الثلاثاء، 12 أغسطس 2014

وزير التربية والتعليم تم تغيير 30% من المناهج وأكبر كتاب لن يزيد عن 200 صفحة

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر أنه لتحسين جودة التعليم لابد من توفير منهج معاصر لذا فإن وزارة التربية والتعليم قد أعدت خطة لتطوير المناهج مدتها 3 سنوات وذلك بما يتناسب مع التطور العالمي مشيراً في الوقت نفسه أنه تم البدء بعملية تطوير المناهج من بداية العام الدراسي الجديد حيث أنه تم تغيير 30% من المناهج الدراسية وأن أكبر كتاب لن يزيد بأي حال من الأحوال عن 200 صفحة حيث أنه تم تنقيح المناهج من الحشو والتكرار.


جاءت هذه التصريحات من جانب وزير التربية والتعليم أثناء اجتماع اللجنة الوزارية الخاصة بتطوير التعليم وذلك لعرض البرامج التنفيذية للمرحلة التأسيسية للخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي 2014/2017 وذلك بحضور كل من الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط، الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي، الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمي والدكتورة نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي.


تغيير 30 في المائة من المناهج الدراسية


وأضاف وزير التربية والتعليم خلال الاجتماع أن أكبر كتاب في الكتب الجديدة لن تزيد عدد صفحاته عن 200 صفحة وأن سيتضمن جميع الأدلة والأمثلة التي تفيد الطالب وتغنية عن الكتب الخارجية.


كما أكد وزير التربية والتعليم أنه تم تحويل 80% من المناهج الدراسية إلى مواد تفاعلية وذلك حتى يمكن تدريسها من خلال التابلت التعليمي في 9 محافظات وأنه سيتم تحويل ال20% الباقية إلى مواد تفاعلية خلال العام الدراسي 2015/2016 وأنه تم تدريب المعلمين على استخدام التابلت التعليمي بشكل مناسب.


وأشار وزير التربية والتعليم أنه تم البدء في تدريب المعلمين من خلال محورين وهما الأكاديمية المهنية للمعلمين والقوافل التعليمية في المحافظات.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1vEjdd0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق