الاثنين، 4 أغسطس 2014

وزير التعليم نحتاج إلى 20 ألف مدرسة هذا العام لتقليل كثافة الفصل إلى 25 طالب

أعلن الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أن وزارة التربية والتعليم في حاجة إلى 10 آلاف مدرسة خلال هذا العام لتصبح كثافة الفصول 45 طالب في الفصل، كما أننا نحتاج إلى 20 ألف مدرسة لتصل كثافة الفصول إلى 25 طالب.


جاءت تصريحات وزير التربية والتعليم على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الاثنين لتوقيع بروتوكول التعاون بين كل من وزارة التربية والتعليم ووزارة الشباب ويتضمن هذا البروتوكول بناء 45 مجمع شبابي مدرسة ومركز شباب يتم دخولهم الخدمة مع بداية العام الدراسي 2015/2016.


وزير التربية والتعليم بحاجة إلى 20 ألف مدرسة هذا العام لتصبح كثافة الفصول 25 فصل


أما فيما يخص المناهج فأكد وزير التربية والتعليم أنه تم تغيير 30% من المناهج الدراسية والتي سيتم تدريسها للطلاب بدءاً من العام الدراسي المقبل 2014/2015.


واشار وزير التربية والتعليم إلى أنه سيتم تدريس كتاب جديد للأخلاق والقيم والمواطنة وأنه لن يحل محل كتاب التربية الدينية في أي حال من الأحوال وأن الهدف من تدريس منهج الأخلاق والقيم والمواطنة هو إعادة الأخلاق التي ضاعت في المجتمع بفعل عوامل عديدة.


وأضاف وزير التربية والتعليم أنه تم تدريب 8 ألاف طالب بالمرحلة الاعدادية في إطار الإعداد لقادة المستقبل لقيم المواطنة وأنه سيتم تدريب الطلاب بالمرحلة الثانوية وأن وزارة التربية والتعليم تتعاون مع وزارتي الشباب والثقافة لإعداد جيل جديد يحمل قيم الولاء والانتماء لهذا الوطن.


وكشف الوزير بأنه سوف يتم تعميم تجربة مشروع التغذية المدرسية على المرحلة الابتدائية كمرحلة أولي لجعل المدرسة عامل جذب للطلاب.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1kBLpbI

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق