارة التربية والتعليم وكذلك أبناء شهداء ضحايا الارهاب وابناء يتامى الاب.


حيث أكد محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام ان القرار الوزاري رقم 312 لسنة 2014 في مادته التاسعة حدد مجموعة من الفئات يتم اعفائها من المصاريف الدراسية ولا يجوز تحصيل اي مبالغ مالية منها سواء الرسوم أو مقابل الخدمات ل لذلك جاء أبناء شهداء ثورة 25 يناير وأبناء ضحايا الارهاب كذلك الطلاب يتامى الاب للإعفاء من المصروفات الدراسية وأضاف ايضا ابناء الاسرة المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي والمساعدات والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي من تلاميذ المدارس الحكومية بجميع أنواعها حتى يسهل على هؤلاء الطلاب تلقي التعليم بدون قلق أو تحمل مسئولية أمور لا دخل لهم بها .






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1nIdZDT

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة للتقدم للجامعات الخاصة

وافق وزير التعليم العالي الدكتور السيد عبد الخالق على أن يكون الحد الأدنى للتقدم للمرحلة الثالثة للجامعات الخاصة للعام الجامعي 2014/2015 على النحو التالي :-


- كلية الهندسة يكون الحد الأدنى لها 78%


- كليات الحاسبات والمعلومات يكون الحد الأدنى لها 69%.


- كليات الفنون التطبيقية، الاقتصاد والإدارة، الإعلام، واللغات، الاقتصاد والعلوم السياسية، العلوم الاجتماعية، السياحة، التربية، الحقوق، العلوم الطبية التطبيقية يكون الحد الأدنى لها 61%.


مع الاستمرار في التقدم لباقي الكليات الأخرى وفقاً للحد الأدنى المقرر للمرحلة الثانية، ويتم تقديم الطلاب أوراقهم إلى الجامعات الخاصة اعتباراً من 28 أغسطس 2014 وحتى يوم 13 سبتمبر 2014.


هذا وقد صرح د. جمال نواره أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية بأنه توجد أماكن شاغرة للطلاب بالمرحلة الثالثة بالكليات التالية بالجامعات الخاصة وهي كليات الهندسة، والحاسبات والمعلومات، الفنون التطبيقية، الاقتصاد و الادارة، الاعلام ، اللغات، الاقتصاد والعلوم السياسية، العلوم الاجتماعية، السياحة، التربية، الحقوق، العلوم الطبية التطبيقية.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1ly4YSH

الأربعاء، 27 أغسطس 2014

حصول كلية العلوم جامعة القاهرة على الجودة والاعتماد

صرح الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة بأن كلية العلوم جامعة القاهرة قد حصلت على اعتماد الجودة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ليرتفع بذلك عدد الكليات الحاصلة على الجودة والاعتماد بجامعة القاهرة إلى 10 كليات وهي الصيدلة والزراعة والطب والاقتصاد والتمريض والهندسة قسم اتصالات وطب الاسنان والطب البيطري والعلاج الطبيعي وأخيراً كلية العلوم.


واضاف نصار إلى أن الكليات التي حصلت على الجودة والاعتماد بالجامعة قد استوفت كافة المعاير الأكاديمية اللازمة التي ترتبط بالقدرة المؤسسة والفاعلية التعليمية وفق تقارير الخبراء والمراجعين.


وأكد رئيس الجامعة إلى أنه توجد كليات تقترب من الوصول إلى المعدلات المطلوبة للجودة والاعتماد وهي كليات التخطيط العمراني والحاسبات والمعلومات والآثار.


وأوضح رئيس الجامعة إلى أن جامعة القاهرة تسعى لتوفير كافة الموارد والإمكانيات اللازمة لتطوير كافة عناصر العملية التعليمية والبحثية والوصول إلى المستوى المطلوب لجودة التعليم والبحث العلمي في كليات الجامعة.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1C3Noe9

توقيع برتوكولات تعاون بين وزارة التربية والتعليم والمقاولون العرب لتدريب طلاب المدارس الصناعية

قام وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر بالتوقيع على 6 بروتوكولات تعاون بين قطاع التعليم الفني والتجهيزات ويمثله الدكتور محمد يوسف نائب الوزير للتعليم الفني وشركة المقاولون العرب ويمثلها المهندس محمد محسن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب.


وتنص البروتوكولات الموقعة بين الطرفين على أن تقوم شركة المقاولون العرب بتدريب وتأهيل طلاب 6 مدارس صناعية على أعمال البناء والتشييد وذلك بصفتها إحدى الشركات الرائدة في صناعة التشييد والبناء.


والمدارس الصناعية الست هي : مدرسة مدينة نصر الثانوية الصناعية بنين ، مدرسة السلام الثانوية المعمارية بنين محافظة القاهرة، مدرسة الشاطبي الثانوية الميكانيكية بمحافظة الاسكندرية، مدرسة السويس الثانوية الميكانيكية بنين بمحافظة السويس ،مدرسة المعدات الثقيلة الثانوية الصناعية بنين بمحافظة الإسماعيلية، مدرسة أبو رواش الثانوية الصناعية المشتركة بالجيزة.


وبموجب هذه البرتوكولات تلتزم وزارة التربية والتعليم بالإشراف المالي والإداري والفني على أقسام تلك المدارس وإعداد وتجهيز الأماكن المخصصة للدراسة النظرية وتوفير أعضاء هيئة التدريس بالتنسيق مع المقاولون العرب.


أما شركة المقاولون العرب فتلتزم بتطوير الأماكن المخصصة للدراسية العملية وتوفير التجهيزات والآلات والخامات للتدريبات العملية اللازمة لحسن أداء العملية التعليمية للخطة الدراسية المعتمدة للصفوف الثلاثة للتخصص الذي ستشرف عليه الشركة.


والتخصصات التي ستشرف عليها شركة المقاولون العرب هي تركيبات ومعدات كهربية، بمدرسة مدينة نصر الصناعية وتشكيل ولحام المعادن وأعمال نجارة العمارة بمدرسة السلام الثانوية المعمارية، تشكيل ولحام المعادن بمدرسة الشاطبي الثانوية الميكانيكية ، والتركيبات والمعدات الكهربية بمدرس السويس الثانوية الميكانيكية، والمعدات الثقيلة بمدرسة المعدات الثقيلة الصناعية وأبورواش الصناعية المشتركة.


كما تلتزم الشركة بإصدار شهادات معتمدة منها لخريجي البرنامج التدريبي للمدرسة وعدم تكليفهم بأي أعمال خارج النظام التدريبي المعتمد ووفقاً للخطة الدراسية.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1zGxJgS

التعليم تخفيض كثافة الفصول ل45 طالب بحلول عام 2017

صرح الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم إلى أن الخطة الاستراتيجية للوزارة تهدف إلى تخفيض كثافة الفصول إلى أقل من 45 طالب في الفصل الواحد بحلول عام 2017 حيث أنه سيتم دخول حوالي 44 ألف فصل جديد الخدمة في العام الدراسي المقبل.


هذا وقد استعرض وزير التربية والتعليم خلال اجتماعه اليوم بقيادات الوزارة برامج الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي عام 2014-2030 وما تم تحديده رئيس الجمهورية من تكليفات بخصوص هذه الخطة.


هذا وقد أكد وزير التربية والتعليم في بيان له الأربعاء إلى أن الخطة الاستراتيجية للتعليم قد اشترك في وضعها الخبراء المتخصصين والمعلمين وإذا ظهرت أي عيوب أثناء التنفيذ سيتم إجراء التعديلات اللازمة عليها حيث أن الخطة تواكب أي تطور أو تفدم تكنولوجي يستجد خلال تلك الفترة القادمة.


هذا وقد أشاد وزير التربية والتعليم بدور الجهود الذاتية ومنظمات المجتمع المدني في بناء المدارس وتوفير أي تجهيزات لازمة للعملية التعليمية وأن الوزارة تتلقي أي مساهمات من رجال الأعمال والمجتمع المدني على حساب 707070 بالبنك الأهلي المصري.


وطالب وزير التربية والتعليم من مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين بتوفير معلمين في اللغة الانجليزية للمدارس المجتمعية والتي يصل عددها إلى 5200 مدرسة ويدرس بها 126 ألف طالب بالإضافة إلى توفير أجهزة حاسب آلي لهذه المدارس.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1lfK4Y5

انتهاء طلاب الثانوية العامة النظام الحديث من امتحانات الدور الثاني لعام 2014

ادى اليوم طلاب الثانوية العامة النظام الحديث امتحان الديناميكا وبذلك أنهوا جميع امتحانات الدور الثاني بينما ادى طلاب الثانوية العامة النظام القديم امتحان الاقتصاد والاحصاء اليوم وينتهوا غدا الخميس من امتحانات الدور الثاني بأداء امتحان الجغرافيا والفلسفة والمنطق.


وبلغ عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الديناميكا 3.455 طالب بينما بلغ عدد الطلاب الذين ادوا امتحان الاقتصاد والاحصاء 477 طالب طبقا لتقرير غرفة العمليات بوزارة التربية والتعليم وعن حالات الغش أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم ان الوزارة ستواجه الغش الالكتروني بامتحانات الثانوية العامة بداية من العام الدراسي القادم لزيادة حالات الغش الالكتروني هذا العام بامتحانات الثانوية العامة ومن ضمن الحلول المقترحة أكد مجدي امين مدير المركز القومي للامتحانات انه جاري اعداد دراسة عن الانماط الجديدة من الامتحانات للقضاء على ظاهرة الغش الالكتروني التي انتشرت في الآونة الاخيرة.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1tcD6Gf

الاعلان عن نتيجة تحويلات الجامعات لتقليل الاغتراب للمرحلة الاولى والثانية ..غدا الخميس

قررت وزارة التربية والتعليم الاعلان عن نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الاولى والثانية من تنسيق الجامعات غدا الخميس الموافق 28 أغسطس 2014.


هذا ويمكن للطلبة والطالبات من معرفة نتيجة الاغتراب من هنا


والذي قد تأخر الاعلان عنها لما يقارب العشرة ايام حتى يتسنى للوزارة رفع نسبة التحويلات لاستيعاب عدد الطلاب الذي وصل الى 52 ألف طالب ومن المعروف انه قد تم فتح باب التحويلات لتقليل الاغتراب يوم 13 اغسطس الماضي حيث توافد طلاب وطالبات المرحلتين الاولى والثانية للتنسيق على اجراء عمليات التحويل وذلك في اليوم الاول من فتح باب التحويلات بالموقع الالكتروني للتنسيق وتم اغلاق الموقع في 16 اغسطس رسميا أمام التحويلات الخاصة بتقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الاولى والثانية من تنسيق الجامعات وتهدف الوزارة من التحويلات بين الجامعات والكليات الى تقليل الاغتراب بين الطلاب بحث يكون كل طالب وطالبة في المكان المناسب له بالقرب من موطنه ومحل أقامته ليسهل تلقى التعليم الخاص به في المكان المناسب .






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1qwz097

الثلاثاء، 26 أغسطس 2014

جامعة الأزهر تعوض الطلاب مادياً عن مدة غلق المدن الجامعية بها

أعلن الدكتور محمد أبو هاشم نائب رئيس جامعة الأزهر إلى أن الجامعة ستقوم بتعويض الطلبة والطالبات ساكني المدن الجامعية بالقاهرة عن الفترة التي ستغلق فيها خلال العام الدراسي الجديد والذي من المتوقع أن يبدأ يوم 27 سبتمبر المقبل وذلك حتى يتم الانتهاء من أعمال الصيانة المدن الجامعية بالقاهرة.


وأكد الدكتور محمد أبو هاشم إلى أنه من المنتظر أن تستمر أعمال الصيانة الخاصة بالمدن الجامعية إلى منتصف الفصل الدراسي الأول لذا فإن جامعة الأزهر ستقوم بصرف مبالغ مالية للطلاب ساكني المدن الجامعية حتى يستطيعوا تأجير أماكن سكنية خارج الجامعة إلى أن يتم الانتهاء من جميع أعمال الصيانة بالمدينة الجامعية وفتحها لاستقبال الطلاب مرة أخرى.


ولهذا السبب أعلنت جامعة الأزهر عن تأجيل فتح باب التنسيق للمدن الجامعية التابعة لها لأجل غير مسمي وذلك بسبب عدم الانتهاء من أعمال الصيانة الخاصة بها.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1peZih7

وزير التربية والتعليم يؤكد أن المصروفات الإضافية للمدارس الخاصة سترد لأصحابها

صرح وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر إلى أن المصروفات الإضافية التي دفعها أولياء الأمور للمدارس الخاصة والمخالفة للقرار الوزاري الخاص بمصروفات المدارس الخاصة سترد لأصحابها.


وناشد وزير التربية والتعليم المواطنين باللجوء إليه فيما يخص زيادة مصروفات المدارس الخاصة على الرقم 19151 للإبلاغ عن أي شكاوى بخصوص زيادة المصروفات في المدارس الخاصة.


من ناحية أخرى أكد وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة قد استعدت جيداً هذا العام لبدء العام الدراسي الجديد يوم 20 سبتمبر المقبل حيث أنه تم إنشاء 1150 مدرسة تستوعب حوالي 44 ألف طالب وبها 500 فصل مدرسي وبما يؤدي إلى رفع عدد المدارس على مستوى الجمهورية لنحو 50 ألف مدرسة.


وأضاف أبو النصر أن أخر لفاء له مع الرئيس عبد الفتاح السيسي تم الاتفاق خلاله على الاهتمام بحقوق المعلم وزيادة راتبه مع الاهتمام بالعملية التعليمية وتطويرها.


وعن مسابقة تعيين المعلمين الجدد أشار الوزير إلى أنه حالياً لا توجد تعيينات بالوزارة إلا بعد استقرار أوضاع الوزارة والبلاد مع توافر الموارد المالية.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1ASp0KV

وزير التربية والتعليم يعتمد أكبر حركة تنقلات في مديري المديريات التعليمية

أصدر الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم قراراً بندب مديري مديريات تعليمية جدد ببعض المحافظات وتنقلات لبعض مديري المديريات إلى أماكن أخري حيث أصدر السيد الوزير قراراً بندب جمعه مصطفى أنصاري زكري مديراً لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الاسكندرية بعد أن كان مديراً لمديرية التربية والتعليم بالبحيرة.


وأصدر أيضاً قراراً بندب رمضان عبد الحميد حسن خضير وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة مديراً لمديرية التربية والتعليم بالمنيا وندب شعبان تمام عكاشه مدير عام إدارة تعليمية ببني سويف مديراً لمديرية التربية والتعليم بمحافظة بني سويف وندب فاطمة إسماعيل خضر مديراً لمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، وندب أحمد فكرى طه مدير عام التعليم العام بالدقهلية مديراً لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية بدلاً من فاطمة إسماعيل خضر، وندب عبد الجواد عبد العال أحمد إبراهيم وكيل مديرية التربية والتعليم بأسوان مديراً لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، وندب عماد شاكر عزب بسخرون وكيل مديرية التربية والتعليم بقنا مديراً لمديرية التربية والتعليم بقنا.


كما أصدر قراراً ايضاً بندب عمر حافظ عبد الغفار سالم كبير معلمين بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة وكيلاً لمديرية التربية والتعليم بمحافظة قنا، وندب سرور إبراهيم سرور مدير عام الإدارة العامة للتعليم الصناعي بديوان عام الوزارة مديراً لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسماعيلية وندب محمد مدحت سيد عبد الرازق مدير مديرية التربية والتعليم بالوادي الجديد مديراً لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، وندب السيد أحمد سويلم عبد الرسول مدير عام التعليم العام بالقاهرة مديراً لمديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء وندب طه بخيت محمود ابراهيم مدير عام الخدمات التعليمية بالبحر الأحمر مديراً لمديرية التربية والتعليم بمحافظة البحر الأحمر وندب عبد الفتاح محمود محمد ابراهيم وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط مديراً لمديرية التربية والتعليم بأسيوط وندب عبد العزيز عطيه حسانين مدير عام التوجيه الفني بسوهاج مديراً لمديرية التربية والتعليم بسوهاج.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1nzWs0O

أخر الأخبار بخصوص مسابقة المعلمين المصرين للعمل بسلطنة عمان

أستقبل وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر السفير العماني بالقاهرة خليفة بن عيسى الحارثي وسالم بن حمدين العلوي ومستشار وزيرة التربية والتعليم العمانية ورئيس لجنة الإعارات وذلك لبحث أوجه التعاون بين البلدين.


وفي خلال اللقاء أشار وزير التربية والتعليم إلى أن المقابلات التي تمت خلال الفترة الماضية للمعلمين المصريين والمرشحين للسفر إلى عمان للعمل هناك يتراوح عددهم ما بين 800 و850 معلم وموجه ومدير مدرسة.


وأضاف وزير التربية والتعليم إلى أنه قد تم الاتفاق على تحديد موعد لزيارة الجانب العماني لمدرستي المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالسادس من أكتوبر والمعادي من أجل التعرف على النظام التعليمي بهما ولكي يطلع الجانب العماني بالمقومات العلمية والتكنولوجية الخاصة بها حتي يتمكن الطلاب العمانيون من الالتحاق بأي منهما لاستكمال دراستهم الثانوية.


من جهة أخري أوضح وزير التعليم للجانب العماني إلى أن هاتين المدرستين يدرس بهما طلاب من الإمارات والبحرين والسعودية وذلك لأن الوزارة قدمت خصم قدره 50% للطلاب العرب المتقدمين للالتحاق بهما نظراً لعمق العلاقات بين مصر والدول العربية الشقيقة.


وعرض الوزير على السفير العماني ورئيس لجنة الإعارات مساعدة مصر لدولة عمان في إنشاء مدرسة مماثلة لهاتين المدرستين في عمان للاستفادة من التجربة المصرية في هذا المجال.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1vkeCLP

الآن نتيجة الدور الثاني للدبلومات الفنية لعام 2014

قام وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر مساء يوم الثلاثاء 26 أغسطس 2014 باعتماد نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية بنظاميها الثلاث سنوات والخمس سنوات.


ويمكن للطلبةوالطالبات الحصول على النتيجة من هنا


ففي الدبلومات الفنية نظام الثلاث سنوات بلغت نسبة النجاح الإجمالية 90.24% حيث بلغت نسبة النجاح في الثانوي التجاري 91.6% والثانوي الفندقي 93.7% والثانوي الزراعي 88.2% وفي الثانوي الصناعي 91.1%.


أما بالنسبة للتعليم والتدريب المزدوج فقد بلغت نسبة النجاح الإجمالية 89.6 وبلغت نسبة النجاح في التعليم التبادلي 63.9% وفي الإعداد المهني 87.1%.


أما في الدبلومات الفنية نظام الخمس سنوات فقد بلغت نسبة النجاح الإجمالية 95.1 حيث بلغت نسبة النجاح في الفني التجاري 97.8% وفي الفني الفندقي والخدمات السياحية 90.1% والفني أول زراعي 95.6% والفني أول صناعي 95.2%.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1wz2eJu

الاثنين، 25 أغسطس 2014

وزير التربية والتعليم عام 2014 هو عام محو الأمية في مصر

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر أن مشكلة الأمية سيتم التغلب عليها تدريجياً والقضاء عليها لأنها تعوق خطط التنمية في مصر.


وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن البعض يقدر نسبة الأمية في مصر بأكثر من 30% من عدد السكان وأن العالم الحالي 2014 هو عام الأمية في مصر وأن محافظات مثل مرسى مطروح والوادي الجديد والإسماعيلية والسويس أصبحت بلا أمية.


من ناحية أخرى تقدر الاحصائيات الرسمية لعام 2006 بأن عدد الأميين في مصر نجو 17 مليون وتقدر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) أن نسبة الأمية في مصر عام 2003 أكثر من 42% وأن نسبة الأمية فى عام 2012 بين الذكور 22% وبين الإناث 37%.


من ناحية أخرى فقد قالت وزارة الثقافة في بيان لها أن وزير الثقافة جابر عصفور ناقش مع وزير التربية والتعليم استراتيجية عنوانها معا نستطيع تهدف لإصلاح مناهج التعليم في مصر والتدريب المستمر للمعلمين على أحدث الطرق التكنولوجية والتدريسية






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1wtSu30

التعليم العالي تحاول زيادة نسبة التحويلات بين الجامعات لتقليل الاغتراب

نشرت البوابة نيوز بأن وزارة التعليم العالي تدرس حالياً زيادة نسبة التحويل بين الكليات لتقليل الاغتراب وذلك بعد أن وصل عدد الراغبين في التحويل لتقليل الاغتراب إلى 52 ألف طالب مقابل نسبة 10% فقط كان قد حددها المجلس الأعلى للجامعات من قبل.


واشارت البوابة نيوز إلى أن مسئولو قطاع التنسيق بوزارة التعليم العالي تعمل حالياً على الاتصال بالجامعات لمحاولة الضغط عليهم لقبول نسبة تحويلات أكبر من النسبة المسموح بها وهي نسبة 10% وأن ذلك هو السبب الرئيسي في تأجيل إعلان نتيجة التحويلات حتى الآن.


من الجدير بالذكر أن نتيجة التحويلات بين الكليات المناظرة وغير المناظرة سوف يتم إعلانها عقب الاجتماع الذي يعقده المجلس الأعلى للجامعات مع الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي لاعتماد النتيجة وإقرارها حيث أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتيجة التحويلات بين الكليات لتقليل الاغتراب نهاية الأسبوع الجاري.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1zuR9Fr

وزير التعليم المرحلة المقبلة هى مرحلة الاهتمام بالمعلم مادياً وأدبيا

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر أنه تم وضع خطة استراتيجية للارتقاء بالتعليم وتطويره بجميع المراحل التعليمية من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الثانوية مشيراً في الوقت نفسه أنه تم انشاء 1150 مدرسة لتدخل الخدمة هذا العام.


واشار الدكتور محمود أبو النصر إلى أن معظم المدارس الجديدة تم بناؤها بالاعتماد على التبرعات من الأهالي والجمعيات الخيرية.


وعن دور المعلم في المرحلة المقبلة أشار وزير التربية والتعليم إلى أن المرحلة المقبلة سيكون دور المعلم فيها مختلفاً تماماً حيث أنه سيتم الاهتمام بالمعلم وإعطائه حقوقه لكي يستطيع أن يقوم بتقديم خبراته التعليمية للطلاب.


وعن دور المعلم أيضاً أشار وزير التربية والتعليم إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد اهتماماً كبيراً بالمعلم وزيادة راتبه في خطة متدرجة حتى يستطيع تأدية رسالته السامية.


وقد أكد وزير التربية والتعليم إلى أن العام الدراسي سيشهد تغييراً كبيراً في بعض المواد الدراسية سواء بالحذف أو التكرار وأنه سيتم تغيير كافة المناهج التعليمية بشكل كامل في عام 2017.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1l9JqeL

وزير التربية والتعليم يبحث مع مديري اليونسكو بالقاهرة سبل دعم العملية التعليمية في مصر

عقد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم لقاء مع الدكتور عابدين صالح مدير مكتب اليونسكو بالقاهرة والدكتور حجازي إدريس مدير مكتب اليونسكو ببيروت لبحث أوجه التعاون بين وزارة التربية والتعليم ومنظمة اليونسكو ممثلاً في مكتبها بالقاهرة في مجال التعليم وقد حضر اللقاء الدكتور محب الرافعي رئيس الهيئة القومية لتعليم الكبار والدكتور رضا حجازي نائب رئيس الهيئة والدكتورة حنان جودة مساعد الوزير للتطوير والجودة ونرمين النعماني منسق الوزارة للتعاون الدولي.


في بداية اللقاء رحب وزير التربية والتعليم بمديري مكتب اليونسكو بالقاهرة وبيروت لقيام منظمة اليونسكو بدعم مركز سرس الليان بالخبرات اللازمة ومساعدته على اختيار العناصر الحيدة بالاشتراك مع الهيئة القومية لتعليم الكبار حتى يكون مركز إشعاع لمصر ثم للمنطقة العربية بأسرها.


وفي أثناء اللقاء قاما مديرا اليونسكو بعرض المبادرة التي قامت بها منظمة اليونسكو والمتمثلة في إعداد كتاب التربية على المواطنة العالمية إطار للدول العربية وهذا الكتاب يشمل مجموعة كبيرة من القيم والأخلاق مجمعة في كتاب واحد حتي يتم تضمينها بالمناهج الدراسية وتم الاتفاق أن يتم الاطلاع عليه ومقارنته بكتاب القيم والأخلاق والمواطنة التي قامت وزارة التربية والتعليم بإعداده ودراسية إمكانية عمل سمنار وطني له.


وطالب وزير التربية والتعليم مديري اليونسكو بعرض ما قاما به من إنجاز في مجال (المتسربين من التعليم) حيث أفادوا بأنهم قاموا بإعداد منهج مخصص لهؤلاء المتسربين وتضمينه بقيم التسامح والانتماء ونبذ العنف.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1mJJldg

وزارة التربية والتعليم دراسة لاضافة التربية الدينية و الرياضية للمجموع

في اجتماع مجلس ادارة المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي برئاسة وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر أشار الوزير الى الدور الكبير الذي يلعبة المركز في تطوير وتحسين منظومة الامتحانات وأن بتطوير الامتحانات يكون هناك تطوير للتعليم المصري كله وعن استكمال العمل في بناء مقياس قومي للذكاء أكد الدكتور مجدي أمين مدير المركز انه يقوم باستكمال العمل به كذلك تم عرض انجازات المركز خلال الستة شهور السابقة بالاضافة الى بناء اختبارات قبول لمدارس المتفوقين في الرياضيات والعلوم والقدرات العقلية كما أكد مدير المركز الى مواصلة العمل في مشروع بناء وتطوير بنوك أسئلة item bank لجميع المواد الدراسية ولجميع المراحل التعليمية .


كما أضاف مدير المركز أن هناك دراسة لاضافة مادتي التربية الدينية والتربية الرياضية الى المجموع ، وإعداد خطة عمل لتقييم مدارس التعليم الفني والتدريب وذلك لعمل تقييم لهذة المدارس لمعرفة السلبيات والايجابيات بها


كما أشار مدير مركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي أنه تم تنفيذ 13 أسبوعا برنامج تدريب ترقي لمعلمي المراحل الابتدائية والاعدادية والثانوية عام وفني بالتعاون مع الاكادمية المهنية للمعلمين وغيرها من الانجازات الاخرى للمركز .






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1qctgjZ

الأحد، 24 أغسطس 2014

جدول ومواعيد وأماكن الامتحانات المؤجلة للإعادة لطلبة الصف الثاني عشر بالأمارات العربية المتحدة

يبدأ يوم الأحد المقبل الموافق 31 أغسطس 2014 وتستمر لمدة خمسة أيام امتحانات الاعادة للصف الثاني عشر على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك للطلبة الراسبين في مادة واحدة.


ويبلغ عدد الطلبة المتقدمين لأداء هذه الامتحانات 482 طالب وطالبه من مدارس التعليم الحكومي والخاص وتعليم الكبار والمنازل على مستوى إمارة أبو ظبي وذلك لتأدية امتحان الإعادة كفرصة أخيرة في الثانوية العامة حيث قام المجلس بحصر أعداد الطلبة المشمولين بالقرار وتم إبلاغ أولياء الأمور بذلك وتعريفهم بأماكن انعقاد الامتحانات ومواعيدها.


هذا وسوف تعقد الامتحانات من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 9.50 ومن الساعة 10.20 وحتى الساعة 12.10 ظهراً للقسمين العلمي والأدبي حيث أنه من المقرر أن تبدأ الامتحانات للقسم العلمي يوم الأحد 31 أغسطس في الساعة 8 صباحاً بمادة الفيزياء وفي العاشرة مادة الجيولوجيا ويوم الآثنين 1/9 تربية إسلامية ثم مادة الكيمياء، والثلاثاء 2 سبتمبر لغة انجليزية ثم الأحياء والأربعاء 3 سبتمبر مادة واحدة فقط هي اللغة العربية ويوم الخميس الرياضيات.


أما القسم الأدبي فتبدأ الامتحانات يوم الأحد 31 أغسطس في الساعة 8 صباحاً بمادة الفيزياء ثم مادة علم النفس، الأثنين مادة التربية الإسلامية ثم مادة الجغرافيا، الثلاثاء اللغة الانجليزية ثم الأحياء ، الأربعاء اللغة العربية ثم الاقتصاد ، الخميس الرياضيات ثم التاريخ.


أما بالنسبة للجان الامتحانية فستكون كالتالي:-


يؤدي نحو 166 طالب وطالبة بالقسم الأدبي ، 67 بالقسم العليم امتحاناتهم في مدارس الاتحاد وحمزة بن عبد المطلب وعبد القادر الجزائري بالنسبة للذكور أما الإناث ففي مدارس القادسية ، سلامة بنت بطي.


يؤدي نحو 241 من طلبة مدارس العين امتحاناتهم في مدرسة خالد بن الوليد بالنسبة للذكور، ومدرسة مريم بنت سلطان بالنسبة للأناث.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1qdSTle

ارتفاع عدد الطلاب الذين حصلوا على درجات زيادة في تظلمات الثانوية العامة الى 3210

وصل عدد الحالات المستحقة للزيادة في الدرجات بالنسبة للطلاب المتظلمين من نتائجهم بالدور الاول بامتحانات الثانوية العامة الى 499 حالة بالاضافة الى 2216 حالة تم الاعلان عنها سابقا ليصبح الاجمالي 3210 حالة هذا ما أعلنة محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ورئيس امتحانات الثنوية العامة وذلك طبقا للاحصاءات الواردة من الادارة العامة للامتحانات.


وبالنسبة الى التحليل الدقيق لحالات الزيادة فقد أعلن محمد سعد الى ان الحالات التي تم زيادة درجاتها الى أقل من درجة 1050 حالة والحالات التي تم زيادة درجاتها الى درجة 1496 حالة والحالات التي تم زيادة درجاتها الى درجة ونصف الى 210 حالة والحالات التي تم زيادة درجاتها الى درجتين 291 حالة ودرجتين ونصف الى الى 36 حالة.


والحالات التي زادت درجاتها الى ثلاث درجات الى 65 حالة اما الحالات التي زادت درجاتها الى أكثرمن ثلاث درجات الى 62 حالة






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1zp5Zxl

جامعة الأمارات تبدأ اليوم في قياس قدرات التعليم الأساسي

أعلنت إدارة جامعة الأمارات أنها ستبدأ صباح اليوم الاثنين في إجراءات اختبارات قياس القدرات لبرنامج التعليم الأساسي في مواد الرياضات واللغة العربية واللغة الإنجليزية وتقنية المعلومات وسوف تستمر حتى يوم الأربعاء وفق البرنامج المعد لذلك من قبل إدارة القبول الجامعي وعمادة التعليم الأساسي.


وقالت الجامعة أنه قد تم إطلاع الطلبة على ماهية البرنامج وكيفية أداء الاختبارات والتعرف على الأجهزة والقاعات التي سيؤدون الامتحانات بها حيث أنها تعتبر مرحلة هامة وأساسية في عملية التحاق الطالب بالتخصص الأكاديمي بالجامعة على ضوء النتائج التي سوف يحققها في هذا الاختبار.


وقامت إدارة الجامعة أيضاً بنهو كافة إجراءات تسجيل الطلبة الملتحقين بالخدمة الوطنية وذلك للاحتفاظ بحقهم في التسجيل والالتحاق بكلياتهم فور أن ينتهوا من تأدية الخدمة الوطنية.


من ناحية أخري قامت إدارة القبول والتسجيل في الجامعة واللجنة العليا لاستقبال الطلبة للعام الدراسي الجديد بإنهاء كافة إجراءات استقبال 3452 طالب وطالبه من طلبتها الجدد منها 745 طالب و2677 طالبة في كافة الكليات والتخصصات بحضور أولياء أمورهم وذلك ضمن فعاليات البرنامج السنوي الذي يقيمه قطاع شئون الطلبة والتسجيل تحت شعار (مرحبا الساع) ويستمر حتى يوم الأربعاء المقبل.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1nrH3iX

خطة التقويم المدرسي في دولة الإمارات العربية المتحدة للعام 2014/2015

جاء التقويم المدرسي بدولة الأمارات العربية المتحدة كما يلي:-


أولاً :- بالنسبة للهيئات التدريسية:-


- يوم الأحد الموافق 24/8/2014 يبدأ الدوام الخاص بالهيئات التدريسية والفنية لجميع المراحل الدراسية لمختلف أنواع التعليم.


- الخميس الموافق 9/7/2015 ينتهي دوام الهيئات التدريسية والفنية لجميع المراحل الدراسية لمختلف أنواع التعليم.


ثانياً:- بالنسبة للطلبة في كافة المراحل الدراسية :-


- يوم الأحد الموافق 31/8/2014 يبدأ دوام الطلبة في رياض الأطفال ومرحلتي التعليم الأساسي والثانوي لمختلف أنواع التعليم.


- يوم الخميس الموافق 2/7/2015 ينتهي دوام الطلبة في رياض الأطفال ومرحلتي التعليم الأساسي والثانوي لمختلف أنواع التعليم.


ثالثاً :- الإجازات الفصلية للطلبة والهيئات التدريسية والفنية:-


أ- بالنسبة للفصل الدراسي الأول :-


- يوم الأحد الموافق 21/12/2014 تبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول للطلبة.


- يوم الأحد الموافق 28/12/2014 تبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول للهيئة التدريسية والفنية.


- يوم الخميس الموافق 8/1/2015 تنتهي أجازه الفصل الدراسي الأول للطلبة وللهيئات التدريسية والفنية.


ب- بالنسبة للفصل الدراسي الثاني:-


- يوم الأحد الموافق 29/3/2015 بدء أجازه الفصل الدراسي الثاني للطلبة.


- يوم الأحد الموافق 5/4/2015 بدء أجازه افصل الدراسي الثاني للهيئة التدريسية والفنية.


- يوم الخميس الموافق 9/4/2015 نهاية أجازه الفصل الدراسي الثاني للطلبة والهيئات التدريسية والفنية






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1t52Q77

تخصيص 8 مليارات جنيه للتغذية المدرسية وتطبيقها على جميع صفوف المرحلة الابتدائية بجميع المدارس على مستوى الجمهورية

قال الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أن إجمالي عدد المدارس الحكومية مع بداية العام الدراسي الجديد 2014/2015 وصل إلى 19 مليون تلميذ وذلك من الصف الأول الابتدائي وحتى الثانوية العامة كما وصل عدد المدارس حوالي 50 ألف مدرسة.


واشار وزير التربية والتعليم إلى أن الوجبة المدرسية تكلف الوزارة حوالي 8 مليارات جنيه وأنه سوف يتم تطبيقها على جميع صفوف المرحلة الابتدائية وذلك تشحيعاً للطلاب على الذهاب للمدرسة وحرصاً من وزارة التربية والتعليم على صحة ابنائها الطلاب حيث أنها ستقدم وجبات غذائية متكاملة للطلاب.


كما أوضح وزير التربية والتعليم إلى أنه في خلال الأيام المقبلة سيتم توزيع مليون تابلت على الطلاب كمنحة من دولة الإمارات العربية المتحدة بالاضافة إلى تغيير نظام الثانوية العامة وتحويله إلى نظام البكالوريا عن طريق المواد المؤهلة بالتعاوت مع الأجهزة المتخصصة بالتعليم العالي مع تطوير نظام الامتحانات.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1puEOjG

وزير التربية والتعليم يعرض الخطة الاستراتيجية للتعليم على المجلس الأعلى للثقافة

قام الدكتور محمود أبوالنصر وزير النربية والتعليم اليوم بعرض الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي 2014-2015 على المجلس الأعلى للثقافة بحضور الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة والذي أشارفي بداية اللقاء إلى أن وزارة التربية والتعليم هي رمانة الميزان لكل الوزارات وانها ان صحت صح الوطن .


وأوضح وزير التربية والتعليم إلى أنه تم اعتماد الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي 2014-2030 من مجلس الوزراء وهى تسير في نفس المدى الزمني الخاص بالخطة الاستراتيجية لمصر.


وأكد وزير التربية والتعليم أن الخطة الاستراتيجية تتضمن 16 برنامج من بينها التعليم المجتمعي، الابنية التعليمية، التربية الخاصة، نظم المعلومات، التقويم والمتابعة، التغذية المدرسية، المناهج التعليمية.


وأوضح وزير التربية والتعليم إلى أن الخطة شعارها معاً نستطيع …. تقديم تعليم جيد لكل طفل وذلك ببناء عدد كاف من المدارس حيث أن ميزانية الهيئة العامة للأبنية التعليمية هي 300 مدرسة فقط إلا أنه ومن خلال الجهود الذاتية ورجال الأعمال تم بناء 1150 مدرسة خلال هذا العام.


كما أشار أبو النصر إلى أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بالمناهج حيث يتم حالياً تنفيذ مشروع مسرحة المناهج والذي تقوم به الوزارة مع وزارة الثقافة حيث تم مسرحة 4 قصص مقررة عل الطلاب في المرحلة الأولي منه وسيتم في المرحلة الثانية مسرحة 6 قصص أخري.


وفيما يتعلق بالتعليم الفني أشار وزير التربية والتعليم إلى أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بالتعليم الفني حيث أنه ولأول مرة توجد المدارس المنتجة والمصنع داخل المدرسة والمدرسة داخل المصنع وأنه تم تطبيقه في 17 مدرسة فنية حيث يتعلم الطلاب ويتدربون ويحصلون على أجر في نفس الوقت.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1AL4rQP

السبت، 23 أغسطس 2014

مسلم روسي يبتكر سجادة جديدة للصلاة تحصي عدد الركعات أثناء الصلاة

أبتكر مسلم روسي يدعي إيلدار كليتشيف سجادة للصلاة تقوم بمراقبة وضع المصلي أثناء الصلاة عن طريق جهاز استشعار يثبت عدد الركعات التي قامت المصلي تأديتها وإذا أخطاء المصلي في عدد الركعات التي يقوم بتأديتها أثناء الصلاة إما للسهو أو النسيان أو أخطا في تتابع تغير وضعيات الصلاة، يبدأ الجهاز بعدها بإطلاق ذبذبات اهتزازية لا تؤثر على سير الصلاة.


ويقول المبتكر إيلدار أحياناً وأنا أصلي أخطئ في حساب عدد الركعات التي أديتها في الصلاة وبالتالي لا أعرف كم صليت من الركعات لذلك برزت لي هذه الفكرة في رأسي وقررت أن أقوم بابتكار هذه السجادة والتي ستساعد الكثير من المسلمين في كافة انحاء العام في صلاتهم.


هذا وقد تم عرض سجادة الصلاة في جمهورية داغستان الروسية والتي تعمل باللمس وتساعد المصلين في إحصاء عدد الركعات في الصلاة.


وقد حصل المبتكر إيلدار ومساعديه على براءة اختراع رسمية من روسيا وقدموا الوثائق اللازمة لكي يحصلوا على براءة اختراع دولية.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1vxOUko

أنشاء كليتين جديدتين للتعليم الصناعي والتعدين بشمال سيناء

صرح الدكتور حبشى النادي رئيس فرع جامعة قناة السويس بشمال سيناء أنه جاري العمل لإنشاء كليتين جديدتين وهما كلية التعليم الصناعي وكلية الثروة التعدينية بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء وذلك تنفيذاً لخطة الدولة لتنمية وتعمير منطقة سيناء وإنشاء كافة المشروعات اللازمة لتعمير سيناء سواء من مدارس ومستشفيات وجامعات.


واشار رئيس فرع جامعة قناة السويس بشمال سيناء إلى أن الجامعة قد كلفته بتجهيز اللوائح المادية والبشرية لمخاطبة وزارة التعليم العالي تمهيداً للإعلان عن إنشاء الكليتين بعد انتهاء الموافقات اللازمة.


وأكد رئيس فرع جامعة قناة السويس إلى أن إنشاء هذه الكليات الجديدة هو مطلب من مطالب أهالي سيناء حيث يطالبون بتحويل معهد بئر العبد الصناعي إلى كلية وإنشاء كلية خاصة بالثروات التعدينية التي تشتهر بها المحافظة.


من الجدير بالذكر إلى أنه سيتم خلال العام الدراسي الجديد سيتم بدء الدراسة بكليتي العلوم والآداب لأول مرة بشمال سيناء لتضاف إلى قائمة الكليات الموجودة بمحافظة شمال سيناء وهي كلية التربية والتربية الرياضية والعلوم الزراعية.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1sh88bF

التعليم تعيد النظر في مصروفات المدارس الخاصة

قام وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر بإصدار الكتاب الدوري رقم 20 بتاريخ 23 أغسطس 2014 وذلك لإعادة تقييم المصروفات المدرسية التي قررتها المدارس الخاصة من قبل وإلغاء أي زيادات جديدة غير قانونية بتلك المصروفات.


حيث قامت بعض المدارس الخاصة بالحصول على مصروفات إضافية بتفسيرها الخاص لنص المادة (34) من القرار الوزاري رقم 449 لسنة 2014 والذي قامت بتفسيرها التفسير الخاطئ المبني على مصلحتها فقط.


وذكر البيان الصادر عن وزارة التربية والتعليم إنه نظر لما تم من مخالفات صادرة من بعض المدارس الخاصة لأحكام القرار الوزاري رقم 449 لسنة 2013 وما يخص تعديل المصروفات المدرسية حيث أنه قد ورد في المادة 34 منه على أنه يتم تقديم طلبات من أصحاب المدارس الخاصة لإعادة تقييم المصروفات الدراسية إلى الإدارات التعليمية وذلك اعتباراً من أول أكتوبر وحتى نهاية ديسمبر 2014 ويتم تطبيقه من بداية العام الدراسي 2015/2016.


وقد شدد الكتاب الدوري الجديد على :-


1- إلغاء كل نتائج البحوث التي تتعلق بشأن إعادة تقييم المصروفات للتعليم والنشاط سواء تم اعتمادها من لجنة التعليم الخاص بالإدارات والمديريات.


2- القيام باتخاذ ما يلزم نحو إلغاء نتائج إعادة تقييم للمصروفات التي تم اعتمادها واعتبارها كأن لم تكن.


وقد أشارت الوزارة إلى أن هذه الإجراءات مخالفة لأحكام القرار الوزاري سالف البيان مع إفادة الوزارة بما تم وإلغاء أي تعليمات أو كتب دورية تخلف ذلك الكتب الدوري الجديد.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1vxBCEj

وزير التعليم العالي آليات جديدة لتطوير وتحديث التعليم الفني

أكد الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي ان الدولة تهتم أهتماما شديدا بالتعليم الفني وأنة يعتبر من أولوياتها حيث أن خريجي التعليم الفني هم ثورة يلزم الاستفادة منها وانهم الالة التى سوف تحرك الاقتصاد المصري وتنميه


كذاك أكد وزير التعليم العالي على ضرورة ربط المناهج بالمهارات المطلوبة في سوق العمل حتى يكون هنالك ترابط بين الاثنين وأشار الى أن أهم التحديات التي يواجها التعليم الفني تتمثل في ضرورة أدخال الالييات الحديثة التي تمكن من ربط سوق العمل بالمناهج حتى لايكون هناك فجوة بين الخريجيين وبين السوق الخارجي للعمل ويكون هنالك جذب للطلاب للالتحاق بالكليات التكنولوجيا والمعاهد الفنية .


وأشار الوزير الى ضرورة تغيير نظرة المجتمع المصري الى خريجي التعليم الفني كما طالب الوزير من أعضاء لجنة تطوير التعليم الفني خلال اجتماعه معهم بمقر الوزارة لمناقشة أوضاع التعليم الفني الى ترتيب زيارة الى مشروع محور قناة السويس لمعرفة الاحتياجات البشرية المتوقعة لشغل وظائف في المشروعات المستقبلية في كافة التخصصات والمستويات التعليمية كما طالبهم بضرورة استحداث تخصصات بالمعاهد الفنية والكليات التكنولجية الموجودة في نطاق محور قناة السويس .


كما أوصي الوزير بعدد من التوجيهات الى أعضاء اللجنة المكلفة ببحث تطوير التعليم الفني إلى بحث إمكانية استكمال الدراسة الجامعية للمتفوقين من خريجي التعليم الفني للحصول على مؤهلات دراسية أغلى واقتراح على اللحنة تصور لإنشاء جامعة تقنية تمنح درجات علمية حتى الحصول على درجة الدكتوراة.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1sgPJf7

خريطة العام الجامعي الجديد 2014 – 2015 بدء الدراسة 27 سبتمبر

أجتمع بعد ظهر اليوم السبت 23 أغسطس المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم وبحضور المجلس الأعلى للجامعات د. شريف حماد وزير البحث العلمي واللواء طارق المهدي محافظ الإسكندرية وذلك بمقر جامعة الاسكندرية بالشاطبي.


وفي الاجتماع وافق المجلس الأعلى للجامعات على الخريطة الزمنية للعام الجامعي 2014/2015 والتى جاءت كالتالي:-


- تبدأ الدراسة يوم السبت الموافق 27 سبتمبر القادم.


- تبدأ إجازة نصف العام من يوم السبت الموافق 24 يناير 2015 وحتى يوم الخميس الموافق 5 فبراير 2015.


- تبدأ الدراسة في الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 7 فبراير 2015.


- تنتهي امتحانات الفصل الدراسي الثاني يوم 25 يونيو 2015.


كما وافق المجلس فى الاجتماع على مشاركة وزارة التعليم العالي في معرض التعليم العالي الذي سيعقد في روسيا في الفترة من 7إلى 9 أكتوبر القادم وحث جميع الجامعات المصرية على المشاركة، حيث سيعرض في هذا المعرض عرض متكامل حول الجامعات المصرية وأنشطتها التعليمية والبحثية والتخصصات العلمية بها.


كما وافق المجلس أيضاً على مشروع تطوير المستشفيات الجامعية والذي يبلغ عددها 88 مستشفي تخدم ما بين 14-16 مليون مريض سنويا، وتضم حوالي17 ألف من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم من كليات الطب وذلك فى إطار حرص الوزارة على الارتقاء بنظام الخدمة الصحية للمواطن المصري وبصفة خاصة من محدودي الدخل.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1q88PW9

أسماء المعلمين الذي صدر القرار الوزاري رقم 353 لسنة 2014 بتعيينهم وعددهم 17559 معلم

أصدر وزيرالتربية والتعليم القرار الوزاري رقم 353 بتاريخ 19 أغسطس 2014 والمتضمن تعيين 17559 معلم مساعد والذين استكملوا متطلبات التعيين وسعياً من وزارة التربية والتعليم لتحقيق الاستقرار الوظيفي للمعلمين المساعدين، كما شمل القرار أيضاً ترقية المعلمين الذين تخلفوا عن التسجيل في تدريبات الترقي للمراحل السابقة.


وقد جاء فى القرار الوزاري اتخاذ كافة اجراءات التعيين لوظائف المعلم المساعد وفي مستواها بالمحافظات الوراد أسمائها بالكشف المرفق بهذا القرار والذين قد حصلوا على شهادة الصلاحية من الأكاديمية المهنية للمعلمين واستوفوا كافة الشروط المطلوبة في وظيفة معلم أو ن يعادلها وفقاً للمادة 73 من القانون رقم 155 لسنة 2007 والمعدل بالقانون رقم 93 لسنة 2012 على أن يصدر المحافظون القرارات اللازمة لتعيين المعلمين المساعدين ومن في مستواهم على وظيفة معلم ومافي مستواها وصرف بدل الاعتماد المقرر لهم قانوناً للذين تم تعيينهم في وظيفة معلم وما في مستواها وذلك اعتباراً من الشهر التالي لموافقة وزارة المالية ويتم العمل بهذا القرار اعتباراً من 14أغسسطس.


ويمكن للسادة المعلمين الإطلاع على أسمائهم من هنا


كما أصدر القرار الوزراي رقم 328 في 24أغسطس والذي يتضمن في المادة الأولى اتخاذ كافة إجراءات الترقي لشاغلي وظائف التعليم المسكنين على الكادر والذين حصلوا على الدرجة المالية حتى 1/7/2008 عدا الدرجة المالية الثالثة لمن حصل عليها حتى 1/7/2006 وكذلك المعلمين الذين تخلفوا عن التسجيل لتدريبات الترقي في المراحل السابقة.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1twqqrl

الجمعة، 22 أغسطس 2014

أروع مذكرة في اللغة العربية للصف الثالث الاعدادي ترم أول 2014

للطلبة والطالبات في الشهادة الاعدادية يسرنا أن نرصد لكم مذكرة سحر البيان في اللغة العربية للصف الثالث الاعدادي الترم الأول 2014 حيث أنها تتميز بما يلي:-

- شاملة لكل وحدات منهج اللغة العربية للصف الثالث الاعدادي مع شرح متميز ومبسط لكل أجزاء المنهج.

- شرح منهج القراة في صورة س و ج بالاضافة إلى اللغويات الخاصة بكل درس.

أروع مذكرة في اللغة العربية للصف الثالث الاعدادي ترم أول 2014

- الأسئلة متعددة ومتنوعة ومتدرجة من السهولة إلى الصعوبة لكي يستفيد منها أبناءونا طلبة وطالبات الصف الثالث الآعدادي.

- شرح منهج النصوص بمعاني الكلمات وشرح النص بالكامل من حيث التعبيرات الجمالية ثم أسئلة وإجاباتها النموذجية.

- شرح جميل بسيط جداً لمنهج النحو المقرر على الصف الثالث الاعدادي.

- القصة تم شرحها بطريقة سهلة وجميلة وفي صورة أسئلة وأجوبة.

- يمكن للطلبة تحميل المذكرة من هنا

مع أطيب الآمنيات بالتوفيق والنجاح،،،






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1qyx4Js

أقوى مذكرة علوم للصف الأول الاعدادي ترم أول 2014

نرصد للطلبة والطالبات في الصف الأول الاعدادي مذكرة العلوم للترم الأول للعام الدراسي 2014/2015 حيث تتميز هذه المذكرة بما يلي:-

- شرح كامل لكل وحدات منهج العلوم للترم الأول والذي يتكون من ثلاث وحدات وكل وحدة مكونة من 3 دروس.

- بعد كل درس من أسئلة شاملة على الدرس ومتنوعة ومتعددة.


أقوى مذكرة علوم للصف الأول الاعدادي ترم أول 2014

- في نهاية كل وحدة مراجعة شاملة على هذه الوحدة .

- الوحدة الأولي تتناول المادة وتركيبتها وصورها أما الوحدة الثانية تتناول الطاقة وصورها ……..إلخ.

- المذكرة مكتوبة بصيغة word ليسهل الاضافة والتعديل في المذكرة وطباعتها.

- يمكن للطلبة والطالبات تحميل المذكرة من هنا

والله ولي التوفيق،،،






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1qyx1NN

مذكرة التفوق في الرياضيات للصف الرابع الابتدائي ترم أول 2014

نرصد لأبنائنا طلبة وطالبات الصف الرابع الابتدائي المذكرة الشاملة لمنهح الرياضيات للعام الدراسي 2014/2015 والتي تتكون من أربع وحدات وتتميز المذكرة بالآتي:-

- شاملة لكل الوحدات التي سيتم دراستها في الترم الأول من الوحدة الأولي وحتى الوحدة الرابعة.

- تم شرح كل وحدة عن طريق مجموعة من المسائل ليقوم التلميذ بالاجابة عليها بنفسة وذلك بعد أن تم شرح القاعدة الخاصة بالمسائلة.

مذكرة التفوق في الرياضيات للصف الرابع الابتدائي ترم أول 2014

- شرح مسائل كثيرة ومتنوعة على كل درس حتى يثبت المعلومة لدى الطالب.

- فمثلاً الوحدة الأولي تشتمل على طريقة كتابة الأعداد حسب موقع كل عدد سواء في العشرات أو المئات أو الألوف أو عشرات الألوف………إلخ.

- المذكرة مفيدة جداً لأبنائنا الطلبة والطالبات ولا غني لهم عنها.

- يمكن تحميل المذكرة من هنا

والله ولي التوفيق والسداد






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1zfik6Z

مذكرة التفوق في الحاسب الآلي للصف الثالث الاعدادي الترم الأول 2014

للطلبة والطالبات في الشهادة الاعدادية يسرنا أن نقدم لكم المذكرة الشاملة والكاملة لشرح منهج الحاسب الآلي للترم الأول لعام 2014/2015 حيث تتميز المذكرة بالآتي:-



- منهج الحاسب الآلي الترم الأول للصف الثالث الاعدادي يتكون من أربع فصول وهذه الفصول تم شرحها بالتفصيل.

- بالنسبة للفصل الأول تم شرح أسلوب حل المشكلات وخرائط التدفق بالتفصيل لكل يستفيد منها كل أبنائنا الطلبة والطالبات في الصف الثالث الاعدادي.

- روعي رسم كل خرائط التدفق وحل أمثلة كثيرة عليها لكي يستوعبها الطلاب بسهولة ويسر.

- تم تنسيق المذكرة تنسيقاً شيقاً وجميلاً لكل يتم طباعتها بسهولة.

- تم وضع أسئلة متعددة ومتنوعة في نهاية كل فصل.

- يمكن تحميل المذكرة من هنا

والله ولي التوفيق،،






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1pRWx4s

التعليم العالي الأردنية توافق على قبول 27600 طالب فب الجامعات الأردنية الرسمية

أعلن مجلس التعليم العالي في الأردن عن موافقته على قبول 27600 طالب وطالبه بمرحلة البكالوريوس بالجامعات الرسمية التسعة للعام الدراسي المقبل وذلك ضمن قائمة القبول الموحد.


وصرح المجلس بأن العدد النهائي للطلبات المقدمة إلى وحدة تنسيق القبول الموحد من أجل الإلتحاق بالجامعة لنيل درجة البكالوريوس للعام الدراسي المقبل قد بلغ 36650 طالب وطالبه تضم جميع الناجحين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية (التوجيهي) بالاضافة إلى الناجحين في الأعوام السابقة وخريجي التوجيهي الغير أردنين.


قبول 27600 طالب بالجامعات الرسمية الأردنية


وبعد أن أنتهت وحدة تنسيق القبول الموحد من تلقي الطلبات بدأت في عمليات تدقيق الطلبات والذي سوف يؤدي إلى تخفيض العدد النهائي للمتقدمين.


وسوف تقوم وحدة تنسيق القبول الموحد بإبلاغ مقدمي الطلبات من خلال الاتصال الهاتفي أو من خلال رسائل sms أو عبر البريد الإلكتروني عن مدي قبولهم من عدمه بالجامعات التسع الأردنية الرسمية.


هذا ومن المتوقع أن يتم إعلان نتائج القبول الموحد بالجامعة الأردنية في الثلث الأول من شهر سبتمبر المقبل.


وتضم قائمة القبول الموحد اسماء المقبولين بالجامعات الرسمية الأردنية على أساس التنافس الحر والمكارم الملكية لأبناء العاملين والمتقاعدين من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وابناء المعلمين وطلبة المخيمات بالإضافة إلى المقاعد المخصصة بالجامعة لذوي الاحتياجات الخاصة.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1tssujU

القوى العاملة تعلن عن وظائف للمصريين للعمل بدول الخليج براتب 6000 ريال

تعلن وزارة القوى العاملة والهجرة عن توافر مجموعة من الوظائف للمصريين (أطباء – صيادلة) للعمل بدول الخليج براتب شهري قدره 6000 ريال مع توفير السكن وتذاكر السفر مجاناً.


واشارت ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة أنه على من يرغب في شغل هذه الوظائف أن يتقدم اعتباراً من يوم الأحد القادم ولمدة أسبوع .


وزارة القوى العاملة تعلن عن توافر فرص عمل للمصريين براتب 6000 ريال


وأكدت الوزير إلى أنه توجد مهن أخري مطلوبة وهي :-


مدير مالي – مدير مشاريع أعمال التكييف والتبريد – مهندس قسم النجارة – مهندس تقني خبرة من 10 سنوات إلى 15 سنة – مدير تنفيذي خبرة من 5 سنوات وحتى 10 سنوات.


وأشارت وزيرة القوي العاملة أنه على الراغبين للتقدم لهذه الوظائف أن يتقدم ومعه السيرة الذاتية مرفقاً بها شهادات الخبرة أعتباراً من يوم الأحد المقبل ولمدة عشرة ايام وأنه سيتم تحديد المرتبات حسب الخبرة والمقابلة الشخصية.


وأضافت وزيرة القوي العاملة إلى أن التقدم للهذه الوظائف يكون بطلبات شخصية يتم تقديمها إلى الإدارة العامة للتشغيل والتمثيل الخارجي بوزارة القوى العاملة والهجرة 3 شارع يوسف عباس مدينة نصر بالقاهرة ولن يلتفت للطلبات التي تأتي بعد هذا الموعد.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1BK3V6P

إنشاء أول مدرسة فندقية في مدينة راس البر بدمياط

قال المهندس أشرف السندروسي مدير عام التعليم الفني والصناعي بمحافظة دمياط بأنه تم الإنتهاء من إنشاء أول مدرسة ثانوية فندقية برأس البر بمدينة دمياط وأنه سيتم بدء الدراسة بها مع بداية العام الدراسي الجديد في 20 سبتمبر 2014 وأنه تم تجهيزها بكامل المعدات والأجهزة اللازمة للدراسة بها.


وأكد أشرف السندروسي أنه قد تم افتتاح أقسام جديدة بالمدرسة مثل الكهرباء والإلكترونيات والزخرفة بمدرسة رأي البر البحرية وتم تدريب المعلمين في الإجازة الصيفية على كيفية استخدام السبورة الذكية والتابلت للتواصل مع الطلاب حيث أنه سيتم استخدام التابلت في الصف الأول والثاني الثانوي.


اشاء أول مدرسة فندقية برأس البر بدمياط


واضاف السندروسي إلا أنه في خلال الثلاث سنوات الماضية تم إمداد المحافظة ب 30 مليون جنيه وذلك لتوطير الماكينات والمعدات الحديثة وتزويد المدارس بمعامل cnc والتي تعمل بالكمبيوتر وماكينات تعمل بالبرمجة وكذلك إستخدام ماكينات الخياطة التي تعمل بالكمبيوتر وأن هذه الأجهزة تم استخدامها لأول مرة على مستوى محافظة دمياط.


واشار السندروسي أنه بالنسبة لإعادة تدوير المنتجات فقد تم إنشاء خطوط إنتاج لتحويل الخشب القديم إلى ألواح كونتر وذلك من أجل إعادة استخدامها مرة أخرى وأنه جاري حالياً العمل على شراء خطوط إنتاج لتدوير النشارة والنفايات لكي يتم استخدامها في التدفئة والتصدير.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1vraZRD

حقيقة زيادة رواتب المعلمين بداية من 14 سبتمبر 2014

صرحت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء اجتماعه بوزير التربية والتعليم والذي استغرق 5 ساعات متواصلة أكد فيه خلالها على دعمه الكامل للمعلمين باعتبارهم الركيزة الأساسية في العملية التعليمية وعلى ضرورة أن يتم تحسين أوضاعهم المادية حتى يتمكنوا من أداء رسالتهم السامية ولأنهم هم القدوة لأبنائنا ولذا يجب الاهتمام بهم ورعايتهم مهنياً ومادياً.


حقيقة الزيادة في رواتب المعلمين بداية من 14 سبتمبر المقبل


وأكد تلك المصادر إلى أنه سوف يتم توجيهات رئيس الجمهورية بشأن تحسين أوضاع المعلمين المادية بعد أن يتم تدبير الموارد المادية واجتياز الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي تمر بها البلاد في الوقت الحالي وأنه عقب توفير الموارد المالية سيتم زيادة الرواتب الخاصة بالمعلمين.


وكذبت وزارة التربية والتعليم التصريحات التليفزيونية التي فهمت على سبيل الخطأ والتي زعمت أن وزارة التربية والتعليم ستقوم بزيادة رواتب المعلمين بداية من 14 سبتمبر وأكدت الوزارة إلى أن هذا التصريح التلفزيوني ليس له أي أساس من الصحة مما استدعى وزارة التربية والتعليم إلى إصدار ذلك البيان.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1s9yqwu

الخميس، 21 أغسطس 2014

الإعلان عن نتيجة التحويلات لتقليل الاغتراب بداية الأسبوع المقبل

صرح الدكتور أحمد فرحات رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي إلى أن نتيجة التحويلات الإلكترونية بين الكليات المناظرة والغير مناظرة سيتم إعلانها في بداية الأسبوع القادم.


وأشار الدكتور أحمد فرحات إلى إنه سيعقد لقاءً مع الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي وذلك إعلان نتيجة التحويلاًت بين الكليات من أجل تحديد الأعداد النهائية.


من جهة أخري فقد أكد الدكتور أحمد فرحات إلى أن حوالي 52 ألف طالب وطالبه تقدموا بطلب التحويل على موقع التنسيق الإلكتروني في خلال أربعة أيام من فتح باب التسجيل.


نتيجة التحويلات بين الجامعات بداية الأسبوع القادم


هذا وسوف يعقد وزير التعليم العالي لقاء مع المجلس الأعلى للجامعات يوم السبت المقبل الموافق 23 أغسطس 2014 وذلك لتحديد الموعد النهائي لبدء الدراسة بالجامعات والمعاهد العليا.


هذا ويمكن للطلبة والطالبات معرفة نتيجة التحويلات من هنا


من الجدير بالذكر أن باب التحويل الالكتروني بين الجامعات المناظرة والغير مناظرة تم فتح أمام الطلاب يوم 13 أغسطس 2014 ولمدة أربع ايام.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1qvn0RJ

حصيلة تظلمات الثانوية العامة يتم انفاقها على العملية التعليمية

صرح الأستاذ محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة أن عملية التظلمات من نتائج الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2013/2014 تعمل بشكل منتظم ولم تتلقي وزارة التربية والتعليم أي شكاوى سواء من الطلاب أو أولياء الأمور بعد أن تم الإعلان عن نتيجة التظلمات.


وأكد الأستاذ محمد سعد إلى أن الطالب المتظلم من نتيجته يقوم باسترداد مبلغ الـ 100 جنيه مقابل الاطلاع الذي يقوم بسداده في أحد البنوك الوطنية لصالح مشروع دعم العملية التعليمية في حالة إذا ثبت أن يستحق أي درجات إضافية وذلك بنص المادة الثانية من القانون رقم 227 لسنة 1989.


حصيلة تظلمات الثانوية العامة يتم انفاقها لصالح التعليم


وأشار سعد أيضاً أنه وفقاً لهذا القانون فإنه لا يتم صرف أية مكافآت من حصيلة الصندوق للجان القائمة على عملية مراجعة كراسات الإجابة للطلبة المتظلمين من نتائجهم بالدور الأول وأن مبلغ الـ 100 جنيه الذي يقوم الطالب بسداده في مقابل الاطلاع على نتيجته يذهب لصالح المجتمع وعلى العملية التعليمية حيت يتم سداد حصيلة الاطلاع لحساب مشروع ودعم وتمويل المشروعات التعليمية بما في ذلك من إقامة المدارس والمراكز التعليمية وتجهيزها بالإضافة إلى صيانة المدارس وترميمها.


وأكد الأستاذ محمد سعد أن اللجان التي تقوم بمراجعة أوراق الإجابة للطلاب تتشكل من العناصر ذات الكفاءة الفنية العالية من موجهي المواد وتحت أشراف مستشار المادة.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/XE8dgX

أروع مذكرة في الدراسات للصف الثالث الاعدادي الترم الأول 2014

للطلبة والطالبات في الصف الثالث الاعدادي نرصد لكم مذكرة الدراسات الاجتماعية للترم الأول من العام الدراسي 2014/2015 والذي نأمل أن تساعدكم على الإلمام بمنهج الدراسات الأجتماعية وتتميز المذكرة بما يلي:-

- المنهج يتكون من أربع وحدات وكل وحدة تتكون من أربع دروس.

- الوحدتين الأولي والثانية عبارة عن منهج الجغرافيا في مادة الدراسات الاجتماعية والوحدتين الثالثة والرابعة عبارة منهج التاريخ.



- منهج الجغرافيا يدرس فيه الطالب القارات ونشأتها سواء قارات العالم القديم والجديد وخصائص كل قارة من حيث المساحة وعدد السكن والمهن المختلفة بها.

- يشرح منهج التاريخ الوحدة الأولي منه المماليك والعثمانين ودور المصريين في ذلك الوضع ثم الحملة الفرنسية على مصر وينتهي المنهج بكيفة مكافحة الاحتلال الانجليزي لمصر مروراً بمحمد على وأسرته.

- في نهاية كل فصل أسئلة عامة على الفصل.

- المذكرة مكتوبة بصيغة ورد يمكن طباعتها او إعادة تنسيقها والتعديل فيها.

- يمكن تحميل المذكرة من هنا.

مع أطيب الأمنيات لجميع الطلبة بالتوفيق والنجاح






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1mrKiqq

حصول الطالب محمد خالد على الأمركز الأول في ثانوية المكفوفين لحصوله على 13 درجة جراء تظلمه من نتيجته

صرح هاني كمال المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم أن الطالب محمد خالد محمود مصطفي قد حصل على المركز الأول في الثانوية العامة للمكفوفين في امتحانات الدور الأول للثانوية العامة وذلك بسبب حصوله على 13 درجة تم إضافتها لمجموعه نتيجة تقدمه بطلب تظلم فيه من نتيجته في امتحان الدور الأول.


حصول الطالب محمد خالد على المركز الأول في الثانوية العامة للمكفوفين بعد حصوله على 13 درجة من تظلمه


واضاف المتحدث الرسمي أن المجموع الكلي لدرجات الطالب محمد خالد أصبحت 399.5 درجة بدلاً من 386.5 درجة وبهذا يصبح الطالب شهاب الدين محمد عبد الوهاب الحاصل على مجموع 393 درجة في المركز الثاتي بدلاً من المركز الأول الذي شغله الطالب محمد خالد والذي حصل على 13 درجة نتيجة تظلمه، كما تقدم زميله شهاب الدين محمد عبد الوهاب بتظلم إلا أنه لم يحصل إلا على سوى درجة واحدة فقط.


وأكد المتحدث الرسمي أن وزارة التربية والتعليم تحصر على جميع الطلاب وأن تطبق مبدأ الشفافية والمصداقية أمام طلابها ومعلميها والرأي العام.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1nfylEk

الرئيس يوجه بضرورة حصول المعلم على راتب يليق به ويمكنه من أداء رسالته

صرح وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبوالنصر أنه قد شعر بالسعادة البالغة بعد أن أستقبله السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى فى اجتماع استغرق ما يزيد عن خمس ساعات حيث تم خلالها استعرض الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم فى مصر وهي الخطة اتي تشتمل عل ضرورة النهوض بجميع عناصر العملية التعليمية من معلم وطالب ومنهج دراسي وأبنية تعليمية.


اجتماع السيسي مع وزير التربية والتعليم ويوجه بضرورة إعادة هيبة المعلم وراتب لائق


وفيما يتعلق بالمعلم فقد اشار وزير التربية والتعليم أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي قد شدد على أهمية تحسين أحوال المعلم المصري وبما يتفق مع الرسالة التى يؤديها في تعليم النشء وانه يجب الاهتمام بالمعلم مادياً بحصوله على راتب يليق به وذلك بخطة متدرجة ومعنوياً بأن تعود هيبة المعلم داخل الفصل كما كان في السابق حتى يتمكن من أداء رسالته الساميه على أكمل وجه.


وتأكيداً على أن المعلم هو الركيزة الاساسية في عملية تطوير التعليم أقترح الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم على ضرورة الاحتفال بعيد المعلم بشكل سنوى وقد رحب السيد الرئيس بهذا الاقتراح حيث أنه سيلتقي كل عام بالمعلمين المثاليين في كافة المجالات والحاصلين على جوائز عالمية بالاضافة إلى تكريم أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية في احتفالية كبيرة قبل بداية العام الدراسي.


من ناحية أخرى وجه الدكتور محمود أبو النصر رسالة إلى المعلمين المصريين بضرورة بذل أقصى طاقات الجهد ويركزوا على أداء رسالتهم السامية لأن ذلك هو الضمان الكامل لحصولهم على كافة الحقوق المادية والأدبية.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1vmXBh9

التعليم منح درجات إضافية للمتفوقين ثقافيا على غرار المتفوقين رياضياً

مع اقتراب العام الدراسي الجديد تتجه وزارة التربية والتعليم الى انتهاج العديد من الخطط والاستراتيجيات الدراسية التي من شأنها دفع عملية التعليم الى الامام للوصول الى أفضل النتائج والانجازات وتطبيقا لهذا أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر عدد من الخطط التنفيذية التي تتجه الوزارة الى تطبيقها وتنفيذها خلال العام الدراسي الجديد ومن ضمن هذه الخطط ما يخص الطلبة المتفوقين علميا وثقافيا حيث تدرس وزارة التربية والتعليم على منح الطلبة المتفوقين ثقافياً درجات إضافية مثل الدرجات التي تمنحها للطلاب المتفوقين رياضياَ وايضا مجموعة من الخطط لمواجهة الدروس الخصوصية التي توأرق معظم البيوت المصرية وتسبب لها الكثير من الضيق.


منح الطلاب المثقفين درجات إضافية على غرار الطلاب المتفوقين رياضيا


من ناحية أخري أكد الأستاذ محمد سعد ان وزارة التربية والتعليم تقوم بمجموعة من الاجراءات تنفيذا للمرحلة قصيرة الاجل من الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم وان الوزير قد حث على تنظيم مجموعات التقوية لطلاب المدارس كذلك التوسع في تنظيم قوافل تعليمية بالمجان في المحافظات النائية والمناطق محدودة الدخل التي لا تتوافر لها سبل التعليم .






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1nfhTUA

انتهاء فترة تقديم التظلمات لطلاب الثانوية العامة اليوم من نتائجهم بامتحانات الدور الأول

أكد الأستاذ محمد سعد القائم والمشرف على قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة ان وزارة التربية والتعليم قامت بتحديد اليوم الخميس اخر يوم لتلقي طلبات التظلم من نتيجة الثانوية العامة الدور الاول وعلى ذلك يعتبر اليوم الخميس هو اليوم الاخير لتقديم طلبة وطالبات الثانوية العامة تظلماتهم من درجاتهم ونتائجهم في المواد لامتحانات الدور الاول .


انتهاء المدة المحددة لتقديم التظلمات لطلاب الثانوية العامة من نتائج الدور الأول اليم الخميس 21 أغسطس


هذا وقد قامت وزارة التربية والتعليم بفتح باب التظلمات بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة بيومين لتلقي الشكاوي من نتيجة الدور الاول ونتيجة لذلك تقدم 54 ألف من الطلبة والطالبات حتي الان بتقديم طلبات تظلم وحصل 2216 طالب على درجات إضافية وذلك بعد دارسة وفحص لأوراق أجابتهم حيث شكلت الوزارة لجنة لدراسة امور التظلمات والبت فيها


كما أكد محمد سعد أن النتائج النهائية للتظلمات سوف تعلن في أوائل الاسبوع المقبل بعد دراسة التظلمات الاخيرة والتأكد من أحقية مقدميها لدرجات إضافية من عدمه .






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/VIsRdJ

92 ألف طالب قاموا بتسجيل رغباتهم في المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة

بعد أن تم غلق باب تسجيل الرغبات أمام طلاب الثانوية العامة الناجحين في امتحانات الدور الاول أكد الدكتور أحمد فرحات رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم خلال تنسيق الدور الاول للثانوية العامة وصل الى 92 ألف طالب من جملة 98 ألف طالبا.


أنتهاء اعمال التسجيل للمرحلة الثالثة


كما أشار دكتور فرحات أن موقع التسجيل قد تم غلقه وانتهت اعمال تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة وبالنسبة للطلبة المتخلفين عن التسجيل فسوف يتم فتحه مرة أخرى لتسجيل رغباتهم بعد ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة حيث سوف يتم أعلان نتيجة المرحلة الثالثة للتنسيق الثانوية العامة بعد نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة


هذا وقد حددت وزارة التربية والتعليم قواعد قبول الحاصلين على الشهادات المعادلة الاجنبية والعربية وذلك للالتحاق بالجامعات الحكومية وفقا للنسب التي تم تحديدها وهي 5 % بواقع 15 ألف طالب ويتم التسجيل حتى 31 أغسطس القادم .






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1moKzuk

الأربعاء، 20 أغسطس 2014

استعدادات محافظة الدقهلية للعام الدراسي الجديد 2014/2015

صرح المهندس عمر الشوادفي محافظ الدقهلية أنه قد أصدر توجيهات لمديرية التربية والتعليم بالدقهلية وكل الإدارات التعليمية وهيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة مع قطاعات المرافق والخدمات برئاسة المراكز والأحياء والمدن من أجل إصلاح وصيانة جميع المدارس الحكومية وتجهيزها لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد.


وشدد محافظ الدقهلية على ضرورة الانتهاء من جميع أعمال الصيانة للمدارس سواء من ناحية المرافق أو الدهانات وأعمال النظافة داخل وخارج المدارس قبل بدء العام الدراسي والذي سيبدأ يوم 20 سبتمبر المقبل.


استعدادات محافظة الدقهلية للعام الدراسي الجديد


كما وجه محافظ الدقهلية لسرعة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه عدد من المدرسين المتغيبين عن العمل ببعض مدارس إدارة غرب وشربين والذي كشف عنه تقرير الإدارة العامة للمتابعة وذلك من خلال المرور الميداني للجان المتابعة خلال الفترة من 10 أغسطس وحتى 13 أغسطس 2014 لمتابعة استعدادات المدارس بالمحافظة .






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/VGHcHH

تعليق عودة المدارس أو عقد امتحان الإكمال للثانوية العامة بقطاع غزة حتى تهدأ الأوضاع

نتيجة للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ ما يقرب الشهرين والذي أسفر عن سقوط عدد كبير من الفلسطينيين إما شهداء وإما جرحي وذلك جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والذي استهدف كل أنواع المباني في القطاع من مساجد أو مستشفيات أو مدارس.


تعليق عودة المدارس أو عقد امتحان الإكمال للثانوية العامة بقطاع غزة حتى تهدأ الأوضاعيد


لذلك اتخذت وزيرة التعليم الفلسطينية الدكتورة خولة الشخشير في فلسطين تجميد أيه إجراءات كانت ستتخذها وزارة التعليم لبدء الدراسة بقطاع غزة أو عقد امتحان الإكمال للثانوية العامة في غزة حتى تهدأ الأوضاع في القطاع ويطمئن الطلبة وأولياء أمورهم عندما يقومون بالذهاب إلى المدرسة.


وقد جاء بنص البيان الصادر من وزارة التعليم والتعليم العالي بغزة أنه بسبب تجدد العدوان الإسرائيلي على أهلنا بقطاع غزة وبعد أن قامت الوزارة بالتنسيق مع وكالة الغوث فقد قررت الوزارة تجميد أية إجراءات خاصة بعودة الدراسة أو عقد الامتحان التكميلي بالقطاع حتى إشعار أخر.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1s17T4j

عدد متظلمي الثانوية من نتائجهم بالدور الأول وصل إلى أكثر من 54 ألف طالب وطالبه

أستمرت لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية في استقبال تظلمات طلاب شهادة الثانوية العامة والمتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2013/2014 والذين وصل عددهم حتى اليوم 54681 طالب وطالبه في المواد المختلفة.


من ناحية أخرى أعلن الأستاذ محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2013/2014 أن عدد كراسات الإجابة للمواد المتظلم منها قد وصل إلى 133 ألف و926 ورقة إجابة.


عدد متظلمي الثانوية العامة من نتائجهم وصل إلى أكثر من 54000


وأشار الاستاذ محمد سعد أن مادة الفيزياء للثانوية العامة نظام حديث ما زالت تحتل الصدارة في مواد الثانوية العامة المتظلم منها وسجل علم النفس نظام حديث أقل المواد في التظلمات.


وفي ذات السياق أعلن الأستاذ محمد سعد أن عدد أوراق الإجابة المستحقة للزيادة وصل حتى الأن إلى 2216 طالب وطالبه تتنوع الزيادة لكل منهم ما بين نصف درجة إلى 3 درجات.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1z3gjLd

قرار وزير التربية والتعليم رقم 329 بتاريخ 14 أغسطس 2014 لتثبيت المعلمين المساعدين

أرسل وزير التربية والتعليم إلى مديري المديريات التعليمية بالمحافظات المختلفة فاكس بخصوص موافقة سيادته على تثبيت جميع المعلمين المساعدين على مستوى المحافظات وذلك في خلال الأيام القليلة القادمة وذلك ضمن استعدادات وزارة التربية والتعليم لبدء العام الدراسي الجديد 2014/2015 في الـ 20 سبتمبر المقبل .


وزير التربية والتعليم


هذا ويمكن للسادة المعلمين بجميع المحافظات الإطلاع على الأعداد الخاصة بكل محافظة وعلى قرار التثبيت من هنا


وشدد الفاكس المرسل من وزارة التربية والتعليم إلى مديريات التعليم بسرعة تثبيت المعلمين المساعدين من جهة وقبول تظلمات المعلمين المساعدين الذين لم يرد أسماؤهم في كشوف المعينين وتتوافر فيهم شروط التثبيت وأنه سوف يتم النظر في هذه التظلمات وتدارك أي أخطاء إن وجدت موضحاً في الوقت ذاته إلى أنه سوف يتم تشكيل لجان من التربية والتعليم والمالية والتنظيم والإدارة للإشراف على عملية التثبيت والتظلمات.


وقد طالب القرار رقم 329 لسنة 2014 والصادر بتاريخ 14/8/2014 جميع المحافظين بضرورة اتخاذ كافة الاجراءات القانونية لتثبيت المعلمين المساعدين المشمول أسماؤهم بالقرار بالإضافة إلى صرف بدل الاعتماد المقرر قانوناً للذين تقرر أن يتم تعيينهم في وظيفة معلم اعتبارا من الشهر التالي.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1uYraZh

نتيجة الدور الثاني للدبلومات الفنية منتصف الاسبوع القادم

مع انتهاء اعمال تصحيح أوراق اجابات الدبلومات الفنية لامتحانات الدور الثاني أكد الدكتور محمد يوسف رئيس قطاع التعليم الفني أن الكنترولات سوف تستغرق يومان لتجميع الدرجات ومراجعتها وذلك لمنح كل طالب حقة والدرجة التي يستحقها دون تقصير في حق أي طالب وطالبة حيث يلتزم جميع العاملين على أظهار النتيجة بالدقة والشفافية .


نتيجة الدور الثاني للدبلومات الفنية منتصف الأسبوع


كما أكد هاني كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أن نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني سوف يتم الاعلان عنها منتصف الاسبوع المقبل حيث انه جاري تصحيح ورصد ومراجعة أوراق الاجابات للدبلومات الفنية الدور الثاني سواء دبلومات الزراعية أو الصناعية أوالتجارية نظام الثلاث سنوات أو الخمس سنوات


وقد أدى امتحانات الدبلومات الفنية الدور الثاني ما يقارب 217 ألف طالب وطالبة حيث بدأت الامتحانات 4 أغسطس الحالى وأنتهت 16 من نفس الشهر .






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1nbuuIm

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014

أولي مشاكل العام الدراسي الجديدة عدم وجود كتب مدرسية…. والرئاسة تتدخل لحل أزمة طباعة الكتب المدرسية

يبدو أن العام الدراسي الجديد الذي سيبدأ يوم 20 سبتمبر المقبل سيكون بدون كتب مدرسية كأولى مشكلات العام الدراسي الجديد حيث صرح اللواء محمد ابو حسين رئيس قطاع الكتب بوزارة التربية والتعليم أنه قد تم الانتهاء من طباعة 50% فقط من الكتب المدرسية الخاصة بالعام الدراسي الجديد وباقي 50% من الكتب لم يتم طباعتهم حتي الآن بسبب تعنت وزارة المالية في سداد المستحقات المالية للمطابع والتي تعاني بسبب توقفها أكثر من مرة في اليوم نتيجة انقطاع التيار الكهربائي وهذا يؤدي إلى إعاقة الانتاج المنتظم وكذلك قيام موردين الورق بعد التوريد نتيجة لعدم صرف المستحقات المالية الخاصة بهم مما يعني أن الترم الأول من العام الدراسي الجديد سيكون بدون كتب مدرسية.


50% من الكتب المدرسية لم يتم طباعتها


وأشار اللواء محمد أبو حسين رئيس قطاع الكتب بوزارة التربية والتعليم أن الدكتور محمود أبو النصر قد خاطب وزارة المالية بنفسه أكثر من مرة لكي تقوم بتوريد كافة مستحقات المطابع لطباعة الكتب المدرسية قبل بدء العام الدراسي إلا أن وزير المالية قد تجاهل الأمر.


وأشار أيضاً إلى أن مستحقات المطابع قد وصلت إلى 278 مليون جنيه حتى الآن وأن رئاسة الجمهورية قد تدخلت بنفسها في هذا الأمر عندما علمت بهذه الأزمة.


وقال أبو حسين إلى أن الرئاسة قد تواصلت مع وزير التربية والتعليم لكى تستعلم عن سبب الأزمة إلا أن وزير التربية والتعليم أخلي مسئوليته تماماً من هذه الأزمة وأوضح للرئاسة بأنه قد خاطب وزير المالية بهذا الأمر تكراراً ومراراً ولكنه تجاهل هذا الأمر.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/VE0M7o

شروط قبول الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية

أعلنت وزارة التعليم العالي عن الشروط الخاصة بقبول الطلاب الوافدين بمرحلة البكالوريوس أو الليسانس بالجامعات الحكومية المصرية للعام الجامعي 2014/2015.


حيث اشترطت وزارة التعليم العالي لقبول الطلاب الوافدين إلى الجامعات المصرية ما يلي:-


- أن يكون الطالب حاصل على شهادة الثانوية المعادلة.


- أن يكون الطالب ناجحاً في المواد المؤهلة للدخول إلى الكلية.


- أن يكون الطالب حاصلاً على الحد الأدنى لمجموع الدرجات للكلية الراغب في الالتحاق بها.


أما بالنسبة للأوراق المطلوبة فهي كالتالي:-


- شهادة الثانوية (المعادلة) وتكون معتمدة ومصدقة من السفارة المصرية في الدولة التي حصل الطالب منها على شهادة الثانوية العامة أو من سفارة البلد التي حصل منها على شهادة الثانوية العامة بالقاهرة.


شروط قبول الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية


- شهادة الميلاد الأصلية أو مستخرج رسمي منها.


- عدد 6 صور فوتوغرافية حديثة واستيفاء بيانات أوراق طلب الالتحاق (استمارة 555 تنسيق).


- بطاقة ترشيح مبدئي بالإضافة إلى استمارة المعلومات على أن تكون من ثلاث نسخ وكذلك الإقرار الخاص بولي الأمر والطالب نفسه ثم بطاقة الرغبات من أصل وصورة.


وقد نبهت وزارة التعليم العالي على الطلاب الوافدين التقدم بأوراقهم الدراسية إلى سفارته بالقاهرة أو أن يتقدم إلى الإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين في موعد أقصاه نهاية شهر سبتمبر المقبل.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1vf0uAy

مؤسسة محمد فريد خميس الخيرية تمنح أوائل الثانوية العامة والشهادات الفنية والمعلمين المبدعين شهادات إستثمار قناة السويس الجديدة

لتشجيع المتفوقين من ابناءنا الطلاب لاستحقاقهم لذلك ولكي يقتدي بهم كل ابناء الوطن حيث قام رجل الأعمال محمد فريد خميس رئيس مجلس ادارة جمعيات المستثمرين بالاتصال بالدكتور محمود أبو النصر يعرب فية بتقديرة للطلاب المتفوقين والمعلمين المبتكرين.


وأكد خلال الاتصال أن مؤسسة محمد فريد خميس ترغب في تكريم أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية وذلك بمنح كل منهم شهادات استثمار قناة السويس الجديدة بقيمة 1000 جنية وكذلك منح الطلاب الثلاثة الحاصلين على براءات اختراع شهادات استثمار قناة السويس الجديدة بقيمة 1000 جنية.


مؤسسة محمد فريد خميس تمنح أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية شهادات استثمار قناة السويس الجديدة


كما لم تنسى المؤسسة في بيانها المعلمون المبدعون الاربعة الفائزين في المنتدى العالمي الذي نظمته شركة مايكروسوفت بأسبانيا وكذالك المعلمتين الفائزتين في مسابقة اعداد القادة الدوليين لمناصرة قضايا الطفولة المبكرة ووعددت المؤسسسة بمنحهم شهادات استثمار قناة السويس الجديدة بقيمة 10.000 جنية و20.0000 جنية نقدا.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1mjxO42

مد التسجيل الالكتروني لطلاب المرحلة الثالثة حتى الاربعاء 20 أغسطس

قام الدكتور أحمد فرحات رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي بزيارة الى مكتب التنسيق بالمدينة الجامعية بجامعة القاهرة وذلك لكي يتفقد طبيعة سير المظاريف الخاصة بالشهادات المعادلة والتي بدأت يوم الاثنين الماضي وبالطبع كان أول اهتمامات الدكتور فرحات طبيعة شكاوي أولياء الامور والتي تلقاها مكتب التنسيق نتيجة لتسجيل ابناءهم رغباتهم عن طريق الخطأمما تسبب في ترشيحهم الى كليات غير مرغوب فيها وكان رد رئيس القطاع ان مكتب التنسيق غير مسئول عن تلك الاخطاء حيث تم الاعلان مرات عديدة عن طرق تسجيل الرغبات.


مد المرحلة الثالثة للتنسيق حتى اليوم الاربعاء 20 أغسطس


وقام الدكتور فرحات ايضا بجولة داخل معامل كلية الهندسة وذلك لتفقد سير تسجيل المرحلة الثالثة داخل المعامل حيث قامت كلية الهندسة بتعليق اسماء الكليات المتاحة بالمرحلة الثالثة حيث وصل عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم حتى الان في المرحلة الثالثة على موقع التنسيق الى 80 ألف طالب وطالبة.


كما تظلم الكثير من طلاب الحاصلين على الثانوية العامة والمعاهد الفنية وقامو بكتابة الشكاوى وقدموها الى مكتب خدمة المواطنين بوزارة التعليم العالي نتيجة من تظلمهم من التمثيل الجغرافي لبعض الكليات مثل كلية العلاج الطبيعي وكلية الفنون الجميلة .


كما أكد سمير شاهين مدير التنسيق الالكتروني ان من المحتمل مد فترة استقبال رغبات الطلاب للمرحلة الثالثة حيث أن ما يقرب من 7 ألاف طالب سحبوا دليل القبول والرقم السري من جملة 15 ألف طالب.


هذا وقد تقرر مد فترة التسجيل الإلكتروني للمرحلة الثالثة حتى اليوم الاربعاء 20 أغسطس 2014






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1oPfi9s

شيخ الأزهر يشكر دولة الامارات في دعمها للتعليم المصري

أثناء الأجتماع الذى عقده المجلس الأعلي للأزهر برئاسة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بمشيخة الأزهر قام شيخ الأزهر بتوجيه الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة وقياداتها الحكيمة في وقوفها المشرف بجانب الشعب المصري بصفة عامة وبجانب الأزهر الشريف بصفة خاصة وذلك على ما تقدمه من دعم للأزهر الشريف في تحقيق الأغراض الخاصة بالأزهر وللتعليم الأزهري في داخل مصر وخارج مصر بصفة خاصة.


شيخ الأزهر يشكر دولة الإمارات على دعمها للتعليم المصري


جاءت تلك التصريحات من جانب شيخ الأزهر بمناسبة قيام دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع شركة عالمية على نفقتها الخاصة بإدارة المستشفى التخصصي لجامعة الأزهر.


وأكد شيخ الأزهر إلى أن القيادة الحكيمة لدولة الإمارات العربية المتحدة لا تتواني عن ما يحقق مصلحة الإسلام والمسلمين في كل ما يساعد الأزهر الشريف من تحقيق رسالته الوسطية وتابع شيخ الأزهر قائلاً أن هذا ليس غريباً على أبناء الشيخ زايد رحمه الله والذي وقف إلى جانب مصر في أحلك الظروف.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1ti7QD2

الاثنين، 18 أغسطس 2014

مقترح لتغيير نظام الدراسة بالصف الأول الثانوي العام بدءً من العام الجديد

قام الأستاذ محمد سعد رئيس قطاع التعليم االعام بوزارة التربية والتعليم بلقاء أشرف عبد الصاوي أمين اتحاد طلاب مداسر مصر بديوان عام وزارة التربية والتعليم لعرض التعديلات الخاصة على مقترح قانون التعليم الثانوي والذي سوف يتم تطبيقه على طلاب الصف الأول الثانوي بالعام الدراسي الجديد.


حيث صرح الأستاذ محمد سعد أن الطالب في الصف الأول الثانوي سيختار ما بين الدراسة في الشعبة الأدبية أو الشعبة العلمية وبذلك يتم تدريس مواد أساسية لجميع الطلاب وتضاف للمجموع وهي مواد الخاصة باللغات العربية الانجليزية واللغة الأجنبية الثانية التي يقوم الطالب بإختيارها بالاضافة إلى الرياضيات ومواد لاتضاف إلى المجموع ولكن يتوقف عليها نجاح الطالب وهي التربية الوطنية والتربية الدينية والحاسب الآلى.


مقترح نظام الدراسة في الصف الأول الثانوي الذي سيتم تطبيقه من العام الدراسي الجديد


ثم يدرس بعد ذلك طلاب الشعبة العلمية مواد التخصص وهي الكيمياء والفيزياء والأحياء في عام كامل أيضاً


أما بالنسبة للطلاب الذين سيلتحقون بالشعبة الأدبية فإنهم سيدرسون مواد علم الفلسفة والمنطق والتاريخ والجغرافيا عام كامل أيضاً.


ويحق للطلاب التحويل ما بين الشعبتين العلمية والأدبية في الفصل الدراسي الثاني من نفس العام ولكن بشرط أن يقوم بدراسة مقررات الترم الثاني كاملة.


واكد الأستاذ محمد سعد أنه هذا مجرد اقتراح فقط سيتم عرضه على الطلاب من خلال ممثلهم الشرعي وهو اتحاد طلاب مدارس مصر وهذا المقترح يهدف إلى تخفيف العبء عن الطلاب وأولياء أمورهم حيث كان الطلاب في العام السابق يدرسون المواد العلمية والأدبية معاً وبهذا المقترح تم تخفيف 3 مواد.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1pCf6Jk

الأحد، 17 أغسطس 2014

نتيجة التحويلات بين الكليات المناظرة والغيرة مناظرة

أعلن الدكتور أحمد فرحات رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي أن تنسيق المرحلة الثالثة للتنسيق يسير بهدوء وبدون أي تجاوزات وأن شكاوي الطلاب انحصرت في التوزيع الإقليمي الذي أقره المجلس الأعلى للجامعات والذي لا رجعة فيه.


جاءت تصريحات الدكتور أحمد فرحات في أعقاب قيامه بجوله تفقديه لموقع التنسيق الرئيسي بصحبة الأستاذ سيد عطا رئيس الإدارة المركزية للتنسيق.


نتيجة التحويلات بين الجامعات لتقليل الاغتراب


ويمكن للطلاب الحصول على نتيجة التحويلات من هنا


وأوضح الدكتور أحمد فرحات أن عدد الطلاب الذين تقدموا بطلبات التحويل 52ألف طالب وطالبه وهو أقل بكثير من العام الماضي وأنه سيتم الالتزام بالنسبة التي حددها المجلس الأعلى للجامعات وهي 10%.


وأضاف أنه سيتم البدء في فحص طلبات التحويل للطلاب وأنه سيتم إعلان النتيجة في نهاية الأسبوع الحالي وذلك بعد أن يتم التنسيق بين وزارة التعليم العلي والجامعات وبصفة خاصة الجامعات التي يوجد بها كثافات مرتفعة للطلاب مثل جامعة المنصورة.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/Yk5ngX

الكليات الشاغرة لطلاب المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات

يبدأ اليوم مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا ولمدة ثلاثة أيام في استقبال طلاب المرحلة الثالثة للتنسيق للقيام بتسجيل رغباتهم عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق وبوابة الحكومة الإلكترونية بحد أدني 50% للشعبين العلمية والأدبية بنظاميها الحديث والقديم ويتبقى أمام طلاب هذه المرحلة أماكن خاليه في أكثر من 225 كلية بالإضافة إلى المعاهد العليا والمتوسطة منها 125 كلية للقسم العلمي و100 كلية للقسم الأدبي.


الكليات الشاغرة لطلاب المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات


من جهة أخري فقد أكد الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي أنه يوجد مكان لكل طالب ناجح في الثانوية هذا العام سواء بالجامعات أو المعاهد العليا أو المتوسطة وأن عملية تسجيل الرغبات تبدء اليوم وتستمر لمدة ثلاثة أيام حتي الساعة السابعة من مساء سوم الثلاثاء الموافق 19/8/2014.


واشار وزير التعليم العالي أنه يتبقى لطلاب هذه المرحلة أماكن كثيرة في كليات الحقوق والآداب والتجارة سواء بنظام الانتظام أو الانتساب الموجه بالإضافة إلى كليات الزراعة والخدمة الاجتماعية والتربية ابتدائي (توزيع أقليمي) والتربية (توزيع أقليمي) والكليات التي تقبل الطلاب بالنجاح في اختبارات القدرات وهي كليات التربية الرياضية والفنية والموسيقية بالإضافة إلى السياحة والفنادق…إلخ.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1o1Pm4e

جامعة سوهاج تستعد للعام الدراسي الجديد بإضافة مبنيين جديدين للصيدلة والتربية

قام الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج بجولة تفقدية لمتابعة الاستعدادات التي تقوم بها الجامعة لبدء العام الدراسي الجديد 2014 حيث تضمنت الجولة زيارة إلى المستشفى الجامعي وكلية الصيدلة ومقر الجامعة الجديد بالكوامل.


جامعة سوهاج تستعد للعام الدراسي الجديد بإضافة مبنيين جديدين للتربية والصيدلة


وأعلن رئيس جامعة سوهاج في بداية الزيارة التفقدية إلى المستشفى الجامعي أن مبنى الاستقبال الجديد سوف يشهد العديد من أعمال التطوير حتى تزيد مساحته إلى ثلاثة أضعاف المبني القديم حتى تصبح السعة السريرية للمبني الجديد أكثر من 45 سرير بالاضافة إلى تجهيز غرفتين للأنعاش تسع ل6 أسرة مزودة بالأشعة التليفزيونية والعادية.


كما قام رئيس الجامعة بجولة إلى مبني كلية الصيدلة الجديد بالجامعة والذي بلغت التكلفة المبدئية له ما يقرب من 2 مليون جنيه و500 ألف جنيه.


وتفقد أيضاً مبني كلية التربية بالمقر الجديد للجامعة بالكوامل بتكلفة 52 مليون جنيه والذي تبلغ مساحته حوالي 6500م2 ويتكون من دور أرضي و 4 أدوار تضم مبنى الفصول والمعامل والمبني الإداري وسوف تبدأ الدراسة به فعلياً مع العام الدراسي الجديد 2014/2015.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1p1pWZJ

السبت، 16 أغسطس 2014

الرئيس عبد الفتاح السيسي يوجه بضرورة إعادة هيبة المعلم وإعطائه راتب لائق

في لقاء استمر قرابة الخمس ساعات بين الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ووزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر لاستعراض خطة وزارة التربية والتعليم من أجل تطوير العملية التعليمية في مصر بكافة عناصرها (الطالب ، المناهج، الأبنية التعليمية، المعلم).


واستمع الرئيس السيسي من وزير التربية والتعليم على أهم البرامج التنفيذية التي قامت بها وزارة التربية والتعليم للنهوض بجميع عناصر العملية التعليمية.


اجتماع السيسي مع وزير التربية والتعليم ويوجه بضرورة إعادة هيبة المعلم وراتب لائق


وعقب اللقاء صرح وزير التربية والتعليم أن الرئيس شدد خلال اللقاء على ضرورة الاهتمام بكافة عناصر العملية التعليمية ومن أهم هذه العناصر هي المعلم حيث وجه رئيس الجمهورية على ضرورة إعادة هيبية المعلم داخل الفصل حتى يستطيع أن يؤدي رسالته على أكمل وجه وأنه مهنة المعلم هي من أقدس المهن كما طلب الرئيس بضرورة إعطاء المعلم راتب يليق به ويكون ذلك في إطار خطة متدرجة تؤدي في النهاية إلى إعطاء راتب للمعلم يمكنه من أداء رسالته المقدسة بكل شرف.


واشار وزير التربية والتعليم أيضاً إلى أن الرئيس قد وافق على المقترح الخاص بحضور سيادته الاحتفال الذي تقيمه الوزارة من أجل الاحتفال بعيد المعلم حيث أنه سيلتقي في أثناء الاحتفال بعدد كبير من المعلمين المثاليين وأيضاً الطلاب الموهوبين وأوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/Vw3jR3