الاثنين، 18 أغسطس 2014

مقترح لتغيير نظام الدراسة بالصف الأول الثانوي العام بدءً من العام الجديد

قام الأستاذ محمد سعد رئيس قطاع التعليم االعام بوزارة التربية والتعليم بلقاء أشرف عبد الصاوي أمين اتحاد طلاب مداسر مصر بديوان عام وزارة التربية والتعليم لعرض التعديلات الخاصة على مقترح قانون التعليم الثانوي والذي سوف يتم تطبيقه على طلاب الصف الأول الثانوي بالعام الدراسي الجديد.


حيث صرح الأستاذ محمد سعد أن الطالب في الصف الأول الثانوي سيختار ما بين الدراسة في الشعبة الأدبية أو الشعبة العلمية وبذلك يتم تدريس مواد أساسية لجميع الطلاب وتضاف للمجموع وهي مواد الخاصة باللغات العربية الانجليزية واللغة الأجنبية الثانية التي يقوم الطالب بإختيارها بالاضافة إلى الرياضيات ومواد لاتضاف إلى المجموع ولكن يتوقف عليها نجاح الطالب وهي التربية الوطنية والتربية الدينية والحاسب الآلى.


مقترح نظام الدراسة في الصف الأول الثانوي الذي سيتم تطبيقه من العام الدراسي الجديد


ثم يدرس بعد ذلك طلاب الشعبة العلمية مواد التخصص وهي الكيمياء والفيزياء والأحياء في عام كامل أيضاً


أما بالنسبة للطلاب الذين سيلتحقون بالشعبة الأدبية فإنهم سيدرسون مواد علم الفلسفة والمنطق والتاريخ والجغرافيا عام كامل أيضاً.


ويحق للطلاب التحويل ما بين الشعبتين العلمية والأدبية في الفصل الدراسي الثاني من نفس العام ولكن بشرط أن يقوم بدراسة مقررات الترم الثاني كاملة.


واكد الأستاذ محمد سعد أنه هذا مجرد اقتراح فقط سيتم عرضه على الطلاب من خلال ممثلهم الشرعي وهو اتحاد طلاب مدارس مصر وهذا المقترح يهدف إلى تخفيف العبء عن الطلاب وأولياء أمورهم حيث كان الطلاب في العام السابق يدرسون المواد العلمية والأدبية معاً وبهذا المقترح تم تخفيف 3 مواد.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1pCf6Jk

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق