الثلاثاء، 26 أغسطس 2014

أخر الأخبار بخصوص مسابقة المعلمين المصرين للعمل بسلطنة عمان

أستقبل وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر السفير العماني بالقاهرة خليفة بن عيسى الحارثي وسالم بن حمدين العلوي ومستشار وزيرة التربية والتعليم العمانية ورئيس لجنة الإعارات وذلك لبحث أوجه التعاون بين البلدين.


وفي خلال اللقاء أشار وزير التربية والتعليم إلى أن المقابلات التي تمت خلال الفترة الماضية للمعلمين المصريين والمرشحين للسفر إلى عمان للعمل هناك يتراوح عددهم ما بين 800 و850 معلم وموجه ومدير مدرسة.


وأضاف وزير التربية والتعليم إلى أنه قد تم الاتفاق على تحديد موعد لزيارة الجانب العماني لمدرستي المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالسادس من أكتوبر والمعادي من أجل التعرف على النظام التعليمي بهما ولكي يطلع الجانب العماني بالمقومات العلمية والتكنولوجية الخاصة بها حتي يتمكن الطلاب العمانيون من الالتحاق بأي منهما لاستكمال دراستهم الثانوية.


من جهة أخري أوضح وزير التعليم للجانب العماني إلى أن هاتين المدرستين يدرس بهما طلاب من الإمارات والبحرين والسعودية وذلك لأن الوزارة قدمت خصم قدره 50% للطلاب العرب المتقدمين للالتحاق بهما نظراً لعمق العلاقات بين مصر والدول العربية الشقيقة.


وعرض الوزير على السفير العماني ورئيس لجنة الإعارات مساعدة مصر لدولة عمان في إنشاء مدرسة مماثلة لهاتين المدرستين في عمان للاستفادة من التجربة المصرية في هذا المجال.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1vkeCLP

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق