الأحد، 10 أغسطس 2014

شروط التحويلات بين الكليات وبدء التحويلات يوم الأربعاء 13 اغسطس ولمدة ثلاثة أيام

أعلن وزير التعليم العالي أن التحويلات بين الجامعات لتقليل الاغتراب ستبدأ من يوم الأربعاء المقبل الموافق 13 أغسطس وحتى يوم الجمعة 15 أغسطس وذلك لطلاب المرحلتين الأولي والثانية وفي حدود نسبة 10% التي كان قد حددها المجلس الأعلى للجامعات من الأماكن المقررة لكل كلية.


وتنقسم التحويلات لتقليل الاغتراب إلى نوعين:-


أولاً :- التحويل إلى كلية غير مناظرة:- وتكون هذه الحالة في حالة ترشيح الطالب لكلية ما خارج أو داخل منطقته الجغرافية (أ) يسمح له التقدم بالتحويل إلى كلية غير مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) فقط وبشرط أن يكون حاصلاً على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها وبشرط أن يستوفي الطالب باقي قواعد القبول بالكلية مثل النجاح في اختبارات القدرات إذا كان الدخول إلى الكلية يشترط ذلك.


شروط التحويلات بين الكليات بعد فتح باب التحوبل يوم 13 أغسطس ولمدة ثلاث أيام


ثانياً :- التحويل إلى كلية مناظرة :- وفيها يتم السماح للطالب الذي رشح لكلية ما خرج منطقته الجغرافية (أ) بالتقدم للتحويل إلى كلية مناظرة في منطقة الجغرافية (أ) فقط وفي حالة وجود أكثر من كلية مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) بالتحويل للكلية المناظرة ذات الحد الأدنى الأقل في منطقته الجغرافية (أ) .


وبالنسبة لكلية التخطيط العمراني بالقاهرة وكلية اللغات والترجمة بجامعة أسوان فإنها تعتبر كليات فريدة وليس لها مناظرة والتحويل منها وإليها يخضع لنظام التحويل لكليات غير مناظرة.


بالنسبة للتحويل بين المعاهد الخاصة فإنه سيتم عن طريق الإدارة المركزية للمعاهد الخاصة بأن يقوم كل معهد باستيفاء الأعداد المقررة له من الطلاب المستجدين من دون زيادة من خلال الأعداد المرشحة للمعهد عن طريق مكتب التنسيق فإذا كان المعهد به أماكن شاغرة يسمح له باستكمال هذه الأماكن من خلال التحويلات وفي حدود الأعداد المقررة له دون زيادة أو نقصان.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1sKRoMj

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق