الجمعة، 22 أغسطس 2014

التعليم العالي الأردنية توافق على قبول 27600 طالب فب الجامعات الأردنية الرسمية

أعلن مجلس التعليم العالي في الأردن عن موافقته على قبول 27600 طالب وطالبه بمرحلة البكالوريوس بالجامعات الرسمية التسعة للعام الدراسي المقبل وذلك ضمن قائمة القبول الموحد.


وصرح المجلس بأن العدد النهائي للطلبات المقدمة إلى وحدة تنسيق القبول الموحد من أجل الإلتحاق بالجامعة لنيل درجة البكالوريوس للعام الدراسي المقبل قد بلغ 36650 طالب وطالبه تضم جميع الناجحين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية (التوجيهي) بالاضافة إلى الناجحين في الأعوام السابقة وخريجي التوجيهي الغير أردنين.


قبول 27600 طالب بالجامعات الرسمية الأردنية


وبعد أن أنتهت وحدة تنسيق القبول الموحد من تلقي الطلبات بدأت في عمليات تدقيق الطلبات والذي سوف يؤدي إلى تخفيض العدد النهائي للمتقدمين.


وسوف تقوم وحدة تنسيق القبول الموحد بإبلاغ مقدمي الطلبات من خلال الاتصال الهاتفي أو من خلال رسائل sms أو عبر البريد الإلكتروني عن مدي قبولهم من عدمه بالجامعات التسع الأردنية الرسمية.


هذا ومن المتوقع أن يتم إعلان نتائج القبول الموحد بالجامعة الأردنية في الثلث الأول من شهر سبتمبر المقبل.


وتضم قائمة القبول الموحد اسماء المقبولين بالجامعات الرسمية الأردنية على أساس التنافس الحر والمكارم الملكية لأبناء العاملين والمتقاعدين من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وابناء المعلمين وطلبة المخيمات بالإضافة إلى المقاعد المخصصة بالجامعة لذوي الاحتياجات الخاصة.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1tssujU

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق