الخميس، 28 أغسطس 2014

وزير التعليم يعتمد مشروع تنمية مهارات اللغة العربية لطلبة التعليم الفني

قام وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر باعتماد مشروع تنمية مهارات اللغة العربية (دليل الانشطة والتدريبات في اللغة العربية) لطلاب التعليم الفني والذي انتهي المركز القومي للبحوث التربوية والتنمية برئاسة الدكتور جيهان كمال بإعداده بالمشاركة مع رئيس شعبة التعليم الفني بالمركز وعدد من الاساتذة المتخصصين في اللغة العربية وفي طرق تدريسها.


وأشار وزير التعليم في البيان الصادر عنه اليوم الخميس أن هذا المشروع يهدف إلى تنمية مهارات اللغة العربية لطلاب التعليم الفني استماعاً وحديثاً وقراءة وكتابة لكي يتمكن الطالب من توظيف ما تعلمه في المواقف الحياتية التي تواجه والتعامل معا بما يلبي احتياجاته ويشبع ميوله.


وأكد وزير التربية والتعليم أن هذا الدليل يعتبر مرشد وميسر للمعلم لأداء مهامه التدريسية واللغوية حيث أنه يقدم مجموعة من الأنشطة الصفية العلاجية المرتبطة بالمقررات الدراسية والتي تعمل على تنمية مهارات القراءة والكتابة لدى الطلاب.


وأضاف أبو النصر إلى أن هذا الدليل سيؤدي إلى تنمية مهارات القراءة والكتابة لدي طلاب التعليم الفني والتي تبين ضعفها من خلال التقارير الميدانية التي تم رصدها في مدارس التعليم الفني (التجاري والصناعي والزراعي) بمختلف المحافظات.


وتشتمل أنشطة اللغة العربية للصف الأول الثانوي الفني (زراعي، تجاري، صناعي) على الانسان ،البيئة، التلوث البيئي ،مفهومه ،اسبابه، أنواعه، سبل مواجهته، مشكلة البطالة، دعائم بناء المجتمع.


أما الصف الثاني فيحتوي على أنشطة من بينها مصر رائدة الحضارة، الزراعة ودورها في بناء اقتصاد مص.


أما الصف الثالث فيشتمل على أنشطة من بينها المواطنة والانتماء.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1nJnFxV

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق