الأحد، 10 أغسطس 2014

موعد بدء المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات بحد أدني 50% والأماكن المتبقية لطلاب هذه المرحلة بالجامعات

في مؤتمر صحفي عقده وزير التعليم العالي اليوم الأحد 10 أغسطس 2014 أعلن فيه نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات حيث تقدم لهذه المرحلة 161.822 ألف طالب وطالبه في حين وصل عدد المتخلفين عن التقدم للتنسيق في هذه المرحلة 2862 طالب وطالبه.


واشار وزير التعليم العالي أنه سيتم فتح التنسيق الإلكتروني مرة أخرى للطلاب الذين استنفذوا رغباتهم في المرحلة الثانية والذين يصل عددهم إلى 344 طالب وطالبه يومي 11 ، 12 أغسطس حتى يتمكنوا من تسجيل رغباتهم مرة أخري.


موعد بدء المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات والأماكن المتبقية بالجامعات


وأضاف وزير التعليم العالي أنه سيتم البدء في التقديم للمرحلة الثالثة للتنسيق بدءاً من يوم 17 أغسطس الجاري وحتى يوم 19 أغسطس وأنه نتيجة المرحلة الثالثة للتنسيق لن يتم إعلانها إلا بعد الانتهاء من امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة.


وأضاف أيضاً أن الحد الأدنى للتنسيق بالمرحلة الثالثة 50% ويصل عدد الطلاب بهذه المرحلة 98 ألف طالب وطالبه.


وأعلن وزير التعليم العالي إلا أنه توجد أماكن خالية لطلاب المرحلة الثالثة للتنسيق بكليات التربية الرياضية والتربية النوعية وكلية السياحة بحلوان والتربية الموسيقية بحلوان والتربية الفنية والموسيقية بجامعة السويس بالإسماعيلية وجامعة المنيا علمي فقط وأنه سيتم فتح باب القدرات من يوم 12 أغسطس وحتى يوم 14 أغسطس بالكليات المتبقي بها أعداد.


كما يوجد أماكن لطلاب هذه المرحلة بنظام الانتساب في كليات التجارة والحقوق والآداب بأعداد كبيرة بالإضافة إلى المعاهد العليا والمتوسطة الخاصة.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1yjMi9E

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق