الأحد، 24 أغسطس 2014

وزير التربية والتعليم يعرض الخطة الاستراتيجية للتعليم على المجلس الأعلى للثقافة

قام الدكتور محمود أبوالنصر وزير النربية والتعليم اليوم بعرض الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي 2014-2015 على المجلس الأعلى للثقافة بحضور الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة والذي أشارفي بداية اللقاء إلى أن وزارة التربية والتعليم هي رمانة الميزان لكل الوزارات وانها ان صحت صح الوطن .


وأوضح وزير التربية والتعليم إلى أنه تم اعتماد الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي 2014-2030 من مجلس الوزراء وهى تسير في نفس المدى الزمني الخاص بالخطة الاستراتيجية لمصر.


وأكد وزير التربية والتعليم أن الخطة الاستراتيجية تتضمن 16 برنامج من بينها التعليم المجتمعي، الابنية التعليمية، التربية الخاصة، نظم المعلومات، التقويم والمتابعة، التغذية المدرسية، المناهج التعليمية.


وأوضح وزير التربية والتعليم إلى أن الخطة شعارها معاً نستطيع …. تقديم تعليم جيد لكل طفل وذلك ببناء عدد كاف من المدارس حيث أن ميزانية الهيئة العامة للأبنية التعليمية هي 300 مدرسة فقط إلا أنه ومن خلال الجهود الذاتية ورجال الأعمال تم بناء 1150 مدرسة خلال هذا العام.


كما أشار أبو النصر إلى أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بالمناهج حيث يتم حالياً تنفيذ مشروع مسرحة المناهج والذي تقوم به الوزارة مع وزارة الثقافة حيث تم مسرحة 4 قصص مقررة عل الطلاب في المرحلة الأولي منه وسيتم في المرحلة الثانية مسرحة 6 قصص أخري.


وفيما يتعلق بالتعليم الفني أشار وزير التربية والتعليم إلى أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بالتعليم الفني حيث أنه ولأول مرة توجد المدارس المنتجة والمصنع داخل المدرسة والمدرسة داخل المصنع وأنه تم تطبيقه في 17 مدرسة فنية حيث يتعلم الطلاب ويتدربون ويحصلون على أجر في نفس الوقت.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1AL4rQP

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق