الثلاثاء، 5 أغسطس 2014

مجلس الجامعات الخاصة يحدد الحدود الدنيا للمرحلة الثانية من تنسيق الجامعات الخاصة ب94% للطب و85% للصيدلة و80% للهندسة

عقد وزير التعليم العالي الدكتور السيد عبد الخالق اجتماعاً برئاسته مع المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية حيث أكد وزير التعليم العالي في الاجتماع على ضرورة مراعاة ظروف المجتمع في المصروفات الدراسية.


من ناحية أخري أكد مجلس الجامعات الخاصة التزامه بتحديد الحد الأقصى للزيادة السنوية للمصروفات بنسبة 5% مع زيادة أعداد الطلاب المقبولين بالجامعات الخاصة بنسبة 10% من الأعداد المقررة والموافقة على تقديم منح مجانية للطلاب بنسبة 5% من الأعداد المقررة من قبل.


مجلس الجامعات الخاصة يحدد الحدود الدنيا للمرحلة الثانية من تنسيق الجامعات الخاصة ب94% للطب و85% للصيدلة و80% للهندسة


ووافق مجلس الجامعات الخاصة على الحد الأدني للتقدم للجامعات الخاصة للمرحلة الثانية والتي جاءت كالتالي 94% للطب ، 85% للصيدلة وطب الأسنان والعلاج الطبيعي، 80% للهندسة، 70% للحاسبات، 68% للتكنولوجيا الحيوية، 65% لباقي الكليات وهي تعتبر الحد الأدني للتقدم وليس القبول بها.


كما وافق المجلس أيضاً على بدء الدراسة بكلية العلاج الطبيعي بجامعة الدلتا، وزيادة الأعداد المقبولة بكلية الفنون التطبيقية بجامعة 6 أكتوبر إلى 250 طالب وبدء الدراسة بكلية الإدارة والعلوم المالية والاقتصادية بجامعة بدر وبحد أقصى 500 طالب سنوياً بالاضافة إلى زيادة عدد الطلاب بكلية الصيدلة بالجامعة البريطانية إلى 300 طالب والهندسة بالجامعة الروسية إلى 400 طالب وكلية الفنون والتصميم بجامعة فاروس إلى 200 طالب وبدء الدراسة بقسمي فنون الميديا والتصوير.


وفي نهاية الاجتماع أكد وزير التعليم العالي على أن الجامعات الخاصة هي رافد مهم من روافد التعليم الجامعي بشرط الالتزام بالقواعد والقوانين المعمول بها.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1srgBKN

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق