الجمعة، 1 أغسطس 2014

الضوابط والشروط الخاصة بقبول الطلاب بالمدينة الجامعية بجامعة القاهرة

قامت جامعة القاهرة بتحديد قواعد قبول الطلاب بالمدن الجامعية التابعة لجامعة القاهرة للعام الدراسي الجديد حيث اشترطت الجامعة لقبول الطلاب بالمدن الجامعية التابعة لها ما يلي:-


- قبول الطلاب الذي يسكنون على مسافة تبعد عن 50 كيلو متر عن الجامعة.


- لا يزيد عمر الطالب على 30 عام وألا يكون متزوجاً أو وقعت عليه عقوبات سابقة بحسب الشروط التي أعلنت عنها إدارة المدن الجامعية بالجامعة.


وأكد رئيس الجامعة الدكتور جابر نصار أنه بالنسبة للطلاب الوافدين من الخارج فقد حددت الجامعة عدة شروط منها إلا يكون الطالب من الخارج قد استنفذ عدد مرات الرسوب وأن تكون الموافقة الأمنية قد وصلت الكلية لتقوم بتطبيق باقي القواعد المنظمة للمدن الجامعية.


قواعد قبول الطلاب بالمدن الجامعية بجامعة القاهرة


وأضاف رئيس الجامعة أن المناطق المحددة التي سيتم قبول طلابها في المدينة الجامعية هي محافظات القليوبية والمنوفية والشرقية وبعض مناطق المدن الجديد كالعبور والنوبارية الجديدة.


كما أشار أيضاً أن الجامعة قد وافقت على قبول جميع المتقدمين من محافظات أسوان وقنا والبحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء ومرسى مطروح والواحات البحرية .


والمناطق المستبعدة من القبول في المدينة الجامعية بجامعة القاهرة هي عين شمس والمرج ودار السلام ومركز طوخ وبهتيم ومسطرد بالخانكة وأبو زعبل والمنوفية مركز أشمون والجيزة مركز العياط والبدرشين.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1zFgjmH

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق